الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 5 أيلول (سبتمبر) 2021

تعاون بين السودان والأمم المتحدة لمشاريع مهمة وتوقعات بالحصول على مليون دولار للمسوحات

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 52.5 كيلوبايت
وزارة الطاقة السودانية توق مذكرة تفاهم مع مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع

الخرطوم 5 سبتمبر 2021 ـ وقعت وزارة الطاقة والنفط مذكرة تعاون مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وسط توقعات بحصول السودان على نحو مليون دولار لإجراء مسح للمشروعات خلال الاشهر المقبلة.

وتمكن المذكرة التي جرى توقيعها الأحد بالخرطوم قطاع الكهرباء من الاستفادة من برامج اعداد مشروعات الطاقة المتجددة وبحث فرص التمويل من منظمات الامم المتحدة.

ويغطي مكتب عمليات الأمم المتحدة للمشروعات كلاً من السودان، جيبوتي واثيوبيا، ويركز نشاطه على دعم وتنفيذ مشاريع البنى التحتية في الإقليم.

وطبقا لبيان صحفي صادر عن وزارة الطاقة والنفط تلقته "سودان تربيون" فإن الاتفاقية تهدف الى توفير إطار للتعاون بين وزارة الطاقة والتعدين ومكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) في ادارة وتنفيذ مشاريع الطاقات المتجددة وادارة التمويل لتلك المشاريع وادارة سلسلة المشتريات المستدامة واداء الاعمال كالتصاميم والانشاء واعادة تأهيل البنيات التحتية المستدامة.

في الأثناء قال مصدر مسؤول لـ “سودان تربيون" إن اول تمويل متوقع خلال الاشهر القادمة لعمل مسح كامل وتحديد المشاريع المستهدفة وعمل دراسات جدوى متكاملة لهذه المشاريع ودراسات قانونية ولوائح ونظم في حدود مليون دولار ثم يتبعه توفير التمويل وتنفيذ المشروعات.

وأشار إلى ان الاتفاقية تختص أيضا بالعمل على توفير تمويل لمشاريع الطاقة المتجددة وبناء قدرات المؤسسات لتنفيذ وادارة هذه المشاريع.

وكانت مديرة مركز العمليات بمكتب الأمم المتحدة الإقليمي لخدمات المشروعات ورقانشة ميكونن التقت وزيرة الخارجية مريم الصادق المهدي التي أكدت رغبة السودان في الاستفادة من المشروعات الكبيرة التي يقدمها المكتب في مجال البنى التحية بما في ذلك مشاريع الطاقة الشمسية، والطرق، وبناء القدرات، والخدمات الأساسية.

من جانبها أوضحت المدير الإقليمي أنّ المكتب ظّل يقدم مشاريعه في السودان منذ العام 2005، في ولايات دارفور وكسلا والقضارف عبر تنفيذ مشاريع توفير المياه، وبناء القدرات، وبناء مراكز استضافة اللاجئين بجانب تقديم الخدمات الصحية.

كما أوضحت أن المكتب يعمل الآن على مشروع ترقية معبر أرقين الرابط بين السودان ومصر.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

أمامنا المزيد من العقبات 2021-10-24 19:16:38 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق حقائق ناصعة تجلّت في خروج الخميس (٢١ اكتوبر ٢٠٢١) وهي ؛ أن شعب السودان لن يكُفَّ عن نسج الملاحم وتقديم الشهداء والجرحى من أجمل أبنائه على طريق الحرية والسلام والعدالة والحياة المدنية المزدهرة ، (...)

ماذا يفعل السيد بيرتس في الخرطوم ؟ 2021-10-19 17:13:21 بقلم : العبيد أحمد مروح (1) العبيد مروح كان يمكن للأزمة المتصاعدة هذه الأيام بين طرفي "الحرية والتغيير" أن لا تقوم أصلاً أو أن تنتهي قبل أن تصل إلى الحد الذي وصلته، لو أن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الفترة (...)

من مآزق الحركة السياسية 2021-10-17 17:08:05 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق نفس الشعارات والعبارات ؛ نردد ليل نهار : حرية سلام وعدالة الثورة خيار الشعب .. ونتحدث عن التحول الديمقراطي ومدنية الدولة .. نتغَنَّى بعظَمَةْ الثورة وسلميتها المُبْهِرَة ، نسرد قصص البطولة (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.