الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 7 حزيران (يونيو) 2014

حملة لنحو 17 ألف عاطل على "فيس بوك" تربك والي الخرطوم

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 يونيو 2014 ـ اضطر والي الخرطوم لإصدار توضيحه الثاني خلال ساعات بشأن تصريحات دعا فيها الباحثين عن العمل للجوء إليه مباشرة، وذلك في محاولة لإثناء نحو 6 ألاف عاطل يعتزمون التجمع أمام مكتبه صباح الأحد للمطالبة بوظائف.

JPEG - 24.8 كيلوبايت

وتعامل ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مع تصريحات والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر بشأن الباحثين عن العمل، بشكل جدي، وأطلق عاطلون عن العمل حملة واسعة للتجمع أمام مكتب الوالي صباح الأحد للمطالبة بتشغيلهم.

ورحب والي الخرطوم، يوم السبت، باستقبال "الشباب الراغبين في الحصول على فرص عمل عن طريق التمويل الأصغر"، وذلك عقب اطلاق الألاف حملة في "فيس بوك" تدعو للتجمع أمام مكتبه، استجابة لمانشيت صدرته صحيفة محلية يقول "والي الخرطوم: أي زول ما لقى شغل يجيني أنا مباشرة".

ورصدت "سودان تربيون" ارتفاع أعداد العازمون على التجمع أمام مكتب الوالي في صفحتهم على موقع "فيس بوك" المسماة بـ (أنا عاطل/ة)، حيث كان عدد الذين تمت دعوتهم للصفحة حتى ظهر يوم الجمعة 9500 شخص وارتفع عددهم مساء السبت إلى 16600 شخص.

ووافق 3500 شخص على التجمع أمام مكتب الوالي حتى ظهر يوم الجمعة، لكن هذا العدد ارتفع مساء السبت إلى 5400 عاطل عن العمل قالوا إنهم سيتوجهون إلى مكتب الوالي حاملين مؤهلاتهم الأكاديمية وسيرهم الذاتية للحصول على وظائف.

وقال والي الخرطوم في تصريح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفية، يوم السبت، إن الأجهزة المعنية بتوفير مشروعات التشغيل بالولاية أعدت العدة وجهزت مشروعاتها تمهيداً لاستقبال طلبات الراغبين في الحصول على فرص عمل.

التوضيح الثاني
وأوضح الخضر أن الوظائف الديوانية يتم الإعلان عنها عن طريق لجنة الإختيار بالولاية ولا توجد وظائف ديوانية بمكتب الوالي على النحو الذي تم الترويج له عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ويعد تصريح والي الخرطوم الأخير الثاني من نوعه خلال 72 ساعة، بعد أن أصدر مكتبه توضيحا لخبر الصحيفة قبل 3 أيام، وقال التوضيح حينها "إن حديث الوالي بخصوص محاربة البطالة أخرج من صياغه".

وأعلن الخضر أن الولاية بصدد طرح 2000 فرصة عمل لتعيين معلمين خلال الأيام القادمة عبر لجنة الأختيار وهي مفتوحة للجميع حسب المؤهلات والشروط المطلوبة للتقديم للوظيفة.

ونوه المشاركون في صفحة "أنا عاطل/ة" إلى أن تجمع العاطلون عن العمل سيكون عند الساعة الحادية عشر من صباح الأحد أمام مباني حكومة ولاية الخرطوم في شارع محمد نجيب شرق دار سوداتل.

واحتل السودان المرتبة الخامسة بين الدول العربية في معدل البطالة، حسب دراسة حديثة نشرتها اللجنة الإقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة في مارس الماضي، وأفادت الدراسة بان معدل البطالة في السودان يبلغ 13.8%.

وعزت الدراسة سبب البطالة بالسودان إلى فشل السياسات الاقتصادية إضافة إلى إنعدام الأمن والاضطرابات السياسية التي تعيشها البلاد.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

أمامنا المزيد من العقبات 2021-10-24 19:16:38 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق حقائق ناصعة تجلّت في خروج الخميس (٢١ اكتوبر ٢٠٢١) وهي ؛ أن شعب السودان لن يكُفَّ عن نسج الملاحم وتقديم الشهداء والجرحى من أجمل أبنائه على طريق الحرية والسلام والعدالة والحياة المدنية المزدهرة ، (...)

ماذا يفعل السيد بيرتس في الخرطوم ؟ 2021-10-19 17:13:21 بقلم : العبيد أحمد مروح (1) العبيد مروح كان يمكن للأزمة المتصاعدة هذه الأيام بين طرفي "الحرية والتغيير" أن لا تقوم أصلاً أو أن تنتهي قبل أن تصل إلى الحد الذي وصلته، لو أن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الفترة (...)

من مآزق الحركة السياسية 2021-10-17 17:08:05 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق نفس الشعارات والعبارات ؛ نردد ليل نهار : حرية سلام وعدالة الثورة خيار الشعب .. ونتحدث عن التحول الديمقراطي ومدنية الدولة .. نتغَنَّى بعظَمَةْ الثورة وسلميتها المُبْهِرَة ، نسرد قصص البطولة (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.