الصفحة الأساسية | بيانات صحفية    الاثنين 25 حزيران (يونيو) 2012

رسالة من مني أركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان إلى الشعب السوداني الثائر

separation
increase
decrease
separation
separation

رسالة من مني أركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان ونائب رئيس الجبهة الثورية السودانية الي الشعب السوداني الثائر

ايها الشعب السوداني الصامد

التحية لكم وانتم تناضلون وتعطون النظام الدروس المستخلصة من التاريخ السياسي لهذا الوطن ، وانتم تشعلونها ثورة حمراء تقضي علي الانقاذ وسياساتها التي اوردت الوطن المهالك والمحن . انه واقع بائس ومذري الذي يعيشه السودان ليس الان فحسب بل منذ فجر الاستقلال بفعل السياسات الخاطئة وفي كل المجالات ، السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومسائل الهوية والثقافة وما الي ذلك من اخطاء ارتكبت عبر التاريخ السياسي ، وكانت هذه السياسات موجه بصورة حصرية متعمدة ضد المناطق الطرفية او ما أصطلح عليه بالهامش السوداني الامر الذي اختل بميزان الحكم و التنمية بمجالاتها المختلفة بين المركز وهذا الهامش وهو اس الصراع .
ان انفصال جزء عزيز من الدولة السودانية ما هو الا نتاج طبيعي لهذه السياسات وهذا الصراع والعقلية التي تدير الدولة وهي نفسها التي ادارت حرب الابادة الجماعية في دارفور قبل ان تضع الحرب اوزارها في الجنوب وكذلك الحال في جنوب كردفان والنيل الازرق والشرق واجزاء اخري من الوطن . فضلا عن ادارة مجازر لاهلنا المناصيروفي بورتسودان ومن قبلهم تصفية الضباط الوطنيين ال 28بالاضافة الي بيع الاراضي والمشاريع القومية وتشريد قسري للمواطنين . تراكم كل هذا الفشل جعلت من الدولة السودانية ، دولة فاشلة بكل ما تحمل الكلمة من معني الامر الذي جعلت من الظروف الموضوعية والمعطيات المحيطة وجوب اسقاط النظام المسئول عن كل ذلك ،

جماهير شعبنا الثائر:

ان حركة /جيش تحرير السودان وكما اوضحت في مواقف سابقة تؤيد وتساند الثورة السودانية الشعبية العفوية دونما توجيه من حزب أو تنظيم سياسي . معبّرة عن رفضها لنظام الانقاذ وسياساتها والتي توجتها بالزيادات الاخيرة للسلع نتيجة لرفع الدعم عن المحروقات بهدف زيادة ميزانية الامن والقمع، وتوجه كل قواعدهاالجماهيرية في مدن السودان المختلفة بالاستمرار في مشاركتها الفاعلة لانجاح الثورة وتعيد حركتكم الفتية الي الاذهان انها علي اهبة الاستعداد للتدخل الفوري متي ما استمر النظام في ممارسة العنف ضد المتظاهرين، خاصة في ظل اعطاء الاوامر الي الاجهزة الامنية التعامل مع المحتجين وفق عقلية امنية وشرطية كما تدين الحركة الاعتقالات الواسعة التي طالت النشطاء والتنظيمات السياسية والشخصيات العامة ، وتؤكد ان هذه الاعتقالات لن تذيد الثورة الا وقودا واشتعالاوليس كما يتخيل قادة النظام.

ولنجاح الثورة ولضمان قوميتها تري حركة تحرير السودان بضرورة احتوائها علي قضايا هامة ضمن الشعارت والاهداف والوسائل المرفوعة من قبل الثوارومن بينها :-
* ضرورة الوقف الفوري للابادة الجماعية والتطهير العرقي المستمر في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق .وايقاف تفطيع اوصال ما تبقي من الوطن اربا.

* قضايا الحريات العامة بما في ذلك اطلاق سراح المعتقلين والتحول الديمقراطي في الدولة.

* انهاء الحروب المفتوحة في الدولة السودانية .

* قضايا الفساد ومحاسبة المفسدين واسترجاع الاموال المنهوبة .

مني اركو مناوي
رئبس حركة تحرير السودان
نائب رئيس الجبهة الثورية السودانية
24/06/2012


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الصافي نور الدين.. النبيه الأعزل (2) 2020-03-31 22:09:58 بقلم : عبد الحميد أحمد تكمنُ المأساة فيما يلقي الشيخ الصافي نور الدين وما لقى علي أيدي اليمينيين واليساريين بين الأمس واليوم، أن كلا المعسكرين ظلّ يجاهد أن يضرب في شخصه نقاء الفكرة، ومثال المؤمن الذي يأخذ كتابه بقوةٍ فلا (...)

مراجعة الحكومة للموازنة وسياساتها ليست ترفاً يمكن تفاديه 2020-03-29 23:46:59 بقلم: خالد التيجاني النور (1) تساؤلات بالغة الأهمية تطرحها الإفادات التي نقلتها وكالة السودان للأنباء الرسمية "سونا" عن الدكتور آدم الحريكة المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء، التي أكد فيها سريان موازنة العام المالي 2020 (...)

"أطويل طريقنا أم يطول" 2020-03-29 22:37:18 بقلم : محمد عتيق أحوال ثورتنا وقيادة دولتها أصبحت مريبة .. التفسير المكرور بأن موروث الثلاثين عاماً من الدمار والنهب وتمكين أهل التنظيم والثقة في مفاصل الدولة ، تستحيل مواجهته بالإصلاح والتعديل في شهور قليلة ، هذا التفسير (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.