الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 24 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

تخصيص 2.6 مليون دولار للاجئي جنوب السودان بشرق دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 أكتوبر 2016 ـ صادق منسق الأمم المتحدة المقيم للشؤون الانسانية على تخصيص 2.6 مليون دولار من صندوق السودان الإنساني لدعم اللاجئين من مواطني دولة جنوب السودان في مخيمي النمر والفردوس بولاية شرق دارفور غربي السودان.

JPEG - 46.5 كيلوبايت
لاجئين سودانين يستلمون مساعدات انسانية في في احدى معسكرات الامم المتحدة في اعالي النيل

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة بالسودان (اوتشا) في نشرة تقلتها "سودان تربيون" الأثنين، إن الوضع في هذه المعسكرات استدعى ذلك، ووفقا للتقارير توفي 20 شخصاً من كبار السن، و26 طفلا دون خمسة سنوات". وتابع "إن السبب الاساسي نتيجة للإصابة بالملاريا والاسهالات ولايزال الحصول على المياة يمثل تحدياً في مدينة الفردوس".

وأوضح أن المبلغ سيخصص للأجئين في مدينة الفردوس لدعم تطوير الموقع وتقديم المساعدات الحيوية المنقذة للحياة "مأوى، طوارىء، الصحة، التغذية، حماية الأطفال ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي، وأنشطة الحماية العامة، والمياة والمرافق الصحية" إلى 10.000 ألف لاجىء استقروا في "النمر" الموقع الجديد بالقرب من الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور، وكذلك بناء مركز لاستقبال الوافدين الجدد في مدينة الفردوس.

وذكرت (أوتشا) أن بعثة مشتركة بين الوكالات ضمت وكالات الأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية الدولية والوزارات ذات الصلة زارت بتاريخ 8 أكتوبر، مدينة الفردوس لتقييم احتياجات نحو 5300 لاجىء من مواطني جنوب السودان من مدينة راجا الذين ينتظر نقلهم في المستقبل إلى موقع النمر، والذي سيجري الفراغ من إنشائه في القريب وفقا للبعثة.

وأضافت "تشمل الاحتياجات ذات الأولوية للاجئين في مدينة الفردوس الحصول على خدمات المياه النقية والمرافق الصحية والصحة والتغذية".

وأكدت أرسال موظفي التوعية والنظافة الى المنطقة لتوعية أفراد المجتمع حول المخاطر الصحية، مضيفة أن تقديم الخدمات الطبية للاجئين في عيادة الفردوس يشكل ضغطاً كبيراً على الموظفين والامدادت الطبية، نسبة لكثرة المترددين من المرضى اللاجئين في المعسكرات.

واوضحت أن الامراض الشائعة المبلغ عنها "الالتهابات الجلدية والتهابات العيون ذات الصلة بالنظافة، والعدوى الناتجة عن الاسهالات والالتهابات الجهاز التنفسي وحالات الاشتباه بالاصابة بالحصبة، والملاريا".

وتقول مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين إن عدد اللاجئين من مواطني دولة جنوب السودان المسجلين الذين وصلوا إلى السودان منذ شهر ديسمبر 2013 يبلغ 254.757 بما في ذلك 90.000 ألف شخص كانوا قد وصلوا هذا العام، وجرى استضافة 40% من الوافدين من دولة الجنوب في ولاية النيل الأبيض و22% في ولاية شرق دارفور.

وتقدر معتمدية شؤون اللاجئين السودانية، عدد اللاجئين الجنوبين الذين وصلوا البلاد بـ 500 ألف جنوبي في الفترة الأخيرة، ويتمركزون بولايات النيل الأبيض وشرق دارفور وغرب كردفان وجنوب كردفان.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

العلمانيَّة وخيار الوحدة في السُّودان (1) 2020-07-08 21:20:58 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk الدستور السُّوداني.. النهوض العاثِّر في الستينيَّات من القرن المنقضي دار جدالٌ لازب حول الدستور الذي ينبغي أن يعمل به أهل السُّودان بعد أن ترك لهم القاضي ستانلي بيكر (...)

"الخروج" ، كبرياء الجيل وعزمه 2020-07-05 20:55:19 بقلم : محمد عتيق هذا جيل عجيب ، جيل الشباب ، لجان المقاومة على امتداد القطر ... "كنّا نعتقد أنه جيل انصرافي شكلاً ومضموناً وملبساً (ناصلاً)".. هكذا كان دائماً رأي العدد الأكبر من المراقبين وتعليقهم عند الحديث عن الأجيال (...)

اعتصام نيرتتي الموشمة بخضرة الضفاف 2020-07-05 09:03:52 صلاح شعيب تخرج نيرتتي المجملة بصمود دفاعها الشرس ضد النظام البائد فتعتصم الآن بمشهدية تؤكد عصي انكسارها. وبمثلما أنها قاومت أيام سطوة الجنجويد فهي في هذه اللحظة ترسل لحواضر البلاد رسالة سلميتها الوريفة، وكذا قدرة مجتمعها (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.