Thursday , 18 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

حملة تضامن مع المعتقلين ونقدالله تعد بإقتلاع النظام الحاكم

الخرطوم 13 ديسمبر 2014- دشن حزب الامة القومي مساء السبت حملة للتضامن مع المعتقلين الذين إقتادتهم الأجهزة الأمنية السودانية ليل السبت الماضي بعد مشاركتهم بالتوقيع على “نداء السودان”، ووعدت الامين العام للحزب سارة نقدالله بان يسهم الميثاق الوليد في إقتلاع النظام الحاكم .

تدشين حملة تضامن مع معتقلي المعارضة - سودان تربيون-
تدشين حملة تضامن مع معتقلي المعارضة – سودان تربيون-
ورفع المشاركون في الحملة وغالبهم من أنصار حزب الأمة لافتات عليها صور المعتقلين وأخرى تنادي بالافراج عنهم ، كما شاركت اسر المحتجزين في الحملة.

واعتقلت سلطات الأمن في الخرطوم كل من فاروق أبو عيسى رئيس تحالف قوى لإجماع الوطني المعارض وأمين مكي مدني رئيس تحالف منظمات المجتمع المدني بعد عودتهم للخرطوم من أديس ابابا ومشاركتهم بالتوقيع على “نداء السودان” مع تحالف الحركات المتمردة، الجبهة الثورية السودانية، وحزب الأمة المعارض.

كما اعتقل ايضا فرح إبراهيم عقار المرشح السابق الحزب الحاكم لولاية النيل الازرق ، حيث التقى بقوى الجبهة الثورية إلا أنه لم يوقع على الإعلان.

ووصم الرئيس السوداني عمر البشير يوم السبت قوى المعارضة المتحالفة مع الجبهة الثورية المتمردة، بالعمالة والارتزاق، ونصح قادتها بعدم العودة للبلاد وملاقاتهم في ميادين القتال بجنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور.

وقالت نقد الله لدى مخاطبتها المحتشدين في حملة التضامن ان الظلم الذي وقع على السودان طوال 25 عاما سيزيله “نداء السودان” الموقع في أديس ابابا ، بعد ان شاركت فيه كل القوى السياسية الحقيقية حزب الأمة وقوى الإجماع والقوى العسكرية ومنظمات المجتمع المدني.

وشبهت تحالف الموقعين بالمربع ذو الأربعة أضلاع، وأضافت ” هذا المربع بأضلاعه الأربعة سينطلق ويأخذ حقنا من هذا النظام. ”

وأشارت سارة نقد الله إلى ان “نداء السودان” يمثل نقطة البداية لتوحيد كل القوى السياسية والمدنية في طريق الإفراج عن السودان بأحد وسيلتين أجملتهمها في إصغاء النظام الحاكم لصوت العقل والجلوس مع الجميع في مؤتمر دستوري للبحث عن مخرج سلمي نحو تحول ديمقراطي حقيقي، أو ان يثور الناس وينزلوا الى الشوارع إلى ان يزول النظام .

ونوهت إلى ان ثورة الشعب أطاحت من قبل بنظامي إبراهيم عبود ، وجعفر نميري .

وقالت ” كانا كذلك يعتقدان انهما لا يتزحزحان ولكن الشعب تمكن من الإطاحة بهما”

وقطعت نقدالله بقدرة الشعب السوداني على اقتلاع النظام ، حال اصطف الجميع ومقاومة كل الآليات التي ابتكرها النظام لتكسير الحياة السودانية وأردفت “بيومنا التضامني هذا نبدأ برنامج عمل طويل لتنفيذ نداء السودان ”

Leave a Reply

Your email address will not be published.