Friday , 19 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تنزانيا تقرر إعادة فتح سفارتها بالخرطوم بعد إغلاقها في الثمانينات

الخرطوم 17 أغسطس 2015 – قررت تنزانيا إعادة فتح سفارتها في السودان، من جديد، بعد إغلاقها لأكثر من عشرين عاما، ونقلت وكيلة وزارة الخارجية التنزانية ليبراتا مولامولا، قرار حكومتها الى وكيل وزارة الخارجية في الخرطوم، الإثنين.

وكيل وزارة الخارجية السوداني ونظيرته التنزانية  17 أغسطس 2015
وكيل وزارة الخارجية السوداني ونظيرته التنزانية 17 أغسطس 2015
وبحثت المسؤولة مع نظيرها السوداني عبد الغني النعيم، مجالات التعاون الثنائي وترقية وتطوير المبادلات التجارية والاقتصادية والثقافية بين البلدين، إضافة لتبادل تدريب الدبلوماسيين والزيارات وتنسيق مواقف البلدين في المحافل الدولية والإقليمية.

وأكّد الوكيلان أهمية قيام اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين وإنشاء لجنة أخرى للتشاور السياسي بين وزارتي الخارجية في الخرطوم ودار السلام لوضع الأسس الكفيلة لتطوير علاقات البلدين في كافة المجالات.

ونقلت مولا الى وكيل وزارة الخارجية قرار حكومتها باعادة فتح السفارة في الخرطوم قريبا، بعد إغلاقها في ثمانينات القرن الماضي لأسباب إقتصادية تخص تنزانيا.

وشرح الدبلوماسي السوداني، لنظيرته التطورات السياسية والأمنية بالبلاد، كما تطرق الى المشاورات الجارية حاليا بين أطراف “يوناميد” الثلاثة ـ حكومة السودان والأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي ـ للإتفاق على صيغة تؤمن خروج بعثة حفظ السلام المختلطة في دارفور، من البلاد وذلك من خلال أعمال الفريق الثلاثي المشترك.

Leave a Reply

Your email address will not be published.