الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 8 كانون الثاني (يناير) 2020

تعليق اجتماعات مجلس أمناء جامعة أفريقيا العالمية لمراجعة اتفاقية المقر

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 يناير 2020 – قال تجمع أساتذة مؤيد لقوى الحرية والتغيير بجامعة أفريقيا العالمية إنه أفلح في تعليق اجتماعات مجلس الأمناء التي كان مقررا عقدها في الخرطوم الخميس.

JPEG - 42.1 كيلوبايت
مقر جامعة أفريقيا العالمية بالخرطوم

وأفاد في بيان أرسل الى "سودان تربيون" الأربعاء أن رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان أكد حسبما نقلت عنه وزيرة التعليم العالي التوجيه بتأجيل عقد اجتماعات مجلس الأمناء توطئة لإعادة النظر في اتفاقية المقر ومراجعة تكوين المجلس.

ويقول تجمع الأساتذة بجامعة أفريقيا العالمية إن الأخيرة ظلت لسنوات تحت سيطرة قادة النظام المعزول بقيادة البشير الذين هيمنوا على ادارتها ومواردها وسخروها لأجل تمكين رموز الحزب المنحل.

وأضاف" ظللنا لفترة طويلة من الزمن نناضل من أجل استرداد الجامعة من مجموعة الحزب الواحد لصالح الوطن، الآن كقوى ثورية نؤكد أن منهج التغيير يشمل اصلاحات إدارية وهيكلية تؤدي إلى تحقيق الدور الوظيفي للجامعة القائم على أسس تحقيق العدالة والحريات لأكاديمية".

وتابع "إننا في مكوناتنا الثورية داخل الجامعة سنكون عضداً وسنداً لتفكيك المؤتمر اللاوطني واللجنة الخاصة بمراجعة الحسابات، وكل ما يتطلب في سبيل دحر الفساد المالي والإداري والسياسي".

وكان يتوقع مشاركة أكثر من 200 ضيف من شتى بقاع العالم من الاساتذة والباحثين والعلماء هذا فضلاً عن أعضاء مجلس الأمناء.

وبحسب مصادر موثوقة تحدثت لسودان تربيون فإن الضيوف القادمين سيشاركون في العديد من الأنشطة والمؤتمرات المصاحبة والتي لن تتأثر بقرار تعليق اجتماعات مجلس الأمناء.

وكانت إدارة الإعلام بجامعة أفريقيا أصدرت الثلاثاء بيانا أكدت فيه تواصل ادارتها مع أجهزة الدولة الرسمية لترتيب انعقاد اجتماع مجلس الأمناء كما درجت العادة سنويا.

وأضاف "التقى مدير الجامعة برئيس مجلس السيادة ومعالي وزيرة التعليم العالي واطلعهما على مجريات الأمور في الجامعة وترتيبات اجتماع مجلس الامناء وجرى التواصل باستمرار مع هذه الجهات الرسمية حيث تم استلام كلمة وزيرة التعليم العالي المتوقع ان تلقيها في الجلسة الافتتاحية مساء 9 يناير 2020م، كما إنه وفي إطار التواصل مع مكتب رئيس مجلس السيادة الانتقالي وفرت الأمانة العامة لمجلس السيادة كل المطلوبات التي طلبتها الجامعة من تسهيلات درجت رئاسة الجمهورية على توفيرها كل عام".

وأوضح إعلام الجامعة أن وزارة الخارجية قدمت كذلك التسهيلات المطلوبة لأعضاء مجلس الأمناء والضيوف المشاركين في البرامج المصاحبة ومنحتهم التأشيرات التي ارسلت الى كافة سفارات السودان بالخارج.

وأشار بيان إعلام الجامعة الى أنه وبعد وصول عدد من الضيوف للبلاد تلقت الجامعة بعد الساعة الثالثة ظهر الثلاثاء خطاباً ممهوراً بتوقيع وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالنمرة يُبلغ فيه الجامعة توجيهات من رئيس مجلس السيادة الانتقالي بتأجيل تاريخ عقد اجتماع مجلس الأمناء لهذه الدورة لحين النظر في اتفاقية المقر ومرجعتيها ومراجعة تكوين مجلس الأمناء.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)

ثم تقليعة التطبيع مع اسرائيل 2020-09-13 20:54:15 بقلم : محمد عتيق الإحساس بالمخاطر الكبيرة والمتشابكة التي تواجه ثورة السودان يقف خلف التسامي فوق الخلافات والاختلافات الفرعية والتركيز على ما يفيد تقدم الثورة ونجاحها وتقصير زمن النصر النهائي لها ، نرى النزعات الانانية ، (...)

السلام ولجان المقاومة 2020-09-06 21:02:23 بقلم : محمد عتيق يحتار المرء أمام أضخم حدثين في سودان اليوم ، يتنازعان وجدانه ويمزقان شغافه : أيفرح بالسلام ، حلم السودان وثورته الجبارة ، حلم شبابه وأهله في عرصات دارفور وجنوب كردفان ، الحلم الممزوج بأدعيتهم وأدمعهم ؟ أم (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.