الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 13 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

حسنين: الدولار لن بتراجع في وجود الحكومة الحالية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 13 نوفمبر 2017- رهن رئيس الجبهة الوطنية العريضة، علي محمود حسنين، انخفاض أسعار الدولار مقابل الجنيه السوداني، بإسقاط النظام الحاكم، وأكد أن الحكومة الانتقالية التي تنشأ عقب إسقاط النظام قادرة على إعادة الجنيه إلى ما كانت عليه قبل انقلاب الإنقاذ في 1989.

JPEG - 15.5 كيلوبايت
على محمود حسنين

وطالب حسنين الجماهير بتجاوز كل من يصر على التعايش مع النظام والعمل على إسقاطه ورفض أي تحاور او الجلوس معه والتحضير لانتفاضة سلمية شامله.

وأضاف في بيان تلقته (سودان تربيون) الإثنين " لئن كان الدولار يساوى ١٢ جنيه عند قيام الانقلاب الاسلاموي المشئوم وأصبح اليوم ٢٥ ألف جنيه او يزيد فان السلطة الانتقالية قادرة على اعادتًه الى ما كان عليه قبل الانقلاب أو أفضل من ذلك".

وشدد حسنين، على أن فساد النظام وسياساته الفاشلة هي سبب انهيار اقتصاد البلاد وليس الحظر الاميركي.

وأضاف "هتف اتباع النظام لأميركا التي تكرمت ورفعت الحظر الاقتصادي على نظام الانقاذ فقد كان النظام يرد كل تدهور في الاقتصاد وغلاء المعيشة وكل تدن لسعر الجنيه السوداني لذلك الحظر الملعون".

وأوضح أن رفع الحظر لا يصلح الحال ولا يقوم الاعوجاج لأن مرد الانهيار هو فساد النظام وقيادته، وتبديد دخل السودان من بترول وذهب وصادر على الفساد وعلى أجهزة النظام وميليشياته وعلى الدستوريين.

وأشار إلى اهمال النظام للإنتاج من زراعة وصناعة وثروة حيوانية ما أدى إلى انكماش الصادر وتضاعف الوارد غير المرشد.

وأضاف "فانعدمت العملة الأجنبية وسقطت العملة الوطنية صريعة النظام وسياساته".
وقال إن النظام يسير بالاقتصاد السوداني الى الهاوية ولا منحنى للاقتصاد غير ازالة النظام بإسقاطه.

وذكر أن اسقاط النظام يوفر للخزينة العامة، الأموال التي تصرف على جيوش الدستوريين، والأموال التي تصرف على الأجهزة الأمنية والمليشيات وشراء الذمم والتي تتجاوز كل تقدير وحساب".

وأكد أن الأموال المستردة يمكن ان توظف في التنمية مع الأموال السودانية التي تستثمرها الرأسمالية السودانية خارج البلاد بسبب سياسات النظام الفاسدة مع التركيز على التنمية الزراعية والصناعية والحيوانية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قراءة أولى فى دفتر حِراك30 يونيو 2020: ما حكّ جلدك مثل ظفرك !. 2020-07-03 13:09:28 فيصل الباقر faisal.elbagir@gmail.com فى نهار يوم الثلاثاء - الثلاثين من يونيو 2020 - ورُغم جائحة الكورونا ومخاطرها المعروفة للجميع،خرجت الجماهيرالشعبية السودانية فى العاصمة والولايات، فى مواكب ومسيرات وتظاهرات (...)

قراءة في كواليس مؤتمر برلين (1) 2020-07-02 18:13:21 الشركاء يحسمون وجهة السودان الاقتصادية لصالح "توافق واشنطن" بقلم: خالد التيجاني النور (1) كيف يمكن قراءة مردود مؤتمر الشراكة السودانية الدولية في برلين دون الوقوع في مصيدة "التهوين" أو "التهويل" نحو ما فاضت به الأسافير في (...)

مسيرات 30 يونيو: رسائل مهمة للبرهان، والفلول، وآخرين 2020-06-30 18:11:03 بقلم : صلاح شعيب ملحمة مسيرات الثلاثين من يونيو التي انتظمت اليوم أعادت الحيوية للروح الثورية في مدن وقرى البلاد. وهي تمثل رسائل مهمة جداً بعد مرور قرابة عام على الحكم المدني المتعثر. وقد خرجت جموع الشعب في استفتاء ملهم (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.