الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 29 تموز (يوليو) 2020

سكرتارية تجمع المهنيين تؤكد الالتزام بميثاق (الحرية والتغيير)

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 58.4 كيلوبايت
قيادات السكرتارية الجديدة لتجمع المهنيين خلال مؤتمر صحفي ..الأربعاء 29 يوليو 2020

الخرطوم 29 يوليو 2020 – قال تجمع المهنيين السودانيين (السكرتارية الجديدة)، الأربعاء إنه لم ينسحب من ميثاق إعلان الحرية والتغيير بل من هياكل التحالف وجدد الدعوة إلى عقد مؤتمر عام لتكوين هياكل جديدة للتحالف العريض.

وقال عضو التجمع، وليد علي، في مؤتمر صحفي، إن تجمع المهنيين السودانيين "لم ينسحب من ميثاق إعلان الحرية والتغيير، لكنه سحب اعترافه بالهياكل "العرجاء" لقوى الحرية والتغيير".

وأشار إلى رفض المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، تسكين مندوبي تجمع المهنيين، في الهياكل، بدعوى وجود خلافات داخل التجمع أدت إلى انقسامه لمجموعتين، وأنها تسعى لمعالجة اسباب الخلافات، فيما لايزال ممثلي السكرتارية القديمة جُزءا من المجلس المركزي.

وشدَّد على أن تجمع المهنيين السودانيين، يدعو لعقد مؤتمر يشمل كل القوى الموقعة على إعلان الحرية والتغيير، للنظر في طريقة إنشاء هياكل جديدة لقوى الحرية والتغيير تعبر عن القوى الثورية الحية.

وأوضح على أن التجمع غير معني بكل القرارات الصادرة عن المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، بما فيها تشكيل المجلس التشريعي الانتقالي.

ونوَّه إلى أن وجود التجمع خارج هياكل قوى التغيير لن يمنعه من مواصلة مساعيه مع كل القوى الثورية.

في الأثناء أعلنت لجنة المعلمين رفضها لقرار تجمع المهنيين السودانيين بالانسحاب من قوى إعلان الحرية والتغيير، فيما أعلنت اللجنة المركزية للمختبرات الطبية تجميد عضويتها في التجمع.

وقالت لجنة المعلمين في بيان تلقته "سودان تربيون" إن "قرار الانسحاب يجب أن يتخذ من الأجسام المكونة للتجمع، وليس من مجلس التجمع".

وأوضح أن "تجمع المهنيين السودانيين المؤسس والمكون لهياكل قوى إعلان الحرية والتغيير، وأن هذا القرار المتعجل قد يسوق البلاد للمجهول".

وشدد البيان على ضرورة هيكلة الحاضنة السياسية للحكومة الانتقالية وتوسيع المشاركة، لاستيعاب كل الأجسام الثورية.

وبشأن التوقيع مع الحركة الشعبية-شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، على "الإعلان السياسي، قال وليد، إن "تزامن انسحاب التجمع من قوى إعلان الحرية والتغيير، وتوقيعه على إعلان سياسي مع الحركة الشعبية-شمال كان مصادفة ".

ووقعت الحركة وتجمع المهنيين السودانيين (السكرتارية الجديدة)، على إعلان سياسي، نصت بنوده على فصل الدين عن الدولة وإلغاء القوانين القائمة على أسس دينية والرجوع للعمل بقوانين 1974 إلى حين التوافق على الدستور الدائم، إضافة لبنود أخرى عن طبيعة الدولة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إدْوارد لِينو: جَدل العِلاقة بين جنوب وشمال السّودان في حياة مُثقّفٍ ثوريّ (3-3) 2020-08-03 15:29:26 ياسر عرمان حُضور البديهة والذّكاء الإجتماعي مدْخل أوّل : الموتُ قاطعِ طريق؛ لا يأبهُ بالمواعيد وينتظرنا حيثما شاء، في بدايات ومنتصف أونهايات الطّريق! لايحدّد موعد زيارته أو المكان وأحياناً يُعطي إشاراتٍ تحذيرية؛ ورغم (...)

معك الشعب ، بثورته وشبابه 2020-08-02 20:32:28 بقلم : محمد عتيق الأمير يبعث بهدية للشاعر غفراناً وصكاً لاستعادة الوصل ، وفي إيحاء أمني بليغ أرسلها مع ابنه من حلب إلى الكوفة ، فكتب خريدته (وكله خرائد) : ما لنا كلنا جو يا رسول أنا أهوى وقلبك المتبول والمهم ، أن الأمير (...)

بناءً على خطبة العيد: ما الجدوى السياسية من خطاب الصادق المهدي؟ 2020-08-01 15:13:12 صلاح شعيب منذ حين يحاول زعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي اللحاق بالوتيرة الثورية المتصاعدة فيفشل في الوصول إلى مرحلة الاندماج مع أهدافها الجوهرية. ولاحقًا يسعى المهدي لتجيير الوضع الجديد الذي أفرزته الثورة لصالح خطاب (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.