الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 16 أيار (مايو) 2020

تاور يجدد التأكيد على انتفاء أي صراعات في لجنة الطوارئ الصحية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 16 مايو 2020 – جدد عضو مجلس السيادة، الرئيس المناوب للجنة العليا للطوارئ الصحية، صديق تاور، تأكيده عدم وجود أي صراع داخل اللجنة، واعتبر ما يثار في هذا الخصوص محض " حملة منظمة معلومة دوائرها ضد وزير الصحة".

JPEG - 37.6 كيلوبايت
عضو مجلس السيادة صديق تاور

وثار جدل كثيف أواخر الأسبوع الماضي بشأن رفع توصية من بعض المسؤولين في مجلس السيادة والوزراء تدعو لإقالة وزير الصحة أكرم علي التوم، لكن المتحدث باسم الحكومة فيصل محمد صالح نفى أي اتجاه لاتخاذ هذه الخطوة مع اقراره بوجود ملاحظات على أداء الوزير المعني.

وقال صديق تاور في بيان توضيحي تلقته "سودان تربيون" السبت، "ليس هناك أي صراع من أي نوع داخل اللجنة التي تعمل بروح الفريق الواحد وانسجام تام واحترام متبادل بين الجميع، وهذا لا يعني الا تكون هناك اختلافات أثناء العمل ومن أجل العمل بين هذا وذاك، بل هي مطلوبة لضمان سلامة خطواتنا، وبالتالي فلا أساس لهذا الادعاء إلا إذا كان هناك غرض لمن يروجون له".

وأوضح أن اللجنة العليا للطوارئ تضم تمثيلا على درجة عالية لكل الوزارات والمؤسسات ذات الصلة بالتصدي للجائحة في البلاد، من وزارة الدفاع والداخلية والمالية والتجارة والتنمية الاجتماعية والصحة والخارجية وغيرها.

لافتا إلى أن الهدف يتمثل في إسناد وزارة الصحة في معركتها الكبيرة، لأن آثارها وتداعياتها لا تتوقف عند الطب والعلاج، وإنما تتعداها إلى المجتمع.

وأفاد تاور أن وزير الصحة تغيب عن اجتماعات اللجنة لأسبوع كامل دون أن يكلف من ينوب عنه، الأمر الذي كان له تأثيره على العمل.

وتابع "ومن الطبيعي أن يطلع رئيس اللجنة رئيس الوزراء لمعالجة هذه الحالة، خاصة وأنه حريص جدا ألا يتعثر عمل اللجنة لأي سبب، وطلب أن أقدم ملاحظاتي كتابة حتى يستطيع أن يتفاهم مع وزير الصحة بخصوصها".



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

رحيل الامام ونظرات على سلام جوبا 2020-11-29 19:37:31 بقلم : محمد عتيق جاء في مقال بهذه الزاوية في ٣ مارس ٢٠١٩ تحت عنوان (نحو مزيد من التعافي) ، وفي معرض التعليق على الهجوم ذو العبارات المكرورة على السيد الصادق المهدي : "... إذا اتفقنا جدلاً مع أغلب المنتقدين للمهدي بوعي ، (...)

رسالة إلى البرهان حول تماهيه مع العدو الصهيوني 2020-11-29 19:35:12 بقلم : التجانى حسين عضو اللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير في سطحية موغلة؛ أجاب البرهان على سؤال صحيفة مصرية عن استفادة السودان من التطبيع مع (اسرائيل) بالقول: (ما الذي استفاده السودان من الخصومة مع (إسرائيل) ؛ (...)

أقدار السودان.. تأملات في رحيلهم 2020-11-26 20:11:09 بقلم : العبيد أحمد مروح الذين يعتقدون أن البشر وحدهم هم القادرين على التحكُّم في مصائر أممهم وشعوبهم وعلى التأثير في مجريات مساراتها الرئيسية، دون أن يكون للأقدار دخل في ذلك ، ليسوا معنيين بمواصلة قراءة هذا المقال. ففكرة (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.