الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 19 أيلول (سبتمبر) 2021

بنك التصدير والاستيراد الروماني يستأنف التعامل مع السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 52.3 كيلوبايت
ملتقى اقتصادي سوداني روماني عبر تقنية الفيديو كونفيرنس ـ 19 سبتمبر 2021

الخرطوم 19 سبتمبر 2021 ـ قرر بنك التصدير والاستيراد الروماني استئناف التعامل مع السودان في مجالات الصادر والوارد وتمويل الاستثمارات الرومانية بالسودان.

وأكدت عدد من كبرى الشركات الرومانية الرغبة في الاستثمار بالسودان بالتركيز على مجالات الآليات والتكنولوجيا الزراعية والطاقة المتجددة والأغذية والخدمات والبنية التحتية والصناعات المختلفة.

وكشف مدير عام بنك التصدير والاستيراد الروماني كورينا فيولوبيز الذي كان يتحدث الاحد في أعمال الملتقى الاقتصادي السوداني الروماني الذي نظمته أمانة العلاقات الخارجية باتحاد أصحاب العمل السوداني وغرفة التجارة والصناعة الرومانية عبر تقنية الفيديو كونفيرنس عن مشاركة 46 من كبرى الشركات السودانية والرومانية.

وأوضح أمين العلاقات الخارجية بالاتحاد عبد الحليم عيسى تيمان أن إعلان مدير بنك التصدير والاستيراد الروماني استئناف تعاملاته مع السودان يأتي في إطار جهود الاتحاد الخارجية لاستئناف التعاملات المصرفية مع دول العالم.

وقال تيمان إن الخطوة تتيح الفرصة واسعة لقيام شراكات استثمارية بين البلدين.

وأبان أن الملتقى حقق نجاحا كبيرا وشهد تفاهمات مشتركة بين الشركات السودانية والرومانية ستظهر نتائجها في القريب العاجل.

وأبان أنه شهد مشاركة شركات رومانية لديها خبرة سابقة للاستثمار بالسودان في مجالات الطاقة والاستكشاف النفطي ومصفاة بورتسودان ومستودعات الشجرة.

ولفت الى ان الملتقى امن على اهمية التعاون وتبادل الخبرات ونقل التكنلوجيا واقامة شراكات استثمارية لتعزيز وزيادة التعاون بما يحقق مصالح البلدين.

يشار إلى أن الملتقى شهد مشاركة كبرى الشركات السودانية في مجالات مختلفة منها شركة سكر كنانة، الشركة السودانية للتوليد الحراري، الجهاز الاستثماري لصندوق الضمان الاجتماعي، شركة الصمغ العربي، البنك السوداني السعودي، جمعية الصداقة السودانية الرومانية وممثلي الاتحادات القطاعية التجارية والصناعية والزراعية والانتاج الحيواني والنقل والصناعات الصغيرة والحرفية.

وخاطب الملتقى إلى جانب تيمان ممثلا لرئيس الاتحاد أصحاب العمل السوداني وأمين أمانة العلاقات الخارجية بالاتحاد ومدير العلاقات الخارجية لغرفة التجارة والصناعة الرومانية ادوارد كوستين ورئيس اتحاد الغرف التجارية الثنائية في رومانيا ناستي فلوديو ورئيس غرفة بوخارست للتجارة والصناعة ستو كلوزا.

كما خاطبه القائم بأعمال السفارة الرومانية ماريوس نكوليسكو وأحمد محمد السيد أمين أمانة شباب الأعمال ورئيس جمعية الصداقة الرومانية أسامة أبو قرجة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ماذا يفعل السيد بيرتس في الخرطوم ؟ 2021-10-19 17:13:21 بقلم : العبيد أحمد مروح (1) العبيد مروح كان يمكن للأزمة المتصاعدة هذه الأيام بين طرفي "الحرية والتغيير" أن لا تقوم أصلاً أو أن تنتهي قبل أن تصل إلى الحد الذي وصلته، لو أن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الفترة (...)

من مآزق الحركة السياسية 2021-10-17 17:08:05 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق نفس الشعارات والعبارات ؛ نردد ليل نهار : حرية سلام وعدالة الثورة خيار الشعب .. ونتحدث عن التحول الديمقراطي ومدنية الدولة .. نتغَنَّى بعظَمَةْ الثورة وسلميتها المُبْهِرَة ، نسرد قصص البطولة (...)

الإسلاميون السودانيون ... كائنات فضائية؟ 2021-10-15 18:10:01 بقلم : العبيد أحمد مروح (1) العبيد مروح تتجاسر قوى سياسية مجهرية، مشكوك في نسبها السياسي، منذ عامين على الإسلاميين عموماً ومنسوبي المؤتمر والوطني على وجه الخصوص، وتبث كل ما في جعبتها من خطاب الكراهية في الفضاء السياسي (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.