الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 21 آب (أغسطس) 2015

داعية سوداني متهم بتأييد "داعش" يضرب عن الطعام في معتقله

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 21 أغسطس 2015 ـ كشفت أسرة المنسق العام لـ "تيار الأمة الواحدة" محمد علي الجزولي، أن ابنها المعتقل بتهمة تأييد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، دخل في إضراب عن الطعام منذ أول يوليو الماضي، وحملت الأسرة جهاز الأمن والمخابرات السوداني كامل المسؤولية تجاه حياته التي أصبحت في خطر.

JPEG - 9.6 كيلوبايت
المنسق العام لتيار الأمة الواحدة محمد علي الجزولي

وأعادت السلطات الأمنية في 29 يونيو المنصرم، اعتقال الجزولي بعد 4 أيام من اطلاق سراحه من إعتقال دام 8 أشهر.

واعتبرت الأسرة في بيان تلقته "سودان تربيون" أن الجزولي أقتيد بطريقة عشوائية ومستفزة في انتهاك جديد لحقه في الحرية وممارسة حياته بشكل طبيعي وحرمان أطفاله من رؤيته لفترة طويله تخللها عيد الفطر المبارك تحت دعوى مواصلة سير التحقيق.

وأكدت أنه نمى إلى علم الأسرة أن الجزولي دخل في إضراب عن الطعام منذ اليوم الثاني من اعتقاله احتجاجاً على الاجراءات التعسفية والاعتقال المتكرر له، نُقل على اثره الى مستشفى "الأمل الوطني" ليدخل حتى يوم الخميس يومة الـ 51 في الإضراب عن الطعام، ما أدى لتدهور حاد في حالته الصحية ونقصان كبير في وزنه".

وتابع البيان "وصلنا أنه لا يستطيع حتى الوقوف على رجليه من شدة الإعياء، كما أن الطبيب المسؤول عن حالته أخلى مسؤوليته تماماً عنه ما ينبي بوضع شديد الخطورة".

وأشارت أسرة الجزولي إلى أنها "ظلت ولفترة طويلة لا تعلم عنه شيئاً لتعمد جهاز الأمن فرض حالة من التكتم عليه ومنع زيارته الدورية ومماطلة الأسرة بالتسويف والإجراءات الوهمية يوماً تلو الآخر".

وقالت "يهذا نحن أسرة الدكتور محمد علي الجزولي نحمل جهاز الأمن السوداني كامل المسؤولية تجاه حياته التي دخلت مرحلة الخطر الحقيقي".

وناشدت من أسمتهم بأهل الحكمة والعقل وجميع العلماء والدعاة ورموز العمل الاسلامي وجميع المتضامنين مع قضيته العادلة بالتدخل السريع لتدارك الموقف والتعجيل باطلاق سراحه.

وتشير "سودان تربيون" إلى أن اطلاق سراح الجزولي، في أواخر يونيو الماضي، كان قد تزامن مع مغادرة 18 من الطلاب السودانيين من حملة وثائق السفر الغربية إلى تركيا للإلتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية.

وكان الجزولي قد أبدى تمسكا لافتا بأفكاره المؤيدة للجهاد العالمي من خلال بيان أصدره فور خروجه من المعتقل، قائلا: "لست نبياً ولم أكن في غار حراء، فلم تتبدل عندي المواقف، ولم تتغير الأفكار، وقد وصلت في الحوار الفكري مع بعض من التقيتهم إلى طريق مسدود، ولا يحترم عالمٌ علمه وهو يحاور أسيراً".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

حمدوك ؛ آن أوان الرحيل 2021-06-20 17:57:42 بقلم : محمد عتيق مثل ملايين السودانيين تفاءلنا بالسيد عبدالله حمدوك رئيساً لحكومة الثورة ، وقبل ذلك اعتبرنا التفاوض مع المجلس العسكري (اللجنة الأمنية) أمراً مفيداً لاستقرار الوطن ، لاستكمال الثورة وضمان تدرجها .. ومثلهم (...)

الزاكي طمل: البلايا في طي المزايا 2021-06-18 19:19:57 ياسر عرمان تأملات في دهاليز موت قائد رسم الحدود الشرقية بنصل البسالة: مدخل أول السودانيون حينما يتحدثون عن الحدود الشرقية وعن "الفشقة" هذه الأيام فإن حديثهم سيمر بنصل وسيف الزاكي طمل والبارود الذي استعمله قبل أن يمر (...)

اسقاط الحكومة: أسئلة تبحث عن إجابات! 2021-06-16 22:24:10 بقلم : الواثق كمير ‏kameir@yahoo.com دع الناس تتفق أولا على تعريف ما هو المقصود بإسقاط الحكومة الانتقالية، وهو مطلب تنادي بها قوى سياسية ومتجمعية عديدة ومختلفة الرؤية لهذا الإسقاط ومآلاته؟ إن الدعوة لإسقاط حكومة (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.