الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 2 آب (أغسطس) 2014

تنظيم "أبو حمزة" يتوعد باستهداف ضباط في جهاز الأمن السوداني

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 اغسطس 2014- توعد ما يسمى بتنظيم ابو حمزة للجهاد والدعوة السبت باستهداف ضباطا فى جهاز الامن والمخابرات السوداني، كما قرر تعجيل تنفيذ ما وصفها بالاحكام الخفيفة ضد كل من الصحفي صلاح عووضة والعضو المنتدب السابق لشركة سكر كنانة محمد المرضي التجاني.

JPEG - 83 كيلوبايت
مدير جهاز الامن والمخابرات الفريق محمد عطا "سودان تربيون"

وكان التنظيم تبنى فى بيان سابق الاعتداء على رئيس تحرير صحيفة "التيار" عثمان ميرغني، الذى هاجمه ملثمون بمكتبه واعتدوا عليه بالضرب الى ان فقد وعيه، واطلق المهاجمون عبارات اثناء الاعتداء تندد بموقف ميرغني المؤيد للتطبيع مع اسرائيل، حسب زعمهم.

وحمل بيان جديد بتوقيع المتحدث الرسمي بإسم التنظيم "الشيخ مصعب "اطلعت عليه "سودان تربيون" السبت تهديدات بتنفيذ عمليات نوعية ضد ثلاثة من ضباط جهاز الأمن والمخابرات السوداني - لم يسمهم - لكنه قال انهم تخصصوا في ضرب الجماعات الجهادية وتسببوا في خسارة مجاهدي خلية الدندر، واعتقلوا منفذى حادثة اغتيال الاميركي جون غرانقيل.

وكان موظف المعونة الاميركية جون غرانفيل وسائقه الخاص عبد الرحمن عباس – سوداني- قتلا فى مطلع العام 2008 على يد جماعة جهادية القت السلطات القبض علي اربعة من منسوبيها وحاكمتهم بالاعدام، الا ان بعضهم نجح في الفرار من معتقل كوبر الشهير منتصف يونيو من العام 2010 عبر احد مجاري الصرف الصحي وفقا لشريط فيديو مثير كشف تفاصيل عملية الهروب.

وفي الرابع والعشرين من يوليو 2010 القت السلطات الأمنية بولاية غرب دارفور القبض على المتهمين الاربعة، بمنطقة قارسيلا، وجرى نقلهم بطائرة إلى مدينة الجنينة قبل ترحيلهم الى الخرطوم في سرية شديدة.

وعفا الرئيس عمر البشير لاحقا عن المتهم مبارك مصطفى الذى ساعد فى تهريب قتلة غرانقيل مما اثار حنق الولايات المتحدة الاميركية التى نددت فى بيان رسمي بقرار الرئيس السوداني.

وحذر تنظيم ابو حمزة الحكومة السودانية وجهاز أمنها من ملاحقة مجاهدي التنظيم واضاف البيان (جماعة حمزة للدعوة والجهاد تحذر الدولة ممثلة في ما يسمى بجهازها الامني من مغبة الملاحقات الامنية التى تجريها ضد مجاهدي الجماعة، ونعلن اننا على اتم الجاهزية لوضع كافة منسوبي الجهاز علي قائمة المطلوبين لدى الجماعة).

وكذالك توعد التنظيم "الشيخ النيل ابوقرون" والزعيم والقيادي بدارفور "موسى هلال"، وفقا لاحكام شرعية جديدة اصدرتها محكمة الجماعة – طبقا للبيان-.بعد ان التأم فى غرة العيد مجلس الفتوى الشرعية للجماعة.

وقال التنظيم انه قرر الاستعجال في تنفيذ الاحكام الخفيفة الصادرة في حق الصحفي صلاح عووضة ومحمد المرضي التجاني الذى تتهمه الجماعة بتمويل افكار الرافضة بالسودان.

وحث البيان السودانيين على التبرع بالاموال في سبيل الله والمجاهدة بها لنصرة غزة وعموم فلسطين عبر صناديق اغاثة الاقصى التي قال انها موجودة بالمساجد المنتشرة بجميع ولايات السودان.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجيل الجديد أمام مسؤولياته 2020-09-20 21:30:26 بقلم : محمد عتيق نشأت أهم أركان الدولة السودانية الحديثة (الخدمة المدنية والمؤسسة العسكرية) على التقاليد البريطانية : من المجتمع المدني تنشأ الأحزاب السياسية التي تقود الدولة في ظل نظام ديمقراطي على نهج "وستمنستر" ، بينما (...)

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)

ثم تقليعة التطبيع مع اسرائيل 2020-09-13 20:54:15 بقلم : محمد عتيق الإحساس بالمخاطر الكبيرة والمتشابكة التي تواجه ثورة السودان يقف خلف التسامي فوق الخلافات والاختلافات الفرعية والتركيز على ما يفيد تقدم الثورة ونجاحها وتقصير زمن النصر النهائي لها ، نرى النزعات الانانية ، (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.