الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 27 شباط (فبراير) 2013

طرد وزير التجارة عثمان عمر الشريف من دار الخريجين

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 27 فبراير 2013 - شهد احتفال اللجنة القومية باليوبيل الماسي لمؤتمر الخريجين بدار الحركة الاتحادية بأمدرمان مساء الثلاثاء ، ملابسات عنيفة بين شباب الحركة الاتحادية والقيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل، وزير التجارة عثمان عمر الشريف.

JPEG - 22.1 كيلوبايت
عثمان عمر الشريف

وسادت حالة من الهرج والفوضى بعد تعالى الهتافات المناوئة للشريف الذى ابتدر كلمته ممثلاً لحزبه، وردد الشباب شعارات على شاكلة (ياعازه انتي اساس شرفك محال ينداس.. ماعايزين تجار الدين.. لاوفاق مع النفاق.. انزل انزل ماسامعنك).

ولم يبالى الشريف للهتاف في بادئ الأمر، لكن اشتداد الهجوم عليه، دفعه للرد قائلا (الما ادبوا الزمن نحن بنأدبوا) ومضى يتحدث عن شخصه بانه أكثر القيادات التي عارضت الانقاذ وارتاد المعتقلات .

وبالمقابل واصل الشباب الهتاف ضده وتجمهروا فى المنصة واقتلعوا منه الميكروفون ، مما اضطر الشريف لمغادرة الدار برفقة وزير مجلس الوزراء، القيادي الاتحادي أحمد سعد عمر.

ووافق كل من الشريف واحمد سعد على المشاركة فى حكومة المؤتمر الوطنى برغم رفض قواعد الحزب الاتحادى لمبدا دخول الحكومة . واتهم عثمان بلعب دور اساسي في اقناع الميرغني بضرورة التحالف مع الحزب الحاكم.

وقال القيادي بالحركة الاتحادية الشريف الحمدابي أنه كان يجب على عثمان عمر الشريف ووزير مجلس الوزراء، القيادي الاتحادي أحمد سعد عمر إدراك إن الدخول لدار الخريجين معقل الإتحاديين الشرفاء ليس بالأمر السهل، بالاضافة الى ان مخاطبة الإتحاديين الأحرار ليس متاحا بعد أن تغيّرت ملامحهما بنعيم السلطة وفسادها.

وأوضح أن طردهما من دار الخريجين أبسط ما يمكن تقديمه فداءً لكرامة الفقراء والمعدمين معتبراً الهتاف في وجوههم اقل تضامن مع المعتقلين وأسرهم، قائلاً أن مكانهما هناك حيث دار أبوجلابية وجنينة السيد علي والقصر الجمهوري.

من جانبة قال القيادي الاتحادي محمد عثمان أنهم وجهوا الدعوة لكافة الاحزاب من أقصى اليمين الى اقصى اليسار للمشاركة في الاحتفال، لكنه أشار الى أن عثمان عمر لم يكن من بين المتحدثين، وكشف عن تفاجئهم بتقديم الشريف للمنصة لإلقاء كلمة بإسم حزبه الأمر الذي إستفز شباب الاتحاديين الذين يعارضون بشدة مشاركة الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل بزعامة محمد عثمان الميرغني في الحكومة.

(ST)


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

حمدوك ؛ آن أوان الرحيل 2021-06-20 17:57:42 بقلم : محمد عتيق مثل ملايين السودانيين تفاءلنا بالسيد عبدالله حمدوك رئيساً لحكومة الثورة ، وقبل ذلك اعتبرنا التفاوض مع المجلس العسكري (اللجنة الأمنية) أمراً مفيداً لاستقرار الوطن ، لاستكمال الثورة وضمان تدرجها .. ومثلهم (...)

الزاكي طمل: البلايا في طي المزايا 2021-06-18 19:19:57 ياسر عرمان تأملات في دهاليز موت قائد رسم الحدود الشرقية بنصل البسالة: مدخل أول السودانيون حينما يتحدثون عن الحدود الشرقية وعن "الفشقة" هذه الأيام فإن حديثهم سيمر بنصل وسيف الزاكي طمل والبارود الذي استعمله قبل أن يمر (...)

اسقاط الحكومة: أسئلة تبحث عن إجابات! 2021-06-16 22:24:10 بقلم : الواثق كمير ‏kameir@yahoo.com دع الناس تتفق أولا على تعريف ما هو المقصود بإسقاط الحكومة الانتقالية، وهو مطلب تنادي بها قوى سياسية ومتجمعية عديدة ومختلفة الرؤية لهذا الإسقاط ومآلاته؟ إن الدعوة لإسقاط حكومة (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.