Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

عصام البشير يحذر من إستخدام الشعارات الدينية في الحملات الانتخابية

الخرطوم 13 مارس 2015- طالب رئيس مجمع الفقه الاسلامي في السودان، المرشحين فى في الانتخابات المرتقب إجراءها خلال أبريل المقبل بالإبتعادعن تقديم الوعود التى ليس بمقدورهم تنفيذها، وحذر بشدة من اتخاذ الشعارات الدينية وسيلة للترغيب في حصد أصوات الناخبين.

رئيس مجمع الفقه الإسلامي وخطيب مسجد النور عصام أحمد البشير
رئيس مجمع الفقه الإسلامي وخطيب مسجد النور عصام أحمد البشير
وطالب عصام أحمد البشير في خطبته بمسجد النور، بضاحية كافوري ،الجمعة، المرشحين بتعلية القيم الاخلاقية أثناء حملات التنافس الانتخابي وعدم تقديم وعود كاذبة لا يستطيعوا تحقيقها وحثهم على تقديم برامجهم للشعب السوداني بكل صدق ،ليختار من يريد

وإعتبر البشير اللجوء للشعارات الدينية في الدعاية الانتخابية نوع من التطفيف وقال “الصوت أمانة ويجب أن يؤدي بحق ،ومن يكتم صوته فانه آثم قلبه ومن يعطيه لغير مستحق كذلك آثم ومطفف”

وفي سياق آخر إنتقد البشير صمت المجتمع الدولي وعدم تحريكه ساكنا تجاه قضايا المسلمين، خصوصاً مايواجهه السنة من الشيعة في ايران واليمن.

وقارن بين الاهتمام الكبير الذي حظيت به حادثة المجلة الفرنسية”شارلي ايبدو” التي هوجمت بواسطة متشددين لنشرها رسوما مسيئة للنبي عليه الصلاة والسلام ،وبين مايحدث في بعض الدول العربية والإسلامية من دمار ودماء .

وقال “رأيتم كيف قامت الدنيا ولم تقعد تعاطفاً مع الصحيفة الفرنسية ..وهل سمعتوهم يوماً يدينوا ما يحدث في العراق وفلسطين وغيرها من ديار المسلمين

Leave a Reply

Your email address will not be published.