الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 17 كانون الأول (ديسمبر) 2016

(حركة دبجو) تمدد رئاسة (بخيت) لأربع سنوات قادمة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 17 ديسمبر 2016 ـ جددت حركة العدل والمساواة السودانية/ فصيل دبجو، لرئيس الحركة بخيت عبد الكريم دبجو واجهزة الحركة الحالية لاربع سنوات قادمة لعدم حدوث أي فراغ دستوري لمؤسسات الحركة المنتخبة.

JPEG - 15.4 كيلوبايت
رئيس حركة العدل والمساواة السودانية بخيت عبد الكريم دبجو

وكانت حركة العدل والمساواة الموقعة على وثيقة الدوحة انتخبت بخيت عبد الكريم دبجو رئيسا للحركة وذلك لدي انعقاد المؤتمر الاستثنائي للحركة في العام 2013 بولاية شمال دارفور.

وقالت حركة دبجو في تعميم تلقته "سودان تربيون" السبت إن المجلس التشريع للحركة جدد للرئيس بخيت واجهزة الرئاسة لدورة كاملة تنتهي في 2020".

وأضافت "ذلك لإكمال ملفات الحركة العالقة من ترتيبات امنية وقضايا شهداء السلام بامينا وترتيب وتوفيق أوضاع القيادات العسكرية وإكمال الخطوات اللازمة لعملية التحول السياسي".

وقال المستشار السياسي للحركة نهار عثمان نهار لــ"سودان تربيون" السبت "إن التجديد لرئيس الحركة بخيت دبجو وطاقمه جاء بسبب تعذر انعقاد المؤتمر"، مردفاً "دستور الحركة يمنح المجلس التشريعي صلاحية التمديد لرئيس الحركة وللمجلس".

وأوضح أن المجلس التشريعي وافق بالإجماع على التمديد للرئيس بخيت دبجو لما حققه من انجاز في عمله خلال فترة رئاسته للحركة، ولإتاحة الفرصة له لاكمال الملفات العالقة، واهمها إكمال المتبقي من ملف الترتيبات الامنية وملف شهداء السلام بامينا".

وكشف نهار أن ملف الترتيبات الامنية اكتمل في ولاية شمال دارفور، وتبقت ولايات "جنوب، غرب شرق، ووسط دافور"، مؤكداً أن الحركة تسعى لحسم هذا الملف لأنها حركة عسكرية وتريد توفيق أوضاع قواتها المقاتلة.

وأشار إلى أن الحركة ورئيسها تولي ملف الترتيبات أهمية كبرى، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الحكومية.

وانشق فصيل بخيت دبجو عن حركة العدل والمساواة بقيادة جبريل إبراهيم، ووقع على وثيقة الدوحة لسلام دارفور في أبريل 2013، قبل أن تقضي الحركة على قائد الفصيل محمد بشر ونائبه أركو سليمان ضحية وهم في طريقهما إلى السودان عبر تشاد.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الثورة ؛ نتوءات ومراحل 2020-05-27 16:06:40 بقلم : محمد عتيق الذكرى الأولى لفض الاعتصام المجيد (رمضان/يونيو ٢٠١٩) تعانق الذكرى الثلاثين لاستشهاد كوكبة (رمضان/ابريل ١٩٩٠) ، ذكريات البسالة والفداء تراقص الغدر وتتوالى ، متفقةً على : رفض حكم الفرد/حكم الحزب الواحد/ (...)

البريطانيون يتمسكون بالسودان 2020-05-26 15:50:13 بقلم كلايد فارنزوورث الخرطوم ، 8 ديسمبر 1951 ترجمة: د. فيصل عبدالرحمن علي طه الكل بما فيهم المسؤولون البريطانيون بالسودان يقرون بلا تردد بأن القادة السودانيين كأفراد يتمتعون بالقدرة على الحكم الذاتي المستقل، ولكنهم - (...)

هل المجتمع الدولي جاد حقاً في دعم الحكم المدني؟ 2020-05-26 00:09:16 بقلم: خالد التيجاني النور khalidtigani@gmail.com (1) تستند حجة الداعين لإرسال بعثة سياسية أممية إلى السودان على فرضية أساسية أن وجودها ضروري ولازم لدعم الحكومة المدنية، سياسياً واقتصادياً وربما عسكريا كذلك لحمايتها (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.