Thursday , 28 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

ضبط هواتف مهربة بمطار الخرطوم وإبادة بضائع بقيمة 2.5 مليون جنيه

الخرطوم 27 فبراير 2015 ـ قالت إدارة جمارك مطار الخرطوم، الجمعة، إنها أحبطت محاولة لتهريب هواتف حديثة بكامل ملحقاتها مخبأة في عبوات ألبان مجففة وقادمة من دولة عربية، وأكدت إبادة 51 طن بضائع المخالفة مثل الأدوية والخمور، يقيمة 2.5 مليون جنيه.

وأبان مدير إدارة جمارك مطار الخرطوم العميد إسماعيل مطر، أن الضبطية تمثل إحدى الحيل التي يمارسها المهربون تفادياً لسداد الرسوم الجمركية وتدمير الإقتصاد.

ووصف من يقومون بهذه العمليات بأنهم ضعاف نفوس يسعون للكسب السريع بلا أي وازع ديني أو أخلاقي، مشيرا إلى أن الجمارك كثفت التدريب واستخدام أجهزة تقنية متطورة بالمنافذ الجمركية ما أدى الى مقدرة فائقة لكشف كل حالات التهريب.

إلى ذلك أبادت إدارة جمارك مطار الخرطوم في (مردم حطاب) شرقي الخرطوم بضائع مخالفة لعدة قوانين وضارة بصحة المواطن بحضور كافة الجهات ذات الصلة.

وحسب مدير دائرة جمارك الخرطوم اللواء جمال الدين صالح فإن تمت إبادة (51) طن من المخالفات المختلفة غير المستوفية للشروط الصحية مثل الأدوية والخمور وغيرها تقدر قيمتها بنحو 2,5 مليون جنيه، مؤكداً أن الجمارك بصدد حجز أي مخالفة وفق القانون.

وأفاد مدير إدارة جمارك مطار الخرطوم أن عملية الإبادة شملت كريمات ومستحضرات طبية ومواد غذائية فاسدة بالاضافة لخمور وملابس مستعملة، مناشدا المواطنين بضرورة اتباع الإجراءات القانونية والمشروعة في إدخال البضائع.

Leave a Reply

Your email address will not be published.