الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 16 شباط (فبراير) 2017

خمسة قتلى وجرحى في تبادل نيران بين الجيش ومتفلتين بالفاشر

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 16 فبراير 2017 ـ سقط خمسة أشخاص بين قتيل وجريح بينهم ضابط بالجيش في مواجهات بين القوات المسلحة ومتفلتين بالفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، وعاشت المدينة يوم الخميس أجواءا من التوتر بسبب اطلاق النار الكثيف.

JPEG - 36.8 كيلوبايت
والي شمال دارفور لدى تصريحه للصحفيين برفقة أعضاء لجنة أمن الولاية..الخميس 16 فبراير 2017 صورة لـ(سودان تربيون)

وبحسب شهود عيان لـ (سودان تربيون) فإن منطقة البورصة شرقي مدينة الفاشر شهدت يوم الخميس تبادلا لاطلاق النار بين قوة من الجيش ومتفلتين، ما أدخل الرعب في نفوس الأهالي.

ويتهم المتفلتون بإثارة الفوضى والوقوف خلف حوادث قتل الأيام الماضية.

وأفاد مصدر أمني فضل حجب اسمه (سودان تربيون) أن تبادل النيران نتج عنه مقتل ملازم في القوات المسلحة وإصابة أربعة آخرين تم اسعافهم للمستشفى حيث نقل أحدهم إلى العاصمة الخرطوم.

وأصيب أحد المواطنين بعيار ناري طائش أثناء سيره بالقرب من مجلس ولاية شمال دارفور التشريعي ونقل لمستشفى الفاشر حيث خضع لعملية جراحية.

وكشف والي شمال دارفور عبد الواحد يوسف إبراهيم في تصريحات صحفية أن لجنة أمن الولاية شكلت قوة من القوات الأمنية والعسكرية (الغرفة المشتركة) بعد معلومات توفرت صباح الخميس بتحديد موقع الجناة وتواجدهم بمنطقة البورصة شرق الفاشر.

وأضاف "تبادلت القوة معهم اطلاق النار ما أدى لاستشهاد الملازم عبد الله الطيب عبد الله، يتبع للقوات المسلحة وإصابة آخرين".

وقال يوسف إن عملية تعقب الجناة لا زالت مستمرة بعد تحديد اسمائهم وموقعهم وشدد على أن المجموعة التي قامت بالاحداث تتبع للمدعو عيسى محمد ابراهيم الشهير بعيسى المسيح.

ويعتبر عيسى (المسيح) أحد أفراد قوات حرس الحدود التي الحقت حديثا بالجيش، قبل أن يتمرد على الحكومة.

وخلال فترة حكم الوالي السابق عثمان يوسف كبر أثار (المسيح) موجة من الذعر بمدينة الفاشر وتمت مطاردته عدة مرات وهرب إلى نواحي منطقة كبكابية غرب الولاية دون ان يتم القبض عليه، وجرى تدوين عدة بلاغات جنائية ضده.

وذكر الوالي أن لجنة امن الولاية عقدت اجتماعا طارئا بعد أحداث الخميس أصدرت بموجبه قرارات هامة منها منع تحرك السيارات التي لا تحمل لوحات ومنع تظليل السيارات.

وسقط مواطن يوم الأربعاء قتيلا وأصيب آخر بجراح وسط الفاشر على يد جناة يستغلون سيارة بدون لوحات رمادية اللون.

وشهدت مدينة الفاشر الأيام الماضية مقتل أحد الشباب بحي الثورة جنوب الفاشر في مكان عمله بأحد الأفران وقتل آخر الثلاثاء في شرق المدينة بالقرب من بورصة الفاشر الرئيسية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

تهاون نخبتنا: هل يقود البلاد إلى الفصل السابع؟ 2020-08-10 04:15:11 صلاح شعيب تهاون مكون الحرية والتغيير، وهو الطرف الأساس في الوثيقة الدستورية، ينبئ عن أزمة مستقبلية سندركها ضحى الغد، ثم نبدأ حينذاك في لطم الخدود، وشق الجيوب. فالنار من مستصغر الشرر. إن صراع قوى الحرية والتغيير بعضها (...)

لجان المقاومة: نحو قيام المؤتمر القومي لإجازة نظامها الأساسي 2020-08-08 04:13:35 صلاح شعيب مع استمرار التشظي الكئيب في مكون قوى الحرية والتغيير لم يبق أمامنا سوى الاعتمادُ على لجان المقاومة لحراسة الثورة. بل إنها تمثل الحاضنة الحقيقية للفترة الانتقالية، والتي ما تزال حتى الآن ملكا للثوار الذين ساهموا (...)

إدْوارد لِينو: جَدل العِلاقة بين جنوب وشمال السّودان في حياة مُثقّفٍ ثوريّ (3-3) 2020-08-03 15:29:26 ياسر عرمان حُضور البديهة والذّكاء الإجتماعي مدْخل أوّل : الموتُ قاطعِ طريق؛ لا يأبهُ بالمواعيد وينتظرنا حيثما شاء، في بدايات ومنتصف أونهايات الطّريق! لايحدّد موعد زيارته أو المكان وأحياناً يُعطي إشاراتٍ تحذيرية؛ ورغم (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.