الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 2 تشرين الأول (أكتوبر) 2015

خطيب مسجد الخرطوم ينتقد تقييد شرطة أمن المجتمع من قبل قادتها

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 أكتوبر 2015 ـ أثنى إمام وخطيب مسجد الخرطوم الكبير، وانتقد تقييدها من قبل من أسماهم بـ "أصحاب الرتب العليا"، وأفادأن يوم السبت بعد أن تحول إلى عطلة أصبح "يوما للبطالة والتسكع" مقترحا تخصيصه لأعمال النظافة.

JPEG - 15.2 كيلوبايت
مسجد الخرطوم العتيق وسط العاصمة السودانية

وطالب الشيخ كمال رزق، في خطبة صلاة الجمعة، الدولة بتخصيص يوم السبت من كل أسبوع للنظافة، وزاد "السبت أصبح يوم عطالة وبطالة وتسكع، ودعا الدولة لأن تخصص السبت للنظافة وتكون هناك حملات من الطلبة والموظفين.

وأكد رزق أهمية إستحداث الأشياء "لأن الحياة أصبحت كلها رتابة ولا جديد فيها"، موضحا أن النظافة تعتبر مسألة تربية وتنشئة والحكومة وحدها ليست مسؤولة عنها، وانتقد ضعف القيمة الوطنية للسودانيين.

وإقترح خطيب المسجد الكبير، أن يعمل طلاب الخدمة الوطنية "خدمة الجيش الإجبارية" على زراعة الأراضي بدلا عن تحمل الدولة نفقة معيشتهم، وقال "من الأولى أن يقضوا الخدمة في الزراعة.. الحرب الآن ليست (صفا إنتباه) فقط، بل حرب تقدم ونهضة".

وأشاد رزق بقرارت وزير العدل عوض الحسن النور الأخيرة بتكوين لجنة للتقصي في تجاوزرت أراضي الولاية إبان عهد الوالي السابق عبد الرحمن الخضر، مشيرا إلى أن قرار وزير العدل محل إشادة ويجب أن تُرد الأراضي المنهوبة والمأخوذة بغير ثمنها، وأكد أن هناك أراضٍ لا حدود لها بيعت.

وأكد رزق ضرورة إحترام القانون والعمل والزمن، والعمل على كشف الفساد قبل محاربته، وأضاف "لا يوجد إحترام في العمل ولا في الوقت ولا في القانون.. نحن أمة يأخذ الفرد حقه ويطغى على حقوق الآخرين ولا نؤمن بالقانون ولا بالصفوف.. أمة تفرح بالاجازات وقليل من يؤتمن الآن".

وسجل الخطيب إشادة بدور شرطة أمن المجتمع في الحد من الظواهر السالبة، وأبان بأنها تقوم بدور كبير وهي تضبط المخدرات والخمور، وأشار الى أن شرطة أمن المجتمع لا تتحرك في مساحات واسعة لأنها مقيدة من أصحاب الرتب العليا.

وهاجم إدارة مستشفى "الشعب" لرفعها رسوم الزيارة والدخول من ثلاثة الى ستة جنيهات، لافتاً الى أن بقية المستشفيات سترفع رسوم الدخول، قائلا "كل جهة تقوم بما يحلو لها ولا توجد رقابة ولا ضبط".

وتابع رزق: "سأترك زيارة المرضى وسيضرب عن زيارة المستشفيات".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

تحولات المشهد السوداني (3-6 ) 2021-12-06 07:54:44 السودان ملف أقليمي؟ السر سيد أحمد السر سيد أحمد تميز التحرك الامريكي بالسرعة في مواجهة أنقلاب البرهان وتمثل ذلك في شكل بيانات، وتجميد المعونات، الاتصالات بالقوى الاقليمية والقيام بخطوة غير مسبوقة واصدار بيان الدول (...)

الانتخابات المبكرة.. دعوة خبيثة 2021-12-05 17:45:44 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق "هدفنا انتخابات حرة نزيهة" وبعضهم يضيف "المبكرة" فيقول : "انتخابات مبكرة حرة ونزيهة" (وأصل الدعوة أن تكون مبكرة)، حتى أهل اللذين يُشَارُ اليهم ب (الخلا) أخذوا في ترديد ذلك !! ، فماذا يقصدون في (...)

تحولات المشهد السوداني (2- 6) 2021-12-05 07:08:53 في انتظار العم سام السر سيد أحمد السر سيد أحمد بداية ينبغي الاشارة الى مدى ونوعية الآهتمام الامريكي بالسودان. فالسودان كبلد لا يحتل مكانة متقدمة في الاهتمام الامريكي. وأي أهتمام يوجد، أنما ينبع في أطار أهتمام عام جغرافي (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.