الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 1 شباط (فبراير) 2021

حملة أممية لدعم (الوضع السيء) للاجئين الإثيوبيين بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 53.6 كيلوبايت
لاجئون إثيوبيون في مركز استقبال اللاجئين في حمدايت بولاية كسلا ـ سودان تربيون

الخرطوم 1 فبراير 2021 ـ وصف برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة وضع اللاجئين الإثيوبيين بشرق السودان بأنه "سيء للغاية" وناشد المانحين لتمويل مساعدات غذائية وتغذوية لما يزيد على 60 ألف لاجئ إثيوبي.

ورحب برنامج الأغذية العالمي بمساهمة من اليابان بلغت 800 ألف دولار لصالح اللاجئين الإثوبيين الذين فروا من الحرب في إقليم تقراي منذ نوفمبر الماضي.

وأعرب ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في السودان حميد نورو عن امتنان برنامج الأغذية العالمي لحكومة اليابان وشعبها على هذه المساهمة السخية التي جاءت في وقت حرج حيث لا يزال الوضع الإنساني على الحدود سيء للغاية.

وبحسب نورو فإن المساهمة المقدمة من حكومة اليابان تساعد برنامج الأغذية العالمي على توفير حصص غذائية شهرية تشمل الذرة والعدس والزيت والملح للاجئين الاثيوبيين.

وأضاف نورو: "لقد فر الأشخاص الذين وصلوا الحدود دون شيء تقريباً، منهكين وجوعى وليس لديهم فكرة عن متى سيتمكنوا من العودة إلى ديارهم. ومن الضروري أن نتحرك بسرعة لتقديم المساعدات الضرورية لهم في الوقت الذي يحاولون فيه التغلب على صدمة نزوحهم من ديارهم".

وأشار إلى حملة تمويل جماعي نيابة عن اللاجئين الأثيوبيين أطلقها برنامج الأغذية العالمي في الأسبوع الماضي عبر تطبيق شارك الوجبة "ShareTheMeal".

وقال إن هذه الحملة تتيح للأفراد المانحين من جميع أنحاء العالم التبرع للاجئين في الوقت الذي يحتاجون فيه بشدة للدعم.

من جانبه قال السفير الياباني تاكاشي هاتوري: "تتشرف حكومة اليابان بصفتها عضو مسؤول في المجتمع الدولي بالمساهمة في حماية ومساعدة النازحين".

وتعهد السفير بأن تواصل اليابان دعم جهود السودان من خلال شراكتها الراسخة مع برنامج الأغذية العالمي.

وأطلق برنامج الأغذية العالمي رسميا حملة "شارك الوجبة" لجمع التمويل في الأسبوع الماضي التي تستهدف المستخدمين لتطبيق الحملة لمشاركة 1,000,000 وجبة.

وإلى جانب المساهمات من اليابان وحملة شارك الوجبة، تلقى برنامج الأغذية العالمي 15,000 يورو من إمارة أندورا للاستجابة للاجئين.

وبحسب برنامج الأغذية العالمي فإنه استجاب بسرعة لتدفق اللاجئين الجدد من اليوم الأول، مقدماً الغذاء للوجبات الساخنة والبسكويت عالي الطاقة في مراكز الاستقبال على الحدود، وتوزيع حصص غذائية شهرية للاجئين في المخيمات والدعم التغذوي للأطفال دون سن الخامسة والنساء الحوامل والمرضعات.

وتمكن البرنامج من خلال التمويل المرن المقدم من ألمانيا والنرويج وسويسرا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية من تحويل موارد بلغت 5.2 مليون دولار نحو الاستجابة الفورية للاجئين منذ بداية هذه الحالة الطارئة.

وعلى الرغم من هذه المساهمات والجهود السخية، لا يزال برنامج الأغذية العالمي بالسودان يحتاج إلى 173.8 مليون دولار لتمويل عملياته في النصف الأول من هذا العام، منها 8.6 مليون دولار مطلوبة لاستدامة المساعدات الغذائية والدعم التغذوي للاجئين القادمين من منطقة تيغراي على مدى الأربعة أشهر القادمة.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في مكتبة المصوَّرات بالخرطوم.. جنوب السُّودان.. انتفاض مواطني المناطق المقفولة (2 -6) 2021-02-23 18:44:30 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk وفي عهد التركية-المصريَّة في السُّودان (1821-1885م) خُضعت أقاليم جنوب السُّودان للإدارة الخديويَّة فقط في الفترة ما بين الستينيَّات والسبعينيَّات من القرن التاسع عشر. بيد (...)

أحمد حسين آدم أقوى المرشحين تأهيلا لقيادة مفوضية السلام 2021-02-22 14:33:15 الخرطوم 21 فبراير 2021 بعض منظمات المجتمع المدني، والناشطين، في مجال تعزيز أجندة صناعة وبناء السلام ترشح المناضل أحمد حسين آدم لقيادة مفوضية السلام استنادا للتأهيل العالي والميزات الرفيعة التي يحوز عليها، فهو من أوائل (...)

حول تعويم سعر الصرف 2021-02-22 12:17:04 بروفيسور إبراهيم البدوى ابتداءً أهنى حكومة الثورة على اتخاذ هذا القرار الهام ولكن لابد أيضاً من التحسب لمخاطره كما سأوضح أدناه. نظام سعر الصرف "المعوَم" هو أفضل خيارٍ متاحٍ لإعادة التوازن للعملة الوطنية وتقليص العجز (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.