Friday , 19 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

توجيه تهم التزوير والاحتيال لمدير اراضي سابق ونظاميين بالجزيرة

الخرطوم 25 يونيو 2013 -وجهت الأثنين محكمة ودمدني الجنائية تهمة التزوير في قطع اراضي مربع 307 جنوب ودمدني لمدير اراضي سابق باحدي المحليات وضابطين برتبة عميد واثنيين اخرين بتزوير اكثر من 100 قطعة سكنية بقيمة اكثر من 10 ملايين جنيه وهي اراضي زراعية تابعة لمشروع الجزيرة حولت الي قطع سكنية جنوب ودمدني.

وتم فتح بلاغ تحت المواد (123 / 178 ) التزوير والاحتيال من القانون الجنائي وتم القبض علي المتهمين.

وكانت لجنة وزارية كلفت بمراجعة المربعات 304 – 311 ادارة مصلحة اراضي بولاية الجزيرة واتضح للجنة ان هناك مجموعة من التوكيلات لاشخاص موجودين لقطع باسماء وهمية اضافة الي ان صاحب التوكيل يمتلك مجموعة من القطع ما أدي الى كشف شبكة تزوير وان الممنوحين للقطع لاسماء غير موجودة وان الاعمال تتم عبر وكلاء .

وكشف مدير عام مصلحة الاراضي بولاية الجزيرة عادل الزين في تصريحات صحفية ، ان اللجنة رصدت تفاصيل جميع المربعات المذكورة واتضح ان القطع مكان التزوير تتبع لاسماء وهمية .

وقال الزين ان هنالك ممارسات غير قانونية مورست في مصلحة اراضي الولاية في الفترة السابقة لم تكتشف بعد عبر شبكات الفساد في تزوير الاراضي واوضح ان ماتحقق بضبط هذه الشبكة يمثل انتصار كبير في اطار جهود ادارته لمحاصرة شبكات تزوير الاراضي مؤكدا انهم سيعملون علي مواصلة مكافحة مثل هذه الممارسات التي تهدف الي تبديد المال العام واشار الي انه تم فتح 51 بلاغ في تعديات علي الاراضي بالولاية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.