الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 5 أيلول (سبتمبر) 2015

رئيس (الإصلاح الآن) يلوح برد حاسم حال استمرار التضييق على نشاط الحركة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 5 سبتمبر 2015 - هدد رئيس حركة "الاصلاح الآن" في السودان ،غازي صلاح الدين، برد حاسم حيال إستمرار السلطات السودانية في التضييق على أنشطة حركته، وأكد أن الأجهزةالأمنية إقتادت أربعة من كوادر "الإصلاح الآن"،وإعتقلتهم أثناء مخاطبات جماهيرية بأحد الاماكن العامة في العاصمة الخرطوم، يوم الخميس.

JPEG - 15 كيلوبايت
غازي صلاح الدين عتباني

وفي وقت متأخر من ليل السبت اعلن متحدث بإسم الحركة أن السلطات أفرجت عن منسوبي الحركة الأربعة، لكنها الزمتهم بالحضور يوميا الى مباني جهاز الأمن.

وقال مدير مكتب غازي صلاح الدين ، محمود الجمل، أن السلطات أفرجت عن كل من خالد نوري رئيس "الإصلاح الآن" بولاية الخرطوم ونائبه جعفر الصادق، وسامي عبد الوهاب عضو المكتب السياسي وناجي إمام مسؤول الشباب والطلاب، لكنها الزمتهم بالحضور يوميا في الحادية عشرة صباحا لمباني الجهاز.

وكان غازي طالب السلطات السودانية بالإفراج عن قيادات الحركة الأربعة، نافيا في مؤتمر صحفي عقده السبت، إرتكابهم أي تجاوزات قانونية ،وأشار الى أن الحركة تمارس حقا دستوريا يكفل لها مخاطبة المواطنين في الشارع.

ووصل عدد من قيادات وعضوية الحركة عصر الخميس، إلى محطة "كركر" للمواصلات بالخرطوم وهم يحملون لافتات كتبت عليها شعارات مناهضة للحكومة ومكبرات صوت، ومن ثم بدأوا في مخاطبات هاجمت السياسات الحكومية بشدة، قبل أن يتدخل رجال بزي مدني ويفضوا جموع المواطنين ويقتادوا كوادر الحركة الإصلاحية.

وقال غازي “اعتقل الاخوة الاربعة الذين قاموا بالعمل الرمزى من اجل لفت الانظار لواقع الازمة عندما كانوا يخاطبون الناس فى مكان عام”. مؤكدا ان الحركة سترد بحسم حال إستمرت الحكومة في سياسة التضييق علي أنشطتها.

وإتهم صلاح الدين حزب المؤتمر الوطني الحاكم، بالتنصل عن تعهدات أطلقها في وقت سابق بكفالة الحريات السياسية وتهيئة الاجواء لمبادرة الحوار الوطني.

وقال بيان للحركة، السبت، أن المعتقلين حبسوا داخل احد اقسام الشرطة، ورفضت على الفور أي ضمانات للإفراج عنهم .
وأضاف البيان " اليوم تم تصديق ضمانه لهم وبعد استكمال اجراءاتها واطلاق سراحهم وعند مدخل قسم شرطة الخرطوم شمال اعترضتهم قوة امنية مدججة بالسلاح واقتادتهم الى جهة غير معلومة ."

وحذرت الحركة من المساس بقيادتها المعتقلة وطالبت بإطلاق سراحهم.

وانشقت حركة "الإصلاح الآن" عن الحزب الحاكم في أكتوبر 2013 عقب مذكرة رفعتها قيادات بارزة احتجت على مقتل العشرات في احتجاجات سبتمبر ضد رفع الدعم الحكومي عن المحروقات.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مسيرة 21 أكتوبر من هو العدو؟ 2020-10-18 23:02:22 ياسر عرمـــــان إحدى الميزات الرئيسية لثورة ديسمبر هي حيويتها والمشاركة الواسعة للنساء والشباب وتنظيمات لجان المقاومة وأسر الشهداء وقوى الهامش وكافة ولايات السودان، وهو مصدر منعتها المستمرة، والذي يبدو عند كل منعطف. (...)

مع لجان المقاومة ....(٢) 2020-10-18 18:30:18 مليونية العدالة والتشريع بقلم : محمد عتيق رغم ظروف الغلاء والندرة ، ظروف اتفاقية السلام وانقسام الآراء حولها ، والمخاطر المحدقة بالثورة وبالوطن ، رغم كل ذلك ، لا وقت للاستمرار في اجترار الأخطاء والأوضاع المنحرفة في (...)

الإنقاذ يومذاك في تسلُّطيَّة نازيَّة (1 من 2) 2020-10-18 10:53:03 عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk بُعيد الانتفاضة الشعبيَّة واقتلاع النظام "الإنقاذي" في 11 نيسان (أبريل) 2019م أظهرت وسائط التواصل الاجتماعي صوراً لصبية وسط حزمة من الأسلحة البيضاء (السكاكين والسواطير والسيوف (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.