الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 23 حزيران (يونيو) 2014

توقعات بمعاودة صدور "الصيحة" المملوكة لخال الرئيس السوداني

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 23 يونيو 2014 ـ نقل رئيس تحرير صحيفة "الصيحة" السودانية الدكتور ياسر محجوب الحسين، لصحفيي صحيفته، الإثنين، بأن جهاز الأمن أبلغهم بمعاودة "الصيحة" للصدور، بعد قرار رسمي يتوقع صدوره، الثلاثاء، بهذا المعنى.

JPEG - 24.7 كيلوبايت
صحفيون يرفعون شعارات تضامنية مع (الصيحة) امام مجلس الصحافة - إرشيف

وعلق مدير جهاز الأمن والمخابرات الفريق محمد عطا في 20 مايو الماضي صدور صحيفة "الصيحة " اليومية الى اجل غير مسمى واتهمتا بارتكاب حزمة من التجاوزات والجنوح أكثر من مرة إلى إدانة بعض المؤسسات والأفراد دون إستقصاء مهني رصين.

وأفاد مسؤول رفيع في جهاز الأمن بوجود مؤشرات جيدة أعقبت اجتماع بين الجهاز وناشر الصحيفة الطيب مصطفى.

وقال رئيس تحرير "الصيحة"، إنه وبرفقة ناشر الصحيفة الطيب مصطفى اجتمع الاثنين مع سلطات الأمن وجرى ابلاغهم بعودة الصحيفة وصدر قرار يفيد بذلك يوم الثلاثاء، وطلب ياسر محجوب من المحريين في اجتماع التحرير الاستعداد للصدور نهاية الأسبوع الحالي أو يوم الأحد المقبل.

ورشحت أنباء الأيام الماضية عن مفاوضات بين مالك الصحيفة ومسؤولي جهاز الأمن حول معاودة صدور "الصيحة".

وركزت (الصيحة) حديثة الصدور والمملوكة لخال الرئيس السوداني الطيب مصطفى على ملفات متصلة بفساد نافذين بالدولة أثارت ردود افعال واسعة لكن أقواها على الاطلاق كان الخبر الخاص بامتلاك وكيل وزارة العدل، مجموعة من قطع الأراضي في أحياء مميزة بالخرطوم، قالت إنه حصل عليها أبان عمله مديرا لمصلحة الأراضي.

وقال رئيس تحرير "الصيحة" د. ياسر محجوب لـ"سودان تربيون" في وقت سابق، إن السلطات تعمد إلى معاقبتهم عبر الاستدعاء اليومي لرئيس التحرير ورئيس مجلس الإدارة والصحفيين في مواد منشورة في 20 عددا.

وقال رئيس التحرير إن الصحيفة تكبدت خسائر مادية فادحة جراء تعليق صدورها، مشيرا إلى أن الخسائر اليومية تصل إلى حوالي 30 ألف جنيه، بجانب الخسائر المعنوية المتمثلة في ابتعاد "الصيحة" عن معانقة قرائها كل صباح.

وكانت نيابة أمن الدولة داهمت مقر الصحيفة عقب تعليق صدورها ونفذت تفتيشا، عثرت على إثره على وثائق رسمية بعضها نشر والآخر لم ينشر.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نظرات في ثقوب التطبيع 2020-10-25 20:11:48 بقلم : محمد عتيق أيسرق المؤمن ؟ قال : نعم أيزني المؤمن ؟ قال : نعم (تلك جرائم لها عقوباتها المحددة في الشرع كما يقول الشيخ الشعراوي).. أيكذب المؤمن ؟ قال : لا .. فالكذب جريمة لا عقوبة عليها ولكنها تعني الخروج من حظيرة (...)

مسيرة 21 أكتوبر من هو العدو؟ 2020-10-18 23:02:22 ياسر عرمـــــان إحدى الميزات الرئيسية لثورة ديسمبر هي حيويتها والمشاركة الواسعة للنساء والشباب وتنظيمات لجان المقاومة وأسر الشهداء وقوى الهامش وكافة ولايات السودان، وهو مصدر منعتها المستمرة، والذي يبدو عند كل منعطف. (...)

مع لجان المقاومة ....(٢) 2020-10-18 18:30:18 مليونية العدالة والتشريع بقلم : محمد عتيق رغم ظروف الغلاء والندرة ، ظروف اتفاقية السلام وانقسام الآراء حولها ، والمخاطر المحدقة بالثورة وبالوطن ، رغم كل ذلك ، لا وقت للاستمرار في اجترار الأخطاء والأوضاع المنحرفة في (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.