الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 8 تموز (يوليو) 2016

شرطة المرور بالسودان: حوادث السير خلال عيد الفطر خارج نطاق التفويج

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 يوليو 2016 ـ قالت الإدارة العامة لشرطة المرور يوم الجمعة، إن حوادث السير التي وقعت إبان عطلة عيد الفطر كانت خارج نطاق التفويج الذي تنظمه للحد من حوادث السير في مواسم الأعياد.

JPEG - 20.5 كيلوبايت
بص سفري يصطدم بشاحنة تشحن غاز طهي على طريق (كسلا ـ القضارف) ـ الثلاثاء 5 يوليو 2016

وعزا مديرالإدارة العامة للمرور اللواء خالد ابن الوليد الحوادث المرورية التي حدثت إلى السرعة الزائدة والتخطي الخاطئ.

ولقي 9 مسافرين مصرعهم، نهار الخميس، في حادث سير قرب مدينة الحصاحيصا، 143 كلم جنوبي العاصمة السودانية الخرطوم، كما لقي 21 مسافرا على الأقل حتفهم في حادث سير، الثلاثاء الماضي، على طريق "كسلا ـ القضارف" القومي، بشرق السودان.

وإنطلقت الجمعة، ثالث أيام عيد الفطر من جميع ولايات السودان عملية التفويج العكسي للمركبات السفرية لولاية الخرطوم.

وأكد ابن الوليد جاهزية إدارة المرور للتفويج العكسي مناشدا السائقين والمواطنين بضرورة التعاون مع شرطة المرور لإكمال التفويج بسلام بلا خسائر في الأرواح والممتلكات بسبب الحوادث.

وأشار في تصريح لوكالة السودان للأنباء، الى أن عمليات التفويج من الخرطوم الى الولايات تتخللها عمليات تفويج موازية من ولاية الى أخرى بخلاف ولاية الخرطوم.

وتفقد مدير الإدارة العامة للمرور برفقة عدد من قادة الإدارة طرق المرور السريع المختلفة بغرض الوقوف والاطمئنان على سير عمليات التفويج في رحلة الذهاب الى الولايات والتي تمت بسلام وبدون حوادث مرورية "عدا بعض الحوادث التي وقعت خارج نطاق التفويج".

وأسفرت عمليات المراقبة والضبط على الطرق عن ضبط عدد من المركبات التي تعمل في نقل الركاب بطريقة غير قانونية وتم سحب الرخص من سائقيها لمدة شهر ومركبات تعمل بلا لوحات حيث تم حجزها لإتخاذ الإجراءات القانونية.

على صعيد منفصل تم تفويج 205 مركبات خاصة بالمغتربين قادمين عبر ميناء سواكن على البحر الأحمر، حيث تم تفويجهم الى الولايات المختلفة بدون تضارب مع عمليات التفويج الأخرى.

وتربط شبكة طرق متهالكة وذات مسار أحادي بين العاصمة الخرطوم وبقية المدن، ما يساهم في ارتفاع نسبة حوادث السير في البلاد، وتحصي الداخلية مصرع نحو ألفي شخص سنوياً بسبب حوادث السير في السودان.

من جانبه قال رئيس الغرفة المركزية لعمليات التفويج العميد آدم ابراهيم الحاج إن عمليات التفويج مستمرة وفق خطة محكمة وتبلغ ذروتها خلال الثلاثة الأيام الأولى لعيد الفطر وبعده.

وأشار إلى أن عمليات التفويج كانت سلسة و"أن كل الحوادث المرورية التي حدثت هي نتيجة للسرعة الزائدة والتخطي الخاطئ من السائقين"، لافتا إلى أن معظم الحوادث من الحافلات الناقلة للركاب وبعض البصات.

وأوضح الحاج أن عمليات التفويج تمت بواسطة قوة من ضباط وضباط صف تعمل على مدار الـ 24 ساعة لضبط السلامة المرورية والمحافظة على أرواح المواطنين.

وأثنى على الغرفة المركزية برئاسة المرور السريع التي انعقدت قبل وأثناء التفويج وبعده للوقوف على الإخفاقات بجميع الولايات ومتابعة الحوادث واسعاف المصابين إضافة لتوجيه المركبات بواسطة الـ (call center).


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

هلا عدنا إلى نقطة البداية 2021-04-18 18:20:31 بقلم : محمد عتيق وضع رئيس الفترة الانتقالية خطوطاً لبرنامج حكومته وجعل من الموافقة عليها بالتوقيع شرطاً للانضمام إليها ! أي أن من رشحتهم قحت (مجازاً) لعضوية الحكومة لا يعتمدهم السيد حمدوك وزراء عنده إلا إذا وافقوا على (...)

الموكب النسوي -لا يمكن الاختباء من رياح التغيير 2021-04-15 18:04:42 بقلم : هالة الكارب السودان بلدٌ شديدُ التسيُّس والاستقطاب، بلدٌ يعشَقُ أهلُه النقاشات والجدل؛ ما كان ولايزال مظهرًا يوميًّا في حياتنا، رجالًا ونساءً. إلَّا أنَّه ورغم كثرة الكلام وعشق النقاش الذي أثرى مجتمعاتنا، يظل (...)

فلنتواجه 2021-04-12 19:08:45 بقلم : محمد عتيق الآن ، الآن ، أصبح لزاماً علينا مواجهة الواقع كما هو ، كما هو ، خاصةً بعد أن : •• أصبحت الحياة جحيماً حقيقياً في بلادنا دون أسباب منطقية لقسوتها هذه سوى أنها نتاج للسياسات الاقتصادية المعادية للوطن (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.