الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 8 آذار (مارس) 2015

تصريحات مستفزة لقادة "الوطني" تربك خطط الحزب في الانتخابات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 مارس 2015 ـ طارت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بتصريحات لقادة المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان، لا تخلو من الاستفزاز للقوى المعارضة التي تقاطع الانتخابات، كان أبرزها وصف وزير الدولة بالاعلام للمقاطعين بأنهم "أراذل القوم" وحديث لوزير الاستثمار ،رئيس القطاع السياسي بالحزب، قال فيه إن المقاطعين "لا يستحقون شرف قيادة البلاد".

JPEG - 122 كيلوبايت
صفحة موقع حزب الؤتمر الوطني بالخرطوم قبل سحب تصريح ياسر يوسف

وترفض قوى المعارضة إجراء الانتخابات في أبريل المقبل وتطلب تأجيل العملية لحين تشكيل حكومة قومية لفترة إنتقالية تشرف على تعديل الدستور والقوانين ومن ثم قيام انتخابات معترف بها.

وأربك تصريح الوزير دوائر حزبه للحد الذي دعاه إلى تكذيب الخبر الذي احتفت به صحيفة "اليوم التالي"، يوم السبت، لكن مواقع التواصل الاجتماعي تداولت سيلا من الصور لصفحة موقع المؤتمر الوطني بالخرطوم على الإنترنت التي أوردت الخبر بنص: "وشدد يوسف على عدم الإلتفات للذين يتبنون المقاطعة، وقال (هم أراذل القوم ولا يسوون شيئا)".

وأشارت صحيفة "التيار" الصادرة بالخرطوم، صباح الأحد، إلى أن مدير الموقع الالكتروني لحزب المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم تم إعفاؤه بسبب تصريح "أراذل القوم".

وكان التصريح مثار الجدل قد صدر عن ياسر يوسف خلال تدشين حملة الحزب الانتخابية في محلية "أمبدة" غربي أمدرمان يوم الجمعة.

وأضطرت صحيفة "اليوم التالي"، الأحد، إلى نشر توضيح من أمانة الإعلام بالمؤتمر الوطني ولاية الخرطوم، قال إن "نقلا خاطئا وغير دقيق صاحب التصريحات المنقولة عبر الموقع الالكتروني للحزب بالولاية".

وتابع التوضيح "بعد المراجعة والاستقصاء والاستماع للتسجيلات التي لم ترد فيها مطلقا عبارة (أراذل)، عليه كان لزاما علينا القيام بتعديل ما ورد على صفحتنا الالكترونية وفق ما هو منشور حاليا بالموقع".

وتشير "سودان تربيون" إلى أن الموقع الالكتروني سارع، السبت، إلى تعديل التصريح، بسحب عبارة "شدد يوسف على عدم الإلتفات للذين يتبنون المقاطعة، وقال (هم أراذل القوم ولا يسوون شيئا)"، ثم عاد وسحب الخبر كليا.

لكن تصريح وزير الدولة بوزارة الإعلام لم يكن الأول من نوعه فقد سبقه وزير الاستثمار مصطفى عثمان إسماعيل، خلال تدشين حملة الحزب الحاكم بالخرطوم بحري، ليل الخميس الماضي.

واتهم إسماعيل الذي يتولى رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني، مقاطعي الانتخابات من الأحزاب المعارضة والحركات المسلحة بتشويه صورة البلاد في الخارج، وقال إنهم "لا يستحقون شرف الإنتماء للسودان ناهيك عن شرف قيادته"، وزد "الوطن يفتح أبوابه للجميع من أبنائه (العاقين) و(المضرين) للعودة".

وكان الأمين العام للحركة الشعبية ـ شمال، ومسؤول العلاقات الخارجية بالجبهة الثورية، ياسر عرمان، قد لوح، الخميس، بأن المعارضة ستدير ظهرها للحوار مع الحكومة وتتجه بكلياتها الى إسقاطها، حال إجراء الانتخابات العامة في أبريل القادم.

info portfolio

ياسر يوسف

 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الترتيبات الأمنيَّة: كَعْبُ أخيل السَّلام والتحوُّل الدِّيمُقراطِي! 2019-12-10 20:12:39 بقلم : الواثق كمير ‏kameir@yahoo.com أهدُفُ من هذا المقال إلى تسليط الضَّوء على ما تجابهه حُكومة ثورة ديسمبر الانتقاليَّة من تحديَّاتٍ جسيمةٍ لإنهاء الحرب وتحقيق السَّلام الشامل، كشرطٍ ضروري للانتقال السِّلمي للسُّلطة (...)

نحو أفق بلا حدود (2) 2019-12-10 20:12:15 بقلم: على ترايو على قوي الحرية والتغيير الحذر من الدفع نحو "سلام هش" يكفي ان "قحت" فاوض وقبل بوثيقة دستورية هشة ونية وفطيرة اقل من توقع الثوار وكادت ان تعصف بالثورة وقد وضع الثوار امام الامر الواقع وقللت من همتهم وأضعف (...)

ومخاطر داخلية .... (١) 2019-12-08 22:44:31 بقلم : محمد عتيق ثورة ديسمبر ٢٠١٨ ، ثورة شابات وشباب السودان ، ثورة التقدم واللحاق بالعصر ، سلاحها إرادة الشعب الممزوجة بعزم الجيل الجديد على تحقيق الرؤى والأحلام التي سحرته فثار وانتفض لتأسيس حياة نظيفة مستقيمة تخلو من (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.