الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 10 آب (أغسطس) 2020

تحذيرات من تزايد (كورونا) ويونيسيف تقول إن الوفيات بالسودان هي الأعلى بين دول (س ص)

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 39.4 كيلوبايت
تزايد اصابات كورونا في السودان

الخرطوم 10 أغسطس 2020- وصفت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة "يونيسيف" نسبة الوفيات بجائحة كورونا في السودان بأنها الأعلى بين دول الساحل والصحراء (س ص) إثر بلوغها 6 %، بينما قالت وزارة الصحة إن معدلات تفشي المرض في ازدياد بولايتي الشمالية والبحر الأحمر.

وبحسب آخر تقرير لوزارة الصحة السودانية عن يومي الجمعة والسبت فإن حالات الاصابة بالمرض في السودان وصلت إلى 11956 بينها 781 وفاة.

ووصف ممثل منظمة اليونيسيف عبد القادر موسى نسبة الوفيات بكوفيد-19 في السودان بأنها الأعلى بين دول الساحل والصحراء بالرغم من حالات التعافي العالية.

وقال خلال مخاطبته حملة لتعزيز السلوك الصحي لمكافحة تفشي كورونا الاثنين إن نسبة الوفاة بالجائحة في السودان "بلغت 6% وتجاوزت النسبة العالمية المقدرة بـ 2 الى 3 %".

وأعلن عن ارسال المنظمة 58 ألف طن من المعدات والمعينات الطبية والبسة واقية تصل مطار الخرطوم يوم غد الثلاثاء.

وطالب موسى بتعزيز المعرفة لتغيير السلوك، إضافة لإجراء البحوث والدراسات حول عدم تطبيق المواطنين للرسائل الصحية والتسريع بالبحوث لتصل لكل الشرائح في الوقت المناسب.

وقال إن المسئولية لا تقع على عاتق وزارة الصحة فقط إنما كل الوزارات لابد أن تلعب دوراً كبيراً في الحد من الجائحة.

وأفاد أن يونيسيف تتعاون باستمرار مع وزارة الصحة وأنها دفعت أكثر من 8 ملايين دولار للمساعدة في مكافحة الوباء.

من جهتها أكدت وزيرة الصحة السودانية المكلفة سارة عبد العظيم عدم صحة ما يثار عن انحسار وباء كورونا.

وقالت "لا يوجد معدلات لانحسار المرض والتقارير الوبائية اثبتت زيادة في الاصابات بولايتي الشمالية والبحر الأحمر".

وبلغت الإصابات في الولاية الشمالية حسب آخر تقرير لوزارة الصحة 269 حالة بينما سجلت البحر الأحمر 300 إصابة.

وحذرت الوزيرة التي كانت تتحدث الاثنين في تدشين الحملة القومية لتعزيز السلوك الصحي للوقابة من كورونا، من أن عدم التزام المواطنين واتباع الارشادات سيعرض البلاد لزيادة انتشار المرض.

وأضافت " لا نستطيع القول ان هناك انخفاضاً او نزولاً للحالات وأن الفتح الكلي والعودة بدون اشتراطات صحية ستؤدي لانتشار الفايروس".

وتهدف الحملة التي جرى تدشينها بالخرطوم لزيادة التوعية وتعزيز السلوك الصحي للوقاية من كورونا بارتداء الكمامة والتباعد وغسل الأيدي وعدم المصافحة والتأمين على التبليغ الفوري.

وتحاول السلطات السودانية تطبيق قدر عالي من الالتزام الصحي بفرض اغلاق جزئي وحظر تجوال مسائي لكن غالب السودانيين لا يكترثون الى الإجراءات الصحية المطلوبة حيت تكتظ الأسواق والمحال التجارية بعيدا عن تطبيق أي اشتراطات صحية تمنع انتقال العدوى.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجيل الجديد أمام مسؤولياته 2020-09-20 21:30:26 بقلم : محمد عتيق نشأت أهم أركان الدولة السودانية الحديثة (الخدمة المدنية والمؤسسة العسكرية) على التقاليد البريطانية : من المجتمع المدني تنشأ الأحزاب السياسية التي تقود الدولة في ظل نظام ديمقراطي على نهج "وستمنستر" ، بينما (...)

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)

ثم تقليعة التطبيع مع اسرائيل 2020-09-13 20:54:15 بقلم : محمد عتيق الإحساس بالمخاطر الكبيرة والمتشابكة التي تواجه ثورة السودان يقف خلف التسامي فوق الخلافات والاختلافات الفرعية والتركيز على ما يفيد تقدم الثورة ونجاحها وتقصير زمن النصر النهائي لها ، نرى النزعات الانانية ، (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.