الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 3 نيسان (أبريل) 2017

دبلوماسية أميركية تبحث مع والي شمال دارفور وضع (يوناميد)

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 3 أبريل 2017 ـ بحثت دبلوماسية أميركية بالفاشر، يوم الإثنين، مع والي ولاية شمال دارفور عبد الواحد يوسف عدة قضايا أهمها بعثة حفظ السلام بدارفور "يوناميد".

JPEG - 15.5 كيلوبايت
مديرة الشؤون الخارجية بالإدارة الأميركية أماندا جيسن ـ الفاشر 3 أبريل 2017

وتشير "سودان تربيون" إلى أن دبلوماسيين فرنسيين وبريطانيين أجروا مباحثات مشابهة مع والي شمال دارفور، منذ الأسبوع الماضي.

وقدم الوالي لدى لقائه وفدا أميركيا برئاسة مديرة الشؤون الخارجية بالإدارة الأميركية أماندا جيسن، شرحا مفصلا عن الأوضاع الأمنية بشمال دارفور مؤكدا أن الأوضاع آمنة ومطمئنة ولا توجد أي حركات مسلحة بولايته.

وأشار الوالي الى خطة الولاية للمرحلة القادمة المتمثلة في معالجة الآثار السالبة للحرب والاهتمام بالنازحين والمصالحات الاجتماعية بين مكونات الولاية الى جانب جمع السلاح من المدنيين وحصره في يد القوات النظامية، فضلا عن الاهتمام بمشروعات إعادة إعمار ما دمرته الحرب وإحداث تنمية حقيقية بالولاية في مجالات المياه والكهرباء والصحة والتعليم.

وأضاف أن حكومته أولت اهتماما بتوفير الأمن والاستقرار عبر الجهود المشتركة للأجهزة الأمنية والعدلية علاوة على انتشار أجهزة الشرطة والقوات المسلحة في كافة أنحاء الولاية للاطلاع بدورها كاملا في بسط هيبة الدولة وفرض القانون.

وأبان الوالي للوفد بأنه لا جدوى من وجود بعثة "يوناميد" في دارفور بعد الاستقرار والهدوء الذي يسود الإقليم، كما لا حاجة لحماية المدنيين مشيرا الى مستوى التنسيق والتعاون بين الطرفين.

من جانبها أفادت أماندا جيسن أن زيارة الوفد الأميركي للولاية بغرض التعرف على الأوضاع على الأرض والوقوف على دور "يوناميد" في دارفور والاطلاع على المهام والاختصاصات التي من أجلها جاءت البعثة.

وثمنت التحسن الكبير في الوضع الأمني والإنساني بولايات دارفور، مشيرة إلى جملة من المتغيرات والمعطيات التي حدثت في الولاية، وأكدت مساهمة بلادها في مسيرة السلام والاستقرار بالسودان والمضي بها إلى الأمام.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجيل الجديد أمام مسؤولياته 2020-09-20 21:30:26 بقلم : محمد عتيق نشأت أهم أركان الدولة السودانية الحديثة (الخدمة المدنية والمؤسسة العسكرية) على التقاليد البريطانية : من المجتمع المدني تنشأ الأحزاب السياسية التي تقود الدولة في ظل نظام ديمقراطي على نهج "وستمنستر" ، بينما (...)

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)

ثم تقليعة التطبيع مع اسرائيل 2020-09-13 20:54:15 بقلم : محمد عتيق الإحساس بالمخاطر الكبيرة والمتشابكة التي تواجه ثورة السودان يقف خلف التسامي فوق الخلافات والاختلافات الفرعية والتركيز على ما يفيد تقدم الثورة ونجاحها وتقصير زمن النصر النهائي لها ، نرى النزعات الانانية ، (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.