الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 20 كانون الأول (ديسمبر) 2016

عرمان: شروط إسقاط حكومة البشير اكتملت وعلى العالم وضع ذلك في الاعتبار

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 20 ديسمبر 2016 ـ قال الأمين العام للحركة الشعبية ـ شمال، إن الشروط الموضوعية اكتملت لإسقاط النظام الحاكم وإجراء تغيير ديمقراطي في السودان، داعيا المجتمع الدولي الى أخذ هذا التطور في الاعتبار وتغيير سياساته تجاه حكومة الرئيس عمر البشير.

JPEG - 20.2 كيلوبايت
ياسر سعيد عرمان

وشدد ياسر عرمان في تصريحات لـ"سودان تربيون" على ميلاد تحالف جديد بين قوى المعارضة وقال إنه "يشكل نقلة نوعية في النضال ضد النظام منذ 27 عاما" مشيرا إلى "انكسار حاجز الخوف واتساع رقعة الرفض الشعبي لسياسات الحكومة".

وقال عرمان "هناك ثلاث قوى رئيسية اليوم، المعارضة بتنظيماتها المعروفة وتحالفاتها المختلفة وقوى المهنيين التي انتظمت صفوفها من أطباء ومحامين وصيادلة وأساتذة جامعات والمعلمين وغيرهم وقوى ثالثة هي التي اتت بفكرة العصيان المدني من مجموعات التواصل الاجتماعي والشباب والنساء والطلاب".

وأفاد بعدم وجود تنافس أو خصومة بين هذه المكونات بل تكامل في عملها خاصة وأن القوة الشبابية الضخمة التي رفعت من وتيرة المعركة ضد النظام هم شباب تربوا في سنوات النظام ويبحثون عن مستقبل جديد وحياة جديدة.

وقال عرمان إن انتصار الثورة مرهون بتحالف وثيق بين الأضلاع الثلاثة، مضيفا "أن شروط التغيير اكتملت، ما تبقى الآن هو قيام مركز مشترك لقيادة المعركة. وهذا سيتم في القريب العاجل.. المعركة ستكون طويلة ومعقدة لكن النصر سيكون أكيدا".

ومضى قائلا "إن الديناميكية المتولدة من هذا الحراك السياسي ستدفع الاقسام الوطنية في القوات المسلحة للحاق بقوى التغيير التي شكلت تحالف واسع بين قوى الهامش والمدينة وبين قوى قديمة وجديدة".

وناشد الأمين العام للحركة الشعبية المجتمع الأفريقي والدولي لإعادة النظر في سياساته تجاه السودان خاصة و"أن الأمور تغيرت في السودان ونحن واثقون وشعبنا قد امتلك سلاحا جديدا وهو واثق من نفسه ومتأكد من انتصاره في المعركة القادمة".

وكان عرمان قد طالب في لقاء عبر الهاتف مع مجموعة من الناشطين الأمريكان وأعضاء الكونغرس، الإدارة الأميركية بعدم رفع العقوبات عن السودان.

وقال "يجب أن لا يكافأ البشير وهو الرجل الذي ظل يرتكب في الإبادة الجماعية لمدة 27 عاما ضد جميع المواطنين، من جنوب السودان إلى دارفور إلى جبال النوبة إلى النيل الأزرق وفي كل ركن من أركان السودان".

وأضاف قائلا "حتى عندما يتعلق الأمر بالتعاون ضد الإرهاب فإن البشير هو جزء من شبكة الارهاب كيف يمكنه الحصول على معلومات حول الإرهاب كل هذه السنوات وإعطائها للآخرين إذا لم يكن جزءا من هذه الشبكة".

وتواترت تقارير عديدة مؤخرا عن عزم الادارة الأميركية رفع العقوبات عن السودان قبيل مغادرة الرئيس باراك اوباما للبيت الأبيض وانتهاء فترته الرئاسية الثانية.

وكانت واشنطن أشادت أخيرا بتعاون الخرطوم معها في الحرب ضد الإرهاب واعترفت بالضغوط الإسرائيلية والسعودية لرفع العقوبات عن السودان بعد انضمامه للحلف المعادي لإيران.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

المذكرات المتبادلة في 18-20 مارس 1902 بين الإمبراطور منليك والحكومة البريطانية بشأن النيل الازرق وبحيرة تانا 2021-03-07 06:42:02 دكتور فيصل عبدالرحمن علي طه ftaha39@gmail.com 1 بدأت المفاوضات لتحديد الحدود بين السودان والحبشة في 15 أبريل 1899 بين الإمبراطور منليك الثاني وجون هارينجتون الممثل البريطاني في الحبشة. وفي أثناء الإعداد لتلك المفاوضات تم (...)

في مكتبة المصوَّرات بالخرطوم.. جنوب السُّودان.. انتفاض مواطني المناطق المقفولة (4 من 6) 2021-03-05 17:19:44 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk ثمَّ جاءت السودنة، والتي انطلقت لجنتها يوم 9 كانون الثاني (يناير) 1954م وكان من المفترض أن تنجز مهمَّتها في فترة مداها ثلاث سنوات، لكنها أنجزت مهامها خلال 11 شهراً، (...)

نحو اصطفاف تاريخي جديد 2021-02-28 20:47:06 بقلم : محمد عتيق انقسم المجتمع بين مؤيد ومعارض لقرار الحكومة بتوحيد سعر الصرف (بمعنى تعويم قيمة الجنيه السوداني أمام العملات الأجنبية) .. المقصود بالمؤيدين والمعارضين هنا أنهم جميعهم من أبناء الثورة ومناصريها الذين لا (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.