الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 8 شباط (فبراير) 2021

(سودان تربيون) تكشف ملامح الحكومة الجديدة ومدير الشرطة وزيرا للداخلية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 فبراير 2021 ـ كشفت سودان تربيون بعض ملامح تشكيل الحكومة الجديدة التي ستعلن مساء اليوم الإثنين، ومن أبرز الوجوه التي ستعلن تسمية مدير عام الشرطة الفريق أول عز الدين الشيخ وزيرا للداخلية.

JPEG - 73.3 كيلوبايت
الفريق أول عز الدين الشيخ

وسحب المكون العسكري في وقت سابق من يوم أمس الأحد مرشحه لوزارة الداخلية الفريق كمال عبد المنعم على أن يدفع بمرشح جديد للمنصب.

وطبقا لتسريبات عالية الثقة فإنه تأكد تسمية خالد عمر يوسف "سلك" من حزب المؤتمر السوداني لوزارة رئاسة مجلس الوزراء وإبراهيم الشيخ من حزب المؤتمر السوداني أيضا لوزارة الصناعة.

كما تم تسمية مريم الصادق المهدي من حزب الأمة القومي لوزارة الخارجية وجبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة لوزارة المالية وتيسير النوراني مرشحة التجمع المدني لوزارة العمل وحمزة بلول من حزب التجمع الاتحادي لوزارة الثقافة والإعلام.

وسيسمي التشكيل الوزاري المنتظر إعلانه مساء الإثنين يوسف الضي من حزب البعث لوزارة الشباب والرياضة وأبقى التشكيل على انتصار صغيرون وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ونصر الدين عبد البارئ وزير العدل وياسر عباس وزير الري والموارد المائية ونصر الدين مفرح وزير الشؤون الدينية والأوقاف.

وأصدر رئيس الوزراء عبد الله حمدوك مساء أمس قرار بإعفاء وزراء الحكومة الانتقالية في السودان تمهيداً للإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد الذي سيضم ممثلين للحركات المسلحة وقوى الجبهة الثورية.

وتوافق مجلس الشركاء في اجتماعه الذي التأم أمس الأحد بالقصر الرئاسي على إعلان الحكومة اليوم الاثنين مع إرجاء وزارة التربية والتعليم لمزيد من التشاور.

وبحسب معلومات حصلت عليها "سودان تربيون" فإن التربية والتعليم خصصت لبقية مسارات اتفاق السلام وجرى ترشيح اسامة سعيد من مسار الشرق، بجانب آخر من الوسط بينما دفع مسار الشمال بالوزير الحالي محمد الأمين التوم.

لكن اللجنة الرباعية الخاصة بالترشيحات وبينها عضو مجلس السيادة شمس الدين كباشي لم ترفع اسم الوزير التوم الى رئيس الوزراء واكتفت بتسليمه أسماء اثنين من المرشحين تحت ذريعة أن التوم لم يجتز الفحص الأمني.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في مكتبة المصوَّرات بالخرطوم.. جنوب السُّودان.. انتفاض مواطني المناطق المقفولة (2 -6) 2021-02-23 18:44:30 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk وفي عهد التركية-المصريَّة في السُّودان (1821-1885م) خُضعت أقاليم جنوب السُّودان للإدارة الخديويَّة فقط في الفترة ما بين الستينيَّات والسبعينيَّات من القرن التاسع عشر. بيد (...)

أحمد حسين آدم أقوى المرشحين تأهيلا لقيادة مفوضية السلام 2021-02-22 14:33:15 الخرطوم 21 فبراير 2021 بعض منظمات المجتمع المدني، والناشطين، في مجال تعزيز أجندة صناعة وبناء السلام ترشح المناضل أحمد حسين آدم لقيادة مفوضية السلام استنادا للتأهيل العالي والميزات الرفيعة التي يحوز عليها، فهو من أوائل (...)

حول تعويم سعر الصرف 2021-02-22 12:17:04 بروفيسور إبراهيم البدوى ابتداءً أهنى حكومة الثورة على اتخاذ هذا القرار الهام ولكن لابد أيضاً من التحسب لمخاطره كما سأوضح أدناه. نظام سعر الصرف "المعوَم" هو أفضل خيارٍ متاحٍ لإعادة التوازن للعملة الوطنية وتقليص العجز (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.