الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 29 أيلول (سبتمبر) 2013

طرد د. نافع من عزاء قتيل بري وحصبه بالحجارة والكراسي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 29 سبتمبر 2013- تنصل مساعد الرئيس السودانى ونائبه في المؤتمر الوطني د. نافع على نافع من ضرب القوات الحكومية للمتظاهرين بالرصاص الحي وقال ان حكومته لن تسمح بانفلات الأمن وقتل المواطنين تحت أي مسمى أو شعار، واتهم من اسماهم مندسين بقتل المتظاهرين ، وتعرض الرجل للطرد من سرداق عزاء لاحد الشباب الذين قضوا فى الاحتجاجات.

JPEG - 39.3 كيلوبايت
نافع على نافع من أبرز قادة نظام البشير الموقوفين

وسعى نافع ليل السبت إلى الدخول لسرادق عزاء أحد قتلى "جمعة الشهداء" غير ان المواطنين منعوه من الدخول وهتفوا في وجهه "اطلع بره اطلع بره" وقذفوه بالكراسي والحجارة ، وخرج نافع تحت حماية حراسته الخاصة وبعض المواطنين بعد ان اصيب فعلا بحسب شهود عيان في رجله.

ودعا نافع في مؤتمر حزبي عقد فى مدينة الأبيض بشمال كردفان السبت قيادات المعارضة التي وصفها بالوطنية، بأن لا تتيح فرصة للمندسين باسم التظاهرات السلمية بهدف التخريب والقتل. ونفى بشدة أن تكون الذخيرة الحية التي استخدمت في قتل متظاهرين هي المستخدمة مصدرها القوات النظامية.

واعترفت الحكومة السودانية على لسان وزير الداخلية بمقتل (33) من المواطنين وقوات الشرطة فى الاحداث الاخيرة ، غير ان ناشطين اكدوا ان عدد الضحايا يفوق ذلك الرقم بكثير مؤكدين ان قوات منتمية لجهاز الامن السودانى تولت قنص المحتجين عمدا .

واتهم نافع بعض الأحزاب السِّياسيَّة بالتنسيق مع الجبهة الثوريَّة لإدخال بعض عناصرها لاستغلالها في محاولة تفجير الوضع في السُّودان. وكشف عن اعتراف بعض من تمَّ القبض عليهم في الأحداث الأخيره بتلقيهم أموالاً من جهات - لم يسِّمها - لحرق ونهب وتدمير الممتلكات العامَّة والخاصَّة.

وأشار نافع إلى أنَّ الأجهزة الأمنيَّة تعلم أنَّ حزباً سياسيَّاً معارضاً ذا صلة مباشرة بالجبهة الثوريَّة، خلق صلةً مع ياسر عرمان لإدخال تلك العناصر للخرطوم لإثارة الشَّغب.

وقوبل نافع بهتافات معادية لدى وصوله ليل امس سرداق العزاء المنصوب بضاحية برى للشاب صلاح سنهورى الذى اغتالته رصاصة فى احتجاجات الجمعة ، وهتف الموجودين فى وجهه وطالبوه بمغادرة المكان على الفور


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

العلمانيَّة وخيار الوحدة في السُّودان (1) 2020-07-08 21:20:58 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk الدستور السُّوداني.. النهوض العاثِّر في الستينيَّات من القرن المنقضي دار جدالٌ لازب حول الدستور الذي ينبغي أن يعمل به أهل السُّودان بعد أن ترك لهم القاضي ستانلي بيكر (...)

"الخروج" ، كبرياء الجيل وعزمه 2020-07-05 20:55:19 بقلم : محمد عتيق هذا جيل عجيب ، جيل الشباب ، لجان المقاومة على امتداد القطر ... "كنّا نعتقد أنه جيل انصرافي شكلاً ومضموناً وملبساً (ناصلاً)".. هكذا كان دائماً رأي العدد الأكبر من المراقبين وتعليقهم عند الحديث عن الأجيال (...)

اعتصام نيرتتي الموشمة بخضرة الضفاف 2020-07-05 09:03:52 صلاح شعيب تخرج نيرتتي المجملة بصمود دفاعها الشرس ضد النظام البائد فتعتصم الآن بمشهدية تؤكد عصي انكسارها. وبمثلما أنها قاومت أيام سطوة الجنجويد فهي في هذه اللحظة ترسل لحواضر البلاد رسالة سلميتها الوريفة، وكذا قدرة مجتمعها (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.