Friday , 19 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تفاقم الأزمة في الإتحادي الأصل بعد قرارات بفصل على السيد وتجميد عضوية ابوسبيب وآخرين

الخرطوم 3 فبراير 2015- في تطور جديد للأوضاع بالحزب الإتحادي الديموقراطي الاصل ، قررت اللجنة المكلفة بالتحقيق مع قيادات بالحزب فصل عضو هيئة القيادة علي السيد وتجميد عضوية الشيخ حسن أبو سبيب و2 آخرين إلى حين انعقاد المؤتمر العام، لكن السيد إستخف بالقرار وأكد عدم الإعتراف به كليا.

القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل علي السيد المحامي
القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل علي السيد المحامي
ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية عن أسامة حسون، أحد منسوبي الحزب ، أن اللجنة القانونية المكلفة من رئيس قطاع التنظيم بالحزب، الحسن الميرغني ، عقدت اجتماعاً بالمركز العام للحزب، واستمعت إلى إفادات القيادات التي تم استدعاؤها للتحقيق.

وأشار إلى أن اللجنة أصدرت قرارات بموجب المادة (3) الفصل السادس من دستور الحزب بإعفاء بابكر عبد الرحمن من رئاسة لجنة المراقب العام وتجميد عضويته إلى حين قيام المؤتمر العام، لتقاعسه عن القيام بالواجبات المنوط به القيام بها إلى جانب فصل علي السيد من عضوية الحزب بناء على السوابق والتحقيقات السابقة التي تمت معه.

وسخر القيادي علي السيد من القرار، وأبلغ “سودان تربيون” بانه لن يعترف به مؤكدا مواصلة نشاطه في الإتحادي ، وأشار الى ان المراقب العام للحزب بابكر عبد الرحمن هو الشخص الوحيد المنوط به محاسبة الآخرين بإعتباره منتخبا من مؤتمر المرجعيات الإستثنائي.

ولفت الى ان الحسن الميرغني شكل لجنة المحاسبة باتصال هاتفي من مقر إقامته بالقاهرة ،مؤكدا ان الخطوة لاتستند لاي مرجعبة مؤسسية .

واكد السيد ان الخطوة التي اتخذت في مواجهتهم لن تؤثر على الطعن المرفوع لمفوضية الإنتخابات ببطلان مشاركة الحزب في العملية سيما وان مقدمي الطعن الـ12 دفعوا به بصفتهم محاميين.

وقال حسون إن اللجنة أوصت بتجميد عضوية الشيخ حسن أبوسبيب بعد عقده اجتماعات خارج الأطر التنظيمية والإدلاء بتصريحات صحفية غير مخول له بها، إضافة إلى تجريد القيادي ميرغني بركات من مواقعه التنظيمية مع الإبقاء على عضويته بالحزب مبيناً أن القيادي محمد فائق لم يمثل أمام اللجنة التي قررت تجريده من المواقع التنظيمية لحين قيام المؤتمر العام.

وأشار حسون إلى أن الحزب سيقوم برفع قرارات وتوصيات اللجنة إلى رئيس الحزب محمد عثمان الميرغني للإطلاع عليها واتخاذ ما يراه مناسباً.

ونقل المركز الصحفي المقرب من الحكومة السودانية عن عضو لجنة المحاسبة إبراهيم عبيد أن لجنة التحقيق التي أنعقدت الثلاثاء رفعت تقريرها لرئيس الحزب محمد عثمان الميرغني بعدم مثول تلك القيادات متوقعاً أن يقوم الميرغني بتوجيه اللجنة بالقيام بإخطار هذه القيادات مرة أخرى وإن لم تستجب فستتم محاسبتهم وفقاً لدستور ولوائح الحزب التنظيمية ، مشيرةً إلى أن اللجنة تنتظر رد رئيس الحزب على التقرير الذي رفعته.

واكد علي السيد وبابكر عبدالرحمن سليمان ومحمد فائق وميرغني بركات إلى جانب الشيخ حسن أبوسبيب تسلمهم خطابات من اللجنة القانونية بالإتحادي الأصل للمثول امام لجنة التحقيق لمخالفتهم الاتجاه العام للمشاركة في الإنتخابات، لكنهم اكدوا عدم الاعتراف بها .

Leave a Reply

Your email address will not be published.