الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 13 تموز (يوليو) 2015

(جهر) تستنكر تدخل اتحاد الصحفيين لإيقاف مسلسل (بيت الجالوص)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 13 يوليو 2015 ـ استهجنت منظمة صحفيون لحقوق الإنسان "جهر"ما أسمته "الدور الأمني" لاتحاد الصحفيين السودانيين في تحريضه السلطات على إيقاف بث مسلسل "بيت الجالوص" على أثير الإذاعة القومية بدعوى اتهامه صحفيين بالرشوة والفساد.

JPEG - 18.7 كيلوبايت
الاختصاصي النفسي علي بلدو مؤلف مسلسل "بيت الجالوص" ـ صورة من شبكة الشروق

وأمرت السلطات في 30 يونيو الماضي مدير هيئة التلفزيون والإذاعة بوقف بث المسلسل، واتهم كاتب السيناريو الاختصاصي النفسي علي بلدو، رجال أعمال وصحفيين بارزين بتحريض نافذين في الحكومة بوقف المسلسل الذي يتناول قصة واقعية لقضية فساد والإرتباط المشبوه بين السلطة والثروة والإعلام.

وقالت "جهر" في بيان، الإثنين، إن تدخُّلات من بينها أصحاب المصلحة المتمثلين في اتحاد الصحفيين، وقيادات صحفية، وشخصيات إعلامية نافذة في السُلطة، تسبَّبت في إيقاف بث "بيت الجالوص".

وأكد البيان استنكار "جهر" التقييد على حرية النشر والتعبير في كافة المؤسسات الإعلامية "مقروءة، مسموعة، مرئية"، وأكدت أنها تؤازر جمهور المستمعين في حرمانهم من حقهم في متابعة المُسلسل.

وأبدت "جهر" تضامنها مع فريق عمل المسلسل "ممثلين، إداريين، فنيين،...الخ"، واستهجانها للدور الأمني لاتحاد الصحفيين، وغيره من الجهات المتسببة، في وقف بث "بيت الجالوص".

وكانت الإذاعة القومية قد بدأت منذ 18 يونيو الماضي، وبالتزامن مع بداية شهر رمضان في بث حلقات المسلسل التي استمرت لمدة 12 حلقة فقط، قبل أن يُوقَف البث، "حيث أمر المُدير العام للهيئة السودانية للإذاعة والتلفزيون، الزبير عثمان، بوقف البث، تنفيذاً لأوامر صادرة من جهاز الأمن "دائرة الإعلام".

وتشير "سودان تربيون" إلى أن مطاردة المسلسل استمرت حتى الثلاثاء الماضي، عندما أوقفت إدارة قناة الخرطوم الفضائية على نحو مفاجئ بث مواجهة مسجلة بين مؤلف مسلسل "بيت الجالوص" ونقيب الصحفيين السابق محي الدين تيتاوي.

وأشارت "جهر" إلى أن قرار إيقاف المسلسل وجد استنكاراً كبيراً في كافة الأوساط، سيما الوسط الدرامي.

ويتناول مسلسل "بيت الجالوص"، وهو عبارة عن قضية واقعية مع بعض الإضافات الدرامية التي تقع في خانة "السايكو دراما"، قضية رجل أعمال يقوم بالكثير من العمليات المشبوهة والابتزاز والرشوة من أجل طمس ماضيه غير المشرف.

ويحاول رجل الأعمال من خلال القصة الدرامية، إخفاء مصادر ثروته ما يدخله في صراعات نفسية عنيفة تقوده للطبيب النفسي، الذي يكتشف من خلال التحليل الطبيعة المعقدة لهذه الشخصية.

وقام بتركيب الموسيقى التصويرية للمسلسل، الدرامي مبارك محمد علي، ولعب دور البطولة الهادي الصديق، وإنعام عبد الله، وحاكم سلمان، ومجموعة من النجوم أبرزهم حسبو محمد عبد الله، السر محجوب، محمد خلف الله، زكية عبد الله، وطارق علي، بجانب ظهور خاص للدرامي عبد الواحد عبد الله. وصاغ أشعار المسلسل وأغنياته الإعلامي معاوية السقا.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مسيرة 21 أكتوبر من هو العدو؟ 2020-10-18 23:02:22 ياسر عرمـــــان إحدى الميزات الرئيسية لثورة ديسمبر هي حيويتها والمشاركة الواسعة للنساء والشباب وتنظيمات لجان المقاومة وأسر الشهداء وقوى الهامش وكافة ولايات السودان، وهو مصدر منعتها المستمرة، والذي يبدو عند كل منعطف. (...)

مع لجان المقاومة ....(٢) 2020-10-18 18:30:18 مليونية العدالة والتشريع بقلم : محمد عتيق رغم ظروف الغلاء والندرة ، ظروف اتفاقية السلام وانقسام الآراء حولها ، والمخاطر المحدقة بالثورة وبالوطن ، رغم كل ذلك ، لا وقت للاستمرار في اجترار الأخطاء والأوضاع المنحرفة في (...)

الإنقاذ يومذاك في تسلُّطيَّة نازيَّة (1 من 2) 2020-10-18 10:53:03 عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk بُعيد الانتفاضة الشعبيَّة واقتلاع النظام "الإنقاذي" في 11 نيسان (أبريل) 2019م أظهرت وسائط التواصل الاجتماعي صوراً لصبية وسط حزمة من الأسلحة البيضاء (السكاكين والسواطير والسيوف (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.