الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 28 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019

بنك إماراتي يقرر تصفية أعماله في السودان لصالح مصرف أفريقيا والخليج

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 28 نوفمبر 2019- قرر بنك (ابو ظبي الأول) فرع السودان تصفية كافة أعماله وبيعها لصالح بنك أفريقيا والخليج الذي حصل مؤخرا على رخصة لمزاولة الأعمال المصرفية من بنك السودان المركزي.

JPEG - 39.4 كيلوبايت
مقر لبنك أبو ظبي الأول

وأعلن بنك ابو ظبي في خطاب أرسل للعملاء ممهور بتوقيع المدير التنفيذي لفرع السودان عن توقيع اتفاق مع بنك أفريقيا والخليج وبيع كافة الأعمال لصالحه.

وتمتلك شركة سَورن العالمية التي تتخذ من مركز دبي المالي الدولي مقرا لها أكبر حصة في بنك أفريقيا والخليج.

وأشار الخطاب الى أن البنك اتخذ تلك الخطوة عقب المراجعة الاستراتيجية لأعماله، ونوه إلى أنه سيتم الانتهاء من هذه الصفقة خلال الأشهر القليلة القادمة.

وبدأ بنك أبو ظبي عملياته في السودان عام 1976، وأصبح حالياً أكبر بنك أجنبي في البلاد، حيث يمتلك فرعين ومكتب نقد في مواقع استراتيجية.

وأوضح البنك انهم يعملون حاليا بشكل وثيق مع بنك أفريقيا والخليج والسلطات التشريعية والتنظيمية ذات الصلة لضمان تحقيق عملية انتقال سلسله للأعمال.

واستبعدت مصادر مصرفية ذات صلة ببنك السودان المركزي تحدثت لـ (سودان تربيون) أن يكون الغرض من قرار بنك أبو ظبي بتصفية الأعمال حدوث مضايقات لعمله في السودان وقالت إنه ربما يأت في ظل الانفتاح الذي يشهده السودان خلال المرحلة المقبلة ودخول مؤسسات مصرفية دولية كبيره تمتلك شبكة مراسلين كبرى عالميا.

واكدت المصادر أن بنك أبو ظبي كان ينافس المصارف المحلية بشكل كبير وقد يصعب عليه ذلك بعد دخول مؤسسات عالمية ما يتطلب الدخول مع كيانات مصرفية قد تدخل في الفترة المقبلة في السودان باعتباره سوقا واعدا للأعمال المصرفية.

ووجه بنك أبو ظبي رسالة للعملاء بمواصلة أعمالهم وعلاقتهم المصرفية كالمعتاد إلى حين استكمال صفقة البيع.

ولفت إلى انه اتخذ القرار واضعا بعين الاعتبار مصالح العملاء وتابع سيواصل بنك أفريقيا والخليج تزويد العملاء بمنتجات وخدمات مصرفية مماثله عقب نقل الأعمال.

وأكد بنك أبو ظبي في رسالته للعملاء انه سيتم تحويل كافة الحسابات إلى بنك أفريقيا والخليج عند الانتهاء من عملية نقل الأعمال بما في ذلك الحسابات الخاصة بالعملاء مشيرا الى انه لن يتعين عليهم اتخاذ أي إجراءات.

وأوضح أنه حال الرغبة في إنهاء العملاء أعمالهم المصرفية بالبنك قبل تحويل الحسابات الي البنك الجديد عليهم إبلاغه كتابيا قبل ٣٠ يوم من تاريخ الرسالة الصادرة في العشرين من نوفمبر الحالي كما أن البنك سيعمل على إنهائها بما يتوافق مع الشروط والأحكام المتعلقة بالحسابات المصرفية لديه.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

" ونبقى درقة وطناً عزيز " 2020-05-17 21:03:08 بقلم : محمد عتيق الأحداث التي شهدتها أروقة تجمع المهنيين السودانيين مؤخراً ، ترتب عليها تمايز : علني في صفوف تجمع المهنيين ، وصامت بين الأحزاب السياسية داخل قحت .. وهذا التمايز الصامت بين الاحزاب السياسية داخل قحت ساهم في (...)

إدْوارد لِينو جَدَلُ العِلاقة بيْن جَنوب وشَمال السّودانْ في حَياةِ مُثقّفٍ ثَوْريٍّ (2-3) 2020-05-15 20:35:36 بقلم : ياسِر عرْمان (1) مِن ميزات إدوارد لينو؛ أنّه عاش في الشّمال ولاسيما ؛ في الخرطوم ليس كضيفٍ وغريب؛ بل تفاعل مع تنظيماتها السّياسية والثّقافية والإجتماعية. وفي حديثنا عنه؛ لانسعى لتمجيد الماضي؛ بقدر ما نتّخذه (...)

من يحمي أهل دارفور بعد خروج القبعات الزرق؟ 2020-05-13 21:09:09 بقلم : عائشة البصري منذ انتشار بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في إقليم دارفور في غرب السودان (يوناميد) في أواخر عام 2007، قُتل 64 جندياً وشرطياً من قوة حفظ السلام هذه، وجرح عشرات، جرّاء هجمات دامية. لم ألمس يوماً (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.