الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 31 تموز (يوليو) 2021

بيان يروي تفاصيل اعتداء عناصر حركة مسلحة على قسم شرطة بالفاشر

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 31 يوليو 2021 ـ روى بيان للجنة الأمن بولاية شمال دارفور، السبت، تفاصيل حادثة اعتداء مسلح نفذته عناصر تتبع لقوى تجمع تحرير السودان على قسم شرطة بالفاشر وتحرير متهمين في قضايا جنائية.

JPEG - 24 كيلوبايت
أحد الشوارع الرئيسية في مدينة الفاشر

وأدانت لجنة الأمن بالولاية حادثة الاعتداء المسلح على قسم شرطة الفاشر جنوب وتحرير أفراد متهمين عنوة.

ووصفت لجنة الأمن في بيان لها تصرف المجموعة بغير القانوني وتوعدت بردع كل من يخرج على القانون ويسعى للحيلولة دون قيام قوات الشرطة والقوات النظامية بمهامها.

وأكد البيان استمرار تسيير الحملات والقوافل والضبط الأمني وجمع السلاح الأبيض ومحاربة المخدرات.

وروى البيان أنه وخلال تنفيذ خطة لجنة أمن الولاية لمحاربة حوادث كسر ونهب المتاجر بالأسواق وضبط التفلتات الأمنية ومحاربة الجريمة وفرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون، تمكنت قوة مشتركة بمحلية الفاشر من ضبط ثلاثة متهمين مساء الخميس الماضي بسوق الفاشر الجنوبي يرتدون الزي المدني.

وأفاد أن إثنين من المتهمين كانا يحملان أسلحة نارية ويطلقان أعيرة نارية في الهواء وضبط بحوزتهم "حشيش" وأدوات كسر وتم اقتيادهم إلى قسم شرطة الفاشر جنوب وتم فتح بلاغات في مواجهتهم تحت المادة "15/أ" من قانون المؤثرات العقلية والمادة "26" من قانون الأسلحة والذخيرة والمواد "20" على "174/ 184/ 164" من القانون الجنائي.

وبحسب البيان فإنه في الساعة التاسعة أمس الجمعة حضر أفراد يتبعون لقوى تجمع تحرير السودان وطلبوا تسليمهم المتهمين، وبما أن الإجراءات القانونية لم تكتمل في مواجهة ولم يتم احضار خطاب يفيد بتبعية المتهمين إلى الحركة فقد تم رفض الطلب من قبل الضابط المناوب.

وفي حوالي الساعة الثانية ظهرا حضرت إلى قسم شرطة الفاشر جنوب عدد ست سيارات قتالية وأخذت المتهمين الثلاثة عنوة وتحت تهديد السلاح مستغلين في ذلك قلة عدد قوات الشرطة بالقسم وبعدها تم احضار خطاب من الحركة تطالب فيه بتسليم المتهمين.

وأوضح البيان أن والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن ومدير قوات الشرطة اللواء يحي محمد أحمد النور وأعضاء لجنة أمن زاروا قسم الشرطة وعلى إثره تم استدعاء قادة قوى تجمع تحرير السودان واحاطتهم بالحادثة ووجهت لجنة الأمن بإعادة المتهمين إلى القسم عاجلا ووضع أفراد القوة المعتدية على القسم في الحبس ومحاسبتهم.

وتابع البيان "بالفعل تم اعادة المتهمين إلى قسم شرطة الفاشر جنوب واتضح أن واحدا منهم عسكريا ينتمي الى قوى تحرير السودان والآخر مواطن عادي".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مخطط تجويع الشعب وتهديد أمنه إلى أين؟! 2021-09-25 04:33:02 ياسر عرمان هنالك خطوات جديدة على طريق تجويع الشعب وتهديد أمنه وإنهاء الفترة الإنتقالية بما يسمي بالانتخابات المبكرة، وهي انتخابات على نسق ما جرى أيام البشير؛ استخدام السيطرة والمال لضمان النتائج. الجديد: ١. الفيديو الذي (...)

الموقع الرفيع لرئيس مجلس السيادة والقائد العام فوق الصراعات السياسية والغضب 2021-09-24 20:29:54 ياسر عرمان في البدء، نقول: "نعم للقوات المسلحة السودانية" ولا لأي انقلابٍ أو عصيانٍ للأوامر من داخلها أو خارجها ولنعمل لإنجاح الانتقال المدني الديموقراطي، ولنعمل لبناء جيشٍ مهنيٍّ قوي وقومي، يعكس التنوع السوداني، ولا يخوض (...)

لا حَدَّ للتنازلات يا حمدوك.. 2021-09-20 20:26:17 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق المخاطر لا تُحدِق بالثورة فحسب وإنما بالوطنِ كله ؛ في أن يكون ديمقراطياً موحَّداً ناهضاً أو مُفَتَّتاً تذروه رياح الجهوية والقبَليَّة العنصرية .. ولما كانت الثورة هي أداة النهوض بالوطن (الثورة (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.