الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 3 شباط (فبراير) 2015

تفاقم الأزمة في الإتحادي الأصل بعد قرارات بفصل على السيد وتجميد عضوية ابوسبيب وآخرين

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 3 فبراير 2015- في تطور جديد للأوضاع بالحزب الإتحادي الديموقراطي الاصل ، قررت اللجنة المكلفة بالتحقيق مع قيادات بالحزب فصل عضو هيئة القيادة علي السيد وتجميد عضوية الشيخ حسن أبو سبيب و2 آخرين إلى حين انعقاد المؤتمر العام، لكن السيد إستخف بالقرار وأكد عدم الإعتراف به كليا.

JPEG - 10.3 كيلوبايت
القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل علي السيد المحامي

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية عن أسامة حسون، أحد منسوبي الحزب ، أن اللجنة القانونية المكلفة من رئيس قطاع التنظيم بالحزب، الحسن الميرغني ، عقدت اجتماعاً بالمركز العام للحزب، واستمعت إلى إفادات القيادات التي تم استدعاؤها للتحقيق.

وأشار إلى أن اللجنة أصدرت قرارات بموجب المادة (3) الفصل السادس من دستور الحزب بإعفاء بابكر عبد الرحمن من رئاسة لجنة المراقب العام وتجميد عضويته إلى حين قيام المؤتمر العام، لتقاعسه عن القيام بالواجبات المنوط به القيام بها إلى جانب فصل علي السيد من عضوية الحزب بناء على السوابق والتحقيقات السابقة التي تمت معه.

وسخر القيادي علي السيد من القرار، وأبلغ "سودان تربيون" بانه لن يعترف به مؤكدا مواصلة نشاطه في الإتحادي ، وأشار الى ان المراقب العام للحزب بابكر عبد الرحمن هو الشخص الوحيد المنوط به محاسبة الآخرين بإعتباره منتخبا من مؤتمر المرجعيات الإستثنائي.

ولفت الى ان الحسن الميرغني شكل لجنة المحاسبة باتصال هاتفي من مقر إقامته بالقاهرة ،مؤكدا ان الخطوة لاتستند لاي مرجعبة مؤسسية .

واكد السيد ان الخطوة التي اتخذت في مواجهتهم لن تؤثر على الطعن المرفوع لمفوضية الإنتخابات ببطلان مشاركة الحزب في العملية سيما وان مقدمي الطعن الـ12 دفعوا به بصفتهم محاميين.

وقال حسون إن اللجنة أوصت بتجميد عضوية الشيخ حسن أبوسبيب بعد عقده اجتماعات خارج الأطر التنظيمية والإدلاء بتصريحات صحفية غير مخول له بها، إضافة إلى تجريد القيادي ميرغني بركات من مواقعه التنظيمية مع الإبقاء على عضويته بالحزب مبيناً أن القيادي محمد فائق لم يمثل أمام اللجنة التي قررت تجريده من المواقع التنظيمية لحين قيام المؤتمر العام.

وأشار حسون إلى أن الحزب سيقوم برفع قرارات وتوصيات اللجنة إلى رئيس الحزب محمد عثمان الميرغني للإطلاع عليها واتخاذ ما يراه مناسباً.

ونقل المركز الصحفي المقرب من الحكومة السودانية عن عضو لجنة المحاسبة إبراهيم عبيد أن لجنة التحقيق التي أنعقدت الثلاثاء رفعت تقريرها لرئيس الحزب محمد عثمان الميرغني بعدم مثول تلك القيادات متوقعاً أن يقوم الميرغني بتوجيه اللجنة بالقيام بإخطار هذه القيادات مرة أخرى وإن لم تستجب فستتم محاسبتهم وفقاً لدستور ولوائح الحزب التنظيمية ، مشيرةً إلى أن اللجنة تنتظر رد رئيس الحزب على التقرير الذي رفعته.

واكد علي السيد وبابكر عبدالرحمن سليمان ومحمد فائق وميرغني بركات إلى جانب الشيخ حسن أبوسبيب تسلمهم خطابات من اللجنة القانونية بالإتحادي الأصل للمثول امام لجنة التحقيق لمخالفتهم الاتجاه العام للمشاركة في الإنتخابات، لكنهم اكدوا عدم الاعتراف بها .



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في تذكر الإمام: أظلمت بوابة الشعب وأبواب الفراديس أضأن 2020-12-03 23:59:26 بقلم : المحبوب عبد السلام في منحنيً ما يسخو الزمان بالعباقرة والكبار، تزدهر في كل بستان باقةٌمنهم، علماء وشعراء وأدباء وموسيقيين ومثقفين وساسة، ثم يرتاح الزمان برهةً يتزاحم فيها العاديون ودونهم حتي يتوهم الناس أنهم كل (...)

هل انحصرت مطالب الهامش على إزالة الإسلام في السُّودان ؟ (1-2) 2020-12-03 05:08:14 عادل شالوكا تشهد البلاد تطوُّرات مُتسارعة نحو المجهول بعد توقيع إتفاق سلام جوبا في 3 أكتوبر 2020 وإنتقال فصائل الجبهة الثورية إلى الخرطوم، وفشل ورشة الحوار غير الرَّسمي بين الحركة الشعبية لتحرير السُّودان – شمال ووفد (...)

هنيئاً للشعب الأمريكي 2020-12-02 07:16:44 هذه المقالة هي آخر ما كتبه المغفور له بأذن الله الصادق المهدي في 7 نوفمبر 2020م الصادق المهدي انتخابات 2020 في أمريكا غير عادية، بل كانت استفتاء على أداء رئيس عبأ قاعدة شعبية خائفة حاقدة للوصول لولاية الأمر. وفي أثناء (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.