الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 18 آذار (مارس) 2021

شركة إماراتية تشيد أول مركز لتخزين البيانات بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation


الخرطوم في 18 مارس 2021 - تعتزم شركة مركز بيانات الخليج GDH الإماراتية الاستثمار فى مجال البيانات في السودان بقيمة 200 مليون دولار

وجاء إعلان الشركة اثر اجتماع عقده وزير الاستثمار والتعاون الدولي الهادي محمد إبراهيم مع وفد من الشركة في الخرطوم الخميس رحب فيه بدخول الشركة الاستثمار السودان في مجال تقنية المعلومات.

وأكد الوزير أن تأهيل البنية التحتية في كل المجالات من أولويات الحكومة الأساسية بالإضافة إلى الاهتمام بالوضع الاقتصادي والمعيشي.

وطبقا لبيان صحفي صادر عن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بحث الوزير مع الشركة إنشاء أول قاعدة لحفظ البيانات في السودان بقدرات تقنية وعالمية عالية.

وقال الوزير أن المشروع يعتبر من المشروعات المهمة التي تدعم توجه الدولة نحو رقمنة المعلومات. وأشار إلى أن المشروع سيري النور قريبا عقب التوقيع على مذكرة تفاهم مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

بدوره استعرض المدير التنفيذي للشركة طارق الأشرم عملية إنشاء المشروع رسميا تحت إشراف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالسودان .

وأعلن اعتزام الشركة الاستثمار في المجال بقيمة تبلغ حوالي 200 مليون دولار، وأشار إلى إن هذه الخطوة ستجذب عديدا من الشركات العالمية نحو السوق السودانية.

وأوضح الأشرم أن التوجه السائد للخبراء المتخصصين في مجال تقنية المعلومات اليوم هو في استئجار مساحة جاهزة من مركز البيانات من الخبراء، بدلا من إنشاء مركز بيانات داخلي خاص.

وأشار إلي أهمية إنشاء هذا المركز المتطور في السودان والذي تبلغ مساحته 8000 متر مربع خاصة في ظل الطلب المطرد للبيانات والطلب المتزايد لتقنيات الخدمات السحابية وحفظ البيانات واسترجاعها عند الكوارث التي قد تؤدي إلى فقدان البيانات من قبل مؤسسات القطاع الخاص، فضلا عن الامتثال الكامل للمتطلبات التنظيمية المتزايدة.

ويبدأ المركز بحد تحميل أدنى لخدمات تقنية المعلومات ب 6 ميجاواط ستصل في المستقبل إلى 24 ميجاواط.

كما قدم الأشرم شرحا وافيا عن نشاط الشركة مشيرا إلى ان المشروع يستهدف تطوير قاعدة البيانات لتشمل جميع أرجاء السودان.

وأوضح مدير الشركة في اللقاء أن للشركة تجارب في عدد من الدول الأفريقية والشركات الأجنبية ونوه بأن الدراسات حول المشروع جاهزة وسيتم التنسيق مع وزارة الاتصالات


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

هلا عدنا إلى نقطة البداية 2021-04-18 18:20:31 بقلم : محمد عتيق وضع رئيس الفترة الانتقالية خطوطاً لبرنامج حكومته وجعل من الموافقة عليها بالتوقيع شرطاً للانضمام إليها ! أي أن من رشحتهم قحت (مجازاً) لعضوية الحكومة لا يعتمدهم السيد حمدوك وزراء عنده إلا إذا وافقوا على (...)

الموكب النسوي -لا يمكن الاختباء من رياح التغيير 2021-04-15 18:04:42 بقلم : هالة الكارب السودان بلدٌ شديدُ التسيُّس والاستقطاب، بلدٌ يعشَقُ أهلُه النقاشات والجدل؛ ما كان ولايزال مظهرًا يوميًّا في حياتنا، رجالًا ونساءً. إلَّا أنَّه ورغم كثرة الكلام وعشق النقاش الذي أثرى مجتمعاتنا، يظل (...)

فلنتواجه 2021-04-12 19:08:45 بقلم : محمد عتيق الآن ، الآن ، أصبح لزاماً علينا مواجهة الواقع كما هو ، كما هو ، خاصةً بعد أن : •• أصبحت الحياة جحيماً حقيقياً في بلادنا دون أسباب منطقية لقسوتها هذه سوى أنها نتاج للسياسات الاقتصادية المعادية للوطن (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.