الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 7 كانون الأول (ديسمبر) 2011

غندور يصف قاذفيه بالحجارة بانهم "شبيحة المعارضة"

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 ديسمبر 2011 — نعت الناطق الرسمي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم ’بالشبيحة’ عدد من الشباب المعارض الذين ألقوا عليه الحجارة أثناء كلمة تضامنية مع الشعب السوري ألقاها خلال لقاء سياسي نظم في دار حزب الامة المعارض لإظهار وقوف القوى السياسية السودانية مع الشعب السوري.


رشقت مجموعة من الشباب المنتمين لتنظيمات سياسية مختلفة القيادى بالمؤتمر الوطنى ابراهيم غندور بالحجارة وهتفوا ضده اثناء حديثه فى ندوة عقدت فى دار حزب الامة القومى ليلة أمس لمناصرة ثورة الشعب السوري ومطالبته بالحريات الديمقراطية هناك.

كما رفض الشباب الذين تجمعوا بالمئات لحضور الندوة الاستماع لمداخلة ابتدرها القيادى فى الاتحادى الاصل عثمان عمر الشريف واستنكروا عليه مشاركة حزبه فى الحكومة ورددوا بقوة "الشعب يريد إسقاط النظام" لكن الشريف وصف تلك الشعارات بالجوفاء وغادر المنصة .

وحاول الناطق الرسمي أمين الإعلام في الحزب الحاكم إكمال حديثه رغم الاعتراضات والرشق وعندما احتدم الموقف بهتاف بعض الحاضرين فى وجهه "الشعب يريد اسقاط النظام .. غور غور ياغندور " تدخل كوادر حزب الامة لاحتواء الموقف وغادر غندور المكان من مدخل خلفى ليعود الهدوء للمكان بعد مداخلة الامين العام للمؤتمر الشعبى حسن الترابى أعقبه بالحديث الصادق المهدي.

واتهم غندور من اسماهم "شبيحة "المعارضة باثارة الفوضى اثناء الندوة وقال " ذهبنا لمناصرة الشعب السورى فوجدنا بعض الشبيحة الذين حاولوا منعنا من التضامن وشرعوا فى قذف الحجارة على المنصة " واعتبر السلوك الذى جرى لايشبه اخلاق الشعب السودانى خاصة وان بعض الأجانب كانوا حضورا للندوة.

وقال بان الحدث يدعو للأسف وأوضح غندور ان حزبه يؤمن بان خلافاته مع القوى السياسية فى بعض القضايا لاتمنعه من الالتقاء بها فى مواقف اخرى تشابه نصرة الشعب السورى وسواها من القضايا المشتركة ودعا القوى السياسية لتوجيه كوادرها الخارجين عن المالوف وحث الاعلام على ادانه التصرف الذي قال انه لا يشبه السودانيين.

والشبيحة هي مصطلح مشتق من شبح يستعمل لوصف جماعات مسلحة ترتدي ملابس سوداء وتعمل في الليل لاختطاف وقتل معارضي النظام السوري.

وبعث المهدى فى وقت متقدم من الليل نجليه عبد الرحمن المهدى والصديق الى جانب مريم لمنزل غندور لتقديم اعتذار رسمى عن الحزب لما وقع من أحداث.

وطالب الصادق المهدي في كلمته بالندوة المحكمة الجنائية الدولية بضم الانقلابات العسكرية الى سلسلة الجرائم الدولية واكد تطلع الشعوب العربية للحرية بعد ضيقها من الاستبداد ، فيما قال حسن الترابى ان الثورة تاتى بغته واصفا انفصال الجنوب بالفضيحة ولم يستبعد ذهاب دارفور فى ذات الطريق لانها تملك حسبما قال مقومات الدولة اكثر من الجنوب.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجيش والجنجويد : حتمية المواجهة 2021-01-24 20:16:29 بقلم : محمد عتيق لم يعد هنالك شك مطلقاً في أن "المكون العسكري" "لجنة البشير الأمنية" "المجلس العسكري" "الفريق البرهان ومن ورائه فلول النظام الساقط" ، أياً كان الاسم ، يعمل على الانقضاض على السلطة .. هذا المكون مدعوماً من (...)

مأزق الانتلجنسيا السودانية 2021-01-24 08:26:16 علي ترايو ان معاناة الانتلجنسيا السودانية (يمينها و يسارها للاسف) لم تقف في حدود حالة الانيما الفكرية الحادة low intellectual capability و هي من متلازمات ما تسمي في علم السيكلوجيا ب *Catatonic schizophrenia - شيزوفرينيا (...)

ما الذي يحدث في كواليس الاقتصاد؟ لماذا خسرت الحكومة الرهان على الحلول الخارجية؟ 2021-01-21 20:59:59 خالد التيجاني النور (1) حقاً ما الذي يجري في كواليس المشهد الاقتصادي، وما الذي يحدث لرهانات الحكومة السودانية على الدور الخارجي الذي ما فتئت تعوّل عليه منذ تنصيبها قبل نحو عام ونصف، كرافعة لا غنى عنها لدعم جهود الإصلاح (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.