الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 28 نيسان (أبريل) 2015

الرئيس الصيني: نلتزم بتطوير العلاقات مع السودان مهما كانت التداعيات الدولية والإقليمية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 28 أبريل 2015 ـ هنأ الرئيس الصيني شي جين بينغ، نظيره السوداني عمر البشير بمناسبة اعادة انتخابه رئيسا للبلاد، وأكد التزام الصين بسياساتها في تطوير علاقات الصداقة والتعاون مع السودان "مهما كانت تداعيات الأوضاع الدولية والإقليمية".

JPEG - 30 كيلوبايت
الرئيس الصيني يشير إلى رصيفه السوداني طالبا منه التقدم بصعود المنصبة قبيل عزف النشيد الجمهوري لكل من البلدين (أف ب)

وطبقا لوكالة السودان للأنباء، تلقى البشير برقية تهنئة من رئيس جمهورية الصين الشعبية، "الذي تقدم باسم حكومة الصين وشعبها وبالإصالة عن نفسه بالتهاني والتمنيات الطيبة للرئيس البشير".

وأشار الرئيس الصيني إلى "أن العلاقة التي تربط بين السودان والصين علاقة صداقة تقليدية عميقة، وأن البلدين يعتبران صديقين حميمين وشريكين وثيقين يتميزان بالدعم والثقة المتبادلة والتعاون المخلص".

وأكد "التزام الصين بسياساتها في تطوير علاقات الصداقة والتعاون مع السودان مهما كانت تداعيات الأوضاع الدولية والإقليمية".

وقال الزعيم الصيني إنه "إذ يولي بالغ الاهتمام لتطوير العلاقات السودانية الصينية، فإنه مستعد لبذل جهود مشتركة مع الرئيس البشير لتوطيد وتطوير علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين بشكل مستمر، الأمر الذي سيعود بالخير على البلدين والشعبين بصورة أفضل".

وأضاف "أن فخامة الرئيس البشير صديق قديم للشعب الصيني، وأنه يثق بأنه تحت قيادة فخامته سيحقق السودان انجازات كبيرة وجديدة في مشاريع بناء الوطن كافة".

وتمنى الرئيس الصيني للسودان التطور والازدهار ولشعبه السعادة والرخاء وللبشير موفور الصحة والتوفيق.

في ذات السياق، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي، "إن الصين بصفتها صديقاً حميماً للسودان ستواصل الدعم الثابت لجهود السودان الرامية إلى صيانة الاستقرار وتحقيق النماء الاقتصادي ورفع مستوى معيشة الشعب".

وأكد هونغ لي في مؤتمر صحفي عقده، الثلاثاء، أن الجانب الصيني يحترم إرادة الشعب السوداني، ويقدم التهاني للرئيس البشير على إعادة انتخابه رئيساً للبلاد.

وأبدى المتحدث أمله في أن يحرز السودان منجزات أكبر في مسيرة التنمية الوطنية، مشيراً إلى "استعداد بلاده للعمل يداً بيد مع الجانب السوداني لدفع علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين إلى تطور مستمر".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

" ونبقى درقة وطناً عزيز " 2020-05-17 21:03:08 بقلم : محمد عتيق الأحداث التي شهدتها أروقة تجمع المهنيين السودانيين مؤخراً ، ترتب عليها تمايز : علني في صفوف تجمع المهنيين ، وصامت بين الأحزاب السياسية داخل قحت .. وهذا التمايز الصامت بين الاحزاب السياسية داخل قحت ساهم في (...)

إدْوارد لِينو جَدَلُ العِلاقة بيْن جَنوب وشَمال السّودانْ في حَياةِ مُثقّفٍ ثَوْريٍّ (2-3) 2020-05-15 20:35:36 بقلم : ياسِر عرْمان (1) مِن ميزات إدوارد لينو؛ أنّه عاش في الشّمال ولاسيما ؛ في الخرطوم ليس كضيفٍ وغريب؛ بل تفاعل مع تنظيماتها السّياسية والثّقافية والإجتماعية. وفي حديثنا عنه؛ لانسعى لتمجيد الماضي؛ بقدر ما نتّخذه (...)

من يحمي أهل دارفور بعد خروج القبعات الزرق؟ 2020-05-13 21:09:09 بقلم : عائشة البصري منذ انتشار بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في إقليم دارفور في غرب السودان (يوناميد) في أواخر عام 2007، قُتل 64 جندياً وشرطياً من قوة حفظ السلام هذه، وجرح عشرات، جرّاء هجمات دامية. لم ألمس يوماً (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.