الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 4 آذار (مارس) 2020

عرمان: (الدعم السريع) قوة رادعة في مواجهة الإسلاميين الراغبين في السلطة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 4 مارس 2020 – قال نائب رئيس الحركة الشعبية – شمال، ياسر عرمان، إن قوات الدعم السريع، أصبحت ما بعد ثورة ديسمبر، قوة ردع، في مواجهة الإسلامية الذين يريدون العودة إلى السلطة.

JPEG - 50.5 كيلوبايت
عرمان يدلي بتصريحات في جوبا.. السبت 4 يناير 2020

وأوضح عرمان لــ"سودان تربيون"، "أريد أن أقول بوضوح أن الدعم السريع أصبح فيما بعد الثورة، قوة ردع في مواجهة الإسلاميين الذين يريدون أن يعودوا للسلطة".

وأضاف، "نحن لسنا في مقام مدح الدعم السريع والتغزل فيه، لكن نحن نتغزل في بلادنا الحبيبة، ونقول من ضمن مكونات بلادنا الحالية قوات الدعم السريع، مثلما قوات الحركات التي هي جزء من القوات في بلادنا ومثل القوات المسلحة هي قوى رئيسية".

وأشار إلى أن استبعاد الدعم السريع، غير ممكن وغير مفيد في نفس الوقت، ويهدر طاقات ويهدر جهود، وأن استبعاد الحركات أيضا، غير ممكن وغير مفيد بالنسبة للسودان، وكذلك استبعاد القوات المسلحة غير مفيد وغير ممكن للسودان، وما هو مفيد وممكن للسودان إعادة ترتيب وتكوين منظومة وقطاع أمني جديد لخدمة السودان وليس لخدمة أي جماعة أو افراد أو مجموعة، وأن يكون القطاع الأمني ملك للسودانيين يخدم تحديث البلد وتطويرها وينتقل بها إلى مرحلة جديدة وينهي الحروب.

ونفى عرمان وجود مبادرات جديدة لتوحيد الحركة الشعبية – شمال، وقال إن الطرف الآخر بقيادة عبد العزيز الحلو، ظل يرفض، ولكنهم على استعداد على الدوام تنسيق المواقف معهم على الوحدة التي أصبحت بعيدة المنال، تفاديا لعدم تضرر المواطنين بالمنطقتين.

ونوَّه إلى أن الرئيس سلفا كير ميارديت، ملتزم وأبلغهم رسميا بالوصول إلى تنسيق بين الطرفين، وأنهم قرروا إنهاء الحرب بشكل استراتيجي لمصلحة أهل المنطقتين.

وأكد عرمان عدم سعيه لأي منصب تنفيذي سواء في الحركة الشعبية أو الحكومة، بعد توقيع اتفاق السلاموال سعمل على كتابة تجربته الشخصية، والسعي لقيام اتحاد سوداني بين دولتين مستقلتين هما السودان وجنوب السودان.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نظرات في ثقوب التطبيع 2020-10-25 20:11:48 بقلم : محمد عتيق أيسرق المؤمن ؟ قال : نعم أيزني المؤمن ؟ قال : نعم (تلك جرائم لها عقوباتها المحددة في الشرع كما يقول الشيخ الشعراوي).. أيكذب المؤمن ؟ قال : لا .. فالكذب جريمة لا عقوبة عليها ولكنها تعني الخروج من حظيرة (...)

مسيرة 21 أكتوبر من هو العدو؟ 2020-10-18 23:02:22 ياسر عرمـــــان إحدى الميزات الرئيسية لثورة ديسمبر هي حيويتها والمشاركة الواسعة للنساء والشباب وتنظيمات لجان المقاومة وأسر الشهداء وقوى الهامش وكافة ولايات السودان، وهو مصدر منعتها المستمرة، والذي يبدو عند كل منعطف. (...)

مع لجان المقاومة ....(٢) 2020-10-18 18:30:18 مليونية العدالة والتشريع بقلم : محمد عتيق رغم ظروف الغلاء والندرة ، ظروف اتفاقية السلام وانقسام الآراء حولها ، والمخاطر المحدقة بالثورة وبالوطن ، رغم كل ذلك ، لا وقت للاستمرار في اجترار الأخطاء والأوضاع المنحرفة في (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.