الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 22 أيلول (سبتمبر) 2020

تزايد الضغوط على حركة عبد الواحد نور للكشف عن مصير أحد قادتها

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 سبتمبر 2020 – طالب عشرات السودانيين حركة تحرير السودان قيادة عبدالواحد النور بالكشف عن مصير احد قادة التنظيم بعد تواتر تقارير حوله اغتياله تحت وطأة تعذيب شديد اثر اتهامات اثر اتهامه بالتعامل مع فصيل منشق.

JPEG - 66.9 كيلوبايت
متضامنون مع فيصل آدم في الخرطوم يطالبون بالكشف عن مصيره .. الاثنين 21 سبتمبر 2020

ولا يزال الغموض يكتنف مصير القيادي بحركة جيش تحرير السودان، فيصل آدم علي، وتقول أسرته انها تجهل مكان تواجده وبعد انقطاع أخباره عنها منذ أكثر من 4 أشهر.

ونظم عشرات السودانيين الإثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر النيابة العامة بالعاصمة الخرطوم، للضغط على حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد محمد نور للكشف عن مصير فيصل آدم.
.

ورفع المحتجون لافتات كتب عليها "ضد الاختفاء القسري" و"الكشف عن مصير فيصل أو "لا للخطف والتعذيب".

ونشرت مؤخرا على الوسائط الاجتماعية تسجيلات لاستجواب وتعذيب شخص يزعم انه فيصل ادم حصل عليها فصيل منشق بعد معارك في جبل مره مع أنصار زعيم الحركة الذي يعيش في خارج السودان.

وأثارت تسجيلات صوتية مسربة، جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي ونظم ناشطون حملة بعنوان "فيصل وين؟"، للمطالبة بأدلة وبراهين تكذب صحة التسجيلات على الإنترنت.

وسبق أن أصدرت الحركة بيانا وصفت فيه التسجيلات بالمفبركة ووصفت ناشريها على وسائط التواصل بالمتساقطين.

وأصدر الناطق العسكري باسم الحركة، وليد تونجو، بيانا نفى أنباء التعذيب والتصفيات ولكن عند سؤاله عن مصير فيصل، تحجج بسوء الاتصال وقال إنه لم يسمع السؤال.

كما صرح المتحدث باسم الحركة محمد عبد الرحمن الناير لـ(السوداني) في وقت سابق: بان قيادة الحركة وجهت بتشكيل لجان تحقيق حول كافة المزاعم والاتهامات حول ما تم تداوله عن تصفية فيصل آدم علي.

وتقول الحركة ان هذه التسجيلات جزء من حملة تنظمها الفصائل الموقعة على اتفاق السلام مع الحكومة للضغط عليها.

ونشط فيصل سابقا في الذراع الطلابي للحركة، ورابطة أبناء دارفور بالجامعات والمعاهد العليا، ثم التحق بجيش الحركة وتدرج فيها حتى أصبح أحد قياداتها.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الفشقة ؛ الاحتلال هو الاحتلال 2021-01-17 19:42:12 بقلم : محمد عتيق في صيف عام ١٩٩٥ حاول نظام البشير الساقط أن يغتال الرئيس المصري (آنذاك) حسني مبارك في أديس ابابا.. تلك المحاولة الفاشلة كانت تعبيراً عملياً عن نوايا الاسلامويين السودانيين في التمدد بحكمهم إلى العالم خارج (...)

دِفءُ الشّتاء عند مِسلّةِ الجنوبيّ 2021-01-17 12:43:34 ياسر عرمان كانت مَاري مِيشيل لويس وزكريا إسماعيل موسى؛ كائنين غريبين وبقدر ما هما شديدي الاختلاف أزمنةً وجُغرافيا وفي النّظرة لبعض جوانب الحياة؛ إلا أنهما كانا شديدي التّجانس كيميائياً ويتنقلان في أحاديثهما كفراشات (...)

في ذكرى القتل الممنهج للمدنيين في قريضة 2021-01-11 20:00:30 شبكة صيحة قامت مجموعة مسلحة بإحراق معسكرات النازحين بأم عسل، وبابنوسة، وأم زغرات بمحلية قريضة بتاريخ الإثنين، 19 من أكتوبر 2020م. تتكون محلية قريضة من عدد من القرى المحيطة ببلدة قريضة الواقعة جنوب مدينة نيالا، عاصمة ولاية (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.