الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 7 حزيران (يونيو) 2014

حملة لنحو 17 ألف عاطل على "فيس بوك" تربك والي الخرطوم

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 يونيو 2014 ـ اضطر والي الخرطوم لإصدار توضيحه الثاني خلال ساعات بشأن تصريحات دعا فيها الباحثين عن العمل للجوء إليه مباشرة، وذلك في محاولة لإثناء نحو 6 ألاف عاطل يعتزمون التجمع أمام مكتبه صباح الأحد للمطالبة بوظائف.

JPEG - 24.8 كيلوبايت

وتعامل ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مع تصريحات والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر بشأن الباحثين عن العمل، بشكل جدي، وأطلق عاطلون عن العمل حملة واسعة للتجمع أمام مكتب الوالي صباح الأحد للمطالبة بتشغيلهم.

ورحب والي الخرطوم، يوم السبت، باستقبال "الشباب الراغبين في الحصول على فرص عمل عن طريق التمويل الأصغر"، وذلك عقب اطلاق الألاف حملة في "فيس بوك" تدعو للتجمع أمام مكتبه، استجابة لمانشيت صدرته صحيفة محلية يقول "والي الخرطوم: أي زول ما لقى شغل يجيني أنا مباشرة".

ورصدت "سودان تربيون" ارتفاع أعداد العازمون على التجمع أمام مكتب الوالي في صفحتهم على موقع "فيس بوك" المسماة بـ (أنا عاطل/ة)، حيث كان عدد الذين تمت دعوتهم للصفحة حتى ظهر يوم الجمعة 9500 شخص وارتفع عددهم مساء السبت إلى 16600 شخص.

ووافق 3500 شخص على التجمع أمام مكتب الوالي حتى ظهر يوم الجمعة، لكن هذا العدد ارتفع مساء السبت إلى 5400 عاطل عن العمل قالوا إنهم سيتوجهون إلى مكتب الوالي حاملين مؤهلاتهم الأكاديمية وسيرهم الذاتية للحصول على وظائف.

وقال والي الخرطوم في تصريح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفية، يوم السبت، إن الأجهزة المعنية بتوفير مشروعات التشغيل بالولاية أعدت العدة وجهزت مشروعاتها تمهيداً لاستقبال طلبات الراغبين في الحصول على فرص عمل.

التوضيح الثاني
وأوضح الخضر أن الوظائف الديوانية يتم الإعلان عنها عن طريق لجنة الإختيار بالولاية ولا توجد وظائف ديوانية بمكتب الوالي على النحو الذي تم الترويج له عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ويعد تصريح والي الخرطوم الأخير الثاني من نوعه خلال 72 ساعة، بعد أن أصدر مكتبه توضيحا لخبر الصحيفة قبل 3 أيام، وقال التوضيح حينها "إن حديث الوالي بخصوص محاربة البطالة أخرج من صياغه".

وأعلن الخضر أن الولاية بصدد طرح 2000 فرصة عمل لتعيين معلمين خلال الأيام القادمة عبر لجنة الأختيار وهي مفتوحة للجميع حسب المؤهلات والشروط المطلوبة للتقديم للوظيفة.

ونوه المشاركون في صفحة "أنا عاطل/ة" إلى أن تجمع العاطلون عن العمل سيكون عند الساعة الحادية عشر من صباح الأحد أمام مباني حكومة ولاية الخرطوم في شارع محمد نجيب شرق دار سوداتل.

واحتل السودان المرتبة الخامسة بين الدول العربية في معدل البطالة، حسب دراسة حديثة نشرتها اللجنة الإقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة في مارس الماضي، وأفادت الدراسة بان معدل البطالة في السودان يبلغ 13.8%.

وعزت الدراسة سبب البطالة بالسودان إلى فشل السياسات الاقتصادية إضافة إلى إنعدام الأمن والاضطرابات السياسية التي تعيشها البلاد.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

من المسؤول عن مؤامرة تعطيل المجلس التشريعي؟ 2020-08-13 05:11:25 صلاح شعيب قدرة النخبة السياسية على الضحك على عقول المواطنين عميقة، ومدمرة في الوقت نفسه. وظلت الأمة السودانية منذ الاستقلال مرهونة بتلاعب شعارات الزعماء والقادة الرنانة، أو كذبها الصراح، أو استهبالها المقيت. ورغم أن (...)

الولايات/الاقاليم وحكامها الجدد 2020-08-10 16:14:44 بقلم : محمد عتيق أعلنت الدولة أسماء الحكام المدنيين على ولايات البلاد فاندلع اللغط : استنكاراً ، رفضاً للمشاركة بأسماء معينة ، احتجاجاً على طريقة الاقتسام ، والرفض لبعض الأسماء لأسباب قبلية وعنصرية أو جنسية (جندرية) .. (...)

تهاون نخبتنا: هل يقود البلاد إلى الفصل السابع؟ 2020-08-10 04:15:11 صلاح شعيب تهاون مكون الحرية والتغيير، وهو الطرف الأساس في الوثيقة الدستورية، ينبئ عن أزمة مستقبلية سندركها ضحى الغد، ثم نبدأ حينذاك في لطم الخدود، وشق الجيوب. فالنار من مستصغر الشرر. إن صراع قوى الحرية والتغيير بعضها (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.