الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 11 أيلول (سبتمبر) 2021

شركة تحويلات مالية: إجراءات للجنة التفكيك أضرت بـ25 ألف من عملائنا

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 128.6 كيلوبايت
أنصار للجنة إزالة التفكيك أمام مقرها بمبنى المجلس التشريعي لولاية الخرطوم

الخرطوم 11 سبتمبر 2021 ـ قالت شركة تحويلات مالية بالسودان إن إجراءات اتخذتها ضدها لجنة تفكيك نظام الـ30 من يونيو 1989 قد ألحقت أضرارا فادحة بحوالي 25 ألف سوداني يعتمدون على تطبيقها في الهاتف المحمول.

وأفادت شركة "الترس" للتحاويل المالية أن لجنة ازالة التفكيك وجهت بنك السودان المركزي بتجميد حسابات البنوك لمراسلها في السودان "شركة بوبا" للتحاويل المالية وبعض حسابات موظفيها منذ أغسطس الماضي.

وأكدت الشركة في بيان تلقته سودان تربيون أن لجنة التفكيك أمرت لاحقا بنك السودان برفع التجميد عن حسابات الشركة وتعيين لجنة اشرافية من البنك المركزي لإدارة وتسيير أعمال شركة بوبا للتحاويل المالية.

لكن اللجنة المعينة من قبل بنك السودان للإشراف على العمل أمرت بإيقاف التحويلات الواردة من أوروبا خلافاً لتوجيهات لجنة ازالة التفكيك وخطاب بنك السودان بتكليفها بتسيير أعمال الشركة وخدماتها.

وبحسب البيان فإن إدارة الشركة أخطرت لجنة التفكيك بتوقف الخدمة والضرر الناتج على الشركة وعلى انسياب تحاويل السودانيين من أوروبا ووعدت اللجنة برفع مذكرة لنائب محافظ بنك السودان لمعالجة الأمر.

أوضح أن ايقاف الخدمة المفاجئ تسبب في ضرر أكثر من 25 ألف سوداني يعتمدون بصورة شهرية على تطبيق "موبايل الترس" لإرسال تحاويلهم.

وأشار إلى أن قرار إيقاف الخدمة المفاجئ مع المؤسسات المالية الدولية يعزز الانطباع السائد بأن السودان دولة عالية المخاطر.

وأبدت شركة الترس تعويلها على مهنية السلطات الرقابية وثقتها في قدرتها على تقييم المخاطر والسلبيات الناتجة عن توقف خدمة التحاويل عبر القنوات المرخص لها وتوقعت عودة الخدمة خلال أيام.

وينتظر أن تظهر لجنة إزالة التفكيك في مؤتمر صحفي مساء اليوم للاعلان عن عدد من القرارات.

وأفاد البيان أن شركة بوبا للتحاويل المالية أوضحت الأسباب التي اضطرتها الى استخدام تطبيق بنكك من حسابات موظفيها البنكية الشخصية أثناء تفشي جائحة كورونا العام المنصرم.

وبررت شركة بوبا مخالفة ضوابط بنك السودان في تسليم التحاويل الواردة بالجنيه السوداني بأن رغبة معظم العملاء تفضيل التسليم بالجنيه رغم تحفيز شركة الترس للعملاء للاستلام بالدولار وتوفر خيار التسليم بالدولار للعملاء.

وقال البيان إن إدارة الشركة سعت للحصول على تبرير لأسباب إيقاف التحاويل من اللجنة المكلفة وإدارتها في بنك السودان ومقابلة نائب محافظ بنك السودان لاحاطته بتداعيات إيقاف الخدمة والضرر الواقع على المواطنين بسبب توقف الخدمة لكنها فشلت في ذلك لازدحام جدوله.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ماذا يفعل السيد بيرتس في الخرطوم ؟ 2021-10-19 17:13:21 بقلم : العبيد أحمد مروح (1) العبيد مروح كان يمكن للأزمة المتصاعدة هذه الأيام بين طرفي "الحرية والتغيير" أن لا تقوم أصلاً أو أن تنتهي قبل أن تصل إلى الحد الذي وصلته، لو أن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الفترة (...)

من مآزق الحركة السياسية 2021-10-17 17:08:05 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق نفس الشعارات والعبارات ؛ نردد ليل نهار : حرية سلام وعدالة الثورة خيار الشعب .. ونتحدث عن التحول الديمقراطي ومدنية الدولة .. نتغَنَّى بعظَمَةْ الثورة وسلميتها المُبْهِرَة ، نسرد قصص البطولة (...)

الإسلاميون السودانيون ... كائنات فضائية؟ 2021-10-15 18:10:01 بقلم : العبيد أحمد مروح (1) العبيد مروح تتجاسر قوى سياسية مجهرية، مشكوك في نسبها السياسي، منذ عامين على الإسلاميين عموماً ومنسوبي المؤتمر والوطني على وجه الخصوص، وتبث كل ما في جعبتها من خطاب الكراهية في الفضاء السياسي (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.