الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 7 كانون الأول (ديسمبر) 2011

غندور يصف قاذفيه بالحجارة بانهم "شبيحة المعارضة"

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 ديسمبر 2011 — نعت الناطق الرسمي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم ’بالشبيحة’ عدد من الشباب المعارض الذين ألقوا عليه الحجارة أثناء كلمة تضامنية مع الشعب السوري ألقاها خلال لقاء سياسي نظم في دار حزب الامة المعارض لإظهار وقوف القوى السياسية السودانية مع الشعب السوري.


رشقت مجموعة من الشباب المنتمين لتنظيمات سياسية مختلفة القيادى بالمؤتمر الوطنى ابراهيم غندور بالحجارة وهتفوا ضده اثناء حديثه فى ندوة عقدت فى دار حزب الامة القومى ليلة أمس لمناصرة ثورة الشعب السوري ومطالبته بالحريات الديمقراطية هناك.

كما رفض الشباب الذين تجمعوا بالمئات لحضور الندوة الاستماع لمداخلة ابتدرها القيادى فى الاتحادى الاصل عثمان عمر الشريف واستنكروا عليه مشاركة حزبه فى الحكومة ورددوا بقوة "الشعب يريد إسقاط النظام" لكن الشريف وصف تلك الشعارات بالجوفاء وغادر المنصة .

وحاول الناطق الرسمي أمين الإعلام في الحزب الحاكم إكمال حديثه رغم الاعتراضات والرشق وعندما احتدم الموقف بهتاف بعض الحاضرين فى وجهه "الشعب يريد اسقاط النظام .. غور غور ياغندور " تدخل كوادر حزب الامة لاحتواء الموقف وغادر غندور المكان من مدخل خلفى ليعود الهدوء للمكان بعد مداخلة الامين العام للمؤتمر الشعبى حسن الترابى أعقبه بالحديث الصادق المهدي.

واتهم غندور من اسماهم "شبيحة "المعارضة باثارة الفوضى اثناء الندوة وقال " ذهبنا لمناصرة الشعب السورى فوجدنا بعض الشبيحة الذين حاولوا منعنا من التضامن وشرعوا فى قذف الحجارة على المنصة " واعتبر السلوك الذى جرى لايشبه اخلاق الشعب السودانى خاصة وان بعض الأجانب كانوا حضورا للندوة.

وقال بان الحدث يدعو للأسف وأوضح غندور ان حزبه يؤمن بان خلافاته مع القوى السياسية فى بعض القضايا لاتمنعه من الالتقاء بها فى مواقف اخرى تشابه نصرة الشعب السورى وسواها من القضايا المشتركة ودعا القوى السياسية لتوجيه كوادرها الخارجين عن المالوف وحث الاعلام على ادانه التصرف الذي قال انه لا يشبه السودانيين.

والشبيحة هي مصطلح مشتق من شبح يستعمل لوصف جماعات مسلحة ترتدي ملابس سوداء وتعمل في الليل لاختطاف وقتل معارضي النظام السوري.

وبعث المهدى فى وقت متقدم من الليل نجليه عبد الرحمن المهدى والصديق الى جانب مريم لمنزل غندور لتقديم اعتذار رسمى عن الحزب لما وقع من أحداث.

وطالب الصادق المهدي في كلمته بالندوة المحكمة الجنائية الدولية بضم الانقلابات العسكرية الى سلسلة الجرائم الدولية واكد تطلع الشعوب العربية للحرية بعد ضيقها من الاستبداد ، فيما قال حسن الترابى ان الثورة تاتى بغته واصفا انفصال الجنوب بالفضيحة ولم يستبعد ذهاب دارفور فى ذات الطريق لانها تملك حسبما قال مقومات الدولة اكثر من الجنوب.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

هلا عدنا إلى نقطة البداية 2021-04-18 18:20:31 بقلم : محمد عتيق وضع رئيس الفترة الانتقالية خطوطاً لبرنامج حكومته وجعل من الموافقة عليها بالتوقيع شرطاً للانضمام إليها ! أي أن من رشحتهم قحت (مجازاً) لعضوية الحكومة لا يعتمدهم السيد حمدوك وزراء عنده إلا إذا وافقوا على (...)

الموكب النسوي -لا يمكن الاختباء من رياح التغيير 2021-04-15 18:04:42 بقلم : هالة الكارب السودان بلدٌ شديدُ التسيُّس والاستقطاب، بلدٌ يعشَقُ أهلُه النقاشات والجدل؛ ما كان ولايزال مظهرًا يوميًّا في حياتنا، رجالًا ونساءً. إلَّا أنَّه ورغم كثرة الكلام وعشق النقاش الذي أثرى مجتمعاتنا، يظل (...)

فلنتواجه 2021-04-12 19:08:45 بقلم : محمد عتيق الآن ، الآن ، أصبح لزاماً علينا مواجهة الواقع كما هو ، كما هو ، خاصةً بعد أن : •• أصبحت الحياة جحيماً حقيقياً في بلادنا دون أسباب منطقية لقسوتها هذه سوى أنها نتاج للسياسات الاقتصادية المعادية للوطن (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.