الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 8 أيار (مايو) 2011

تاهب امنى فى جنوب كردفان مع اقتراب اعلان نتيجة الانتخابات

separation
increase
decrease
separation
separation

كادوقلى 7 مايو 2011 -
تقاطعت المعلومات حيال الموقف النهائى فى انتخابات جنوب كردفان وبينما رفعت السلطات من درجة التاهب والاستعداد الامنى استباقا لاعلان نتائج الاقتراع رسميا راجت انباء عن احتمالات تاخير النتيجة الحاسمة بسبب بطء عمليات الفرز فى المراكز الانتخابية بينما توقعت مصادر ماذونة اعلان النتيجة بشكل غير رسمى اليوم الاحد.

وفى وقت يترقب مواطني ولاية جنوب كردفان الاوضاع بحذر بالغ نقلت اللجنة العليا للانتخابات مقر عملها بما في ذلك كافة المعدات وصناديق الاقتراع الى مقر منظمة الهجرة الدولية بكادوقلي للمزيد من التأمين والشفافية في احصاء أرقام نتائج المراكز المنتشرة عبر الولاية.

وشارك فى عمليات الفرز وكلاء الاحزاب السياسية المشاركة في السباق الانتخابي في فرز الاصوات تمهيدا لاعلان النتيجة الاولية التي بات راجحا اعلانها الخميس او الجمعة المقبلة بينما تقول مصادر اخرى ان النتيجة ستعلن اليوم الاحد وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات بولاية جنوب كردفان ، ادم عابدين في تصريحات صحفية ان عملية تطابق الاصوات تسير بصورة بطيئة مشيرا الي ان هناك مقترح تحت النقاش بتكوين لجان لاستعجال النتائج .

وبدت مظاهر الاستعدادات الامنية في بعض المؤسسات الهامة بالولاية الى جانب مقر اللجنة العليا للانتخابات ودور الاحزاب واعلن مسؤولون فى الولاية ان المؤشرات العامة ترجح فوز مرشح المؤتمر الوطنى احمد هارون بمنصب الوالى بينما اكتسح منافسوه فى الحركة الشعبية دوائر ما لايقل عن عشر مناطق للمجلس التشريعى .

وبحسب معلومات حصلت عليها "سودان تربيون" فان منتسبى الحركة الشعبية ابدوا رفضهم القاطع الاعتراف بفوز مرشح الوطنى وان لجنة الانتخابات قررت اعادة فرز الاصوات بنحو يعيد الى الاذهان ماجرى فى انتخابات النيل الازرق التى اعلن فيها مرشح المؤتمر الوطنى لكن رفض الحركة الاعتراف بالنتيجة دفع باتجاه تسوية الامر واعلان فوز مرشح الحركة مالك عقار .


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

من المسؤول عن مؤامرة تعطيل المجلس التشريعي؟ 2020-08-13 05:11:25 صلاح شعيب قدرة النخبة السياسية على الضحك على عقول المواطنين عميقة، ومدمرة في الوقت نفسه. وظلت الأمة السودانية منذ الاستقلال مرهونة بتلاعب شعارات الزعماء والقادة الرنانة، أو كذبها الصراح، أو استهبالها المقيت. ورغم أن (...)

الولايات/الاقاليم وحكامها الجدد 2020-08-10 16:14:44 بقلم : محمد عتيق أعلنت الدولة أسماء الحكام المدنيين على ولايات البلاد فاندلع اللغط : استنكاراً ، رفضاً للمشاركة بأسماء معينة ، احتجاجاً على طريقة الاقتسام ، والرفض لبعض الأسماء لأسباب قبلية وعنصرية أو جنسية (جندرية) .. (...)

تهاون نخبتنا: هل يقود البلاد إلى الفصل السابع؟ 2020-08-10 04:15:11 صلاح شعيب تهاون مكون الحرية والتغيير، وهو الطرف الأساس في الوثيقة الدستورية، ينبئ عن أزمة مستقبلية سندركها ضحى الغد، ثم نبدأ حينذاك في لطم الخدود، وشق الجيوب. فالنار من مستصغر الشرر. إن صراع قوى الحرية والتغيير بعضها (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.