الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 29 نيسان (أبريل) 2015

غندور يناقش مع السائحون جهود اطلاق سراح اسرى الحركة الشعبية شمال

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 29 ابريل 2015 - فى خطوة نادرة التقي مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني ابراهيم غندور الأربعاء بأعضاء مبادرة (السائحون) التي تقود جهوداً لإطلاق سراح الاسري لدي الحركة الشعبية (شمال).

JPEG - 19.5 كيلوبايت
وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور ـ سودان تربيون

والسائحون مجموعة تضم كوادرا من الإسلاميين المجاهدين الذين قاتلوا الحركة الشعبية في جنوب السودان قبل الانفصال، واتخذوا لاحقا موقفا سلبيا من الحكومة التى يرأسها عمر البشير مظهرين عدم الرضا حيال كثير من الملفات والتطورات السياسية.

وقال بيان لـ(السائحون) إن غندور أكد ﺍﻟﺘﺰﺍمه باتخاذ الخطوات كافة التي من شأنها ضمان عودة الأسري لأسرهم ، مشيداً ﺑﺎﻟﻤﺴﺎﻋﻲ ﺍﻟﻄﻴﺒﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺒﺬﻟﻬﺎ ﻣﺒﺎﺩﺭﺓ ﺍﻟﺴﺎﺋﺤﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﺟﻞ اﻃﻼ‌ﻕ ﺳﺮﺍﺡ ﺍﻻ‌ﺳﺮﻱ .

وسلمت الحركة الشعبية ـ شمال، مؤخرا قائمة بأسماء 20 اسيرا قررت اطلاق سراحهم للسائحون واللجنة الدولية للصليب الأحمر حتى يتمكنوا من القيام بالإجراءات والترتيبات الادارية اللازمة لنقلهم من جنوب كردفان والنيل الأزرق إلى خارج السودان جوا.

ومن جانبه جدد الناطق باسم وفد الحركة الشعبية المفاوض مبارك اردول الاربعاءالتأكيد على التزامهم باطلاق سراح الاسرى واوضح ان هذه مبادرة إنسانية ولا صلة لها بالموقف السياسي للحركة الشعبية الذي يظل ثابتاً كما عبرت عنه قوى نداء السودان وقيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان.

وأضاف "يظل نظام الإنقاذ نظام مجرم وفاسد يستمد شرعيته من الفاسد الآخر مختار الأصم لا من الشعب السوداني، كما يحدث الأن من إستهداف للمدنيين في جبال النوبة / ج كردفان والنيل الأزرق ودارفور وما يحدث من إعتقالات وحملات ضد الصحفيين ووسائل الإعلام يؤكد صحة موقف القوى الوطنية الداعي لإسقاط النظام".

وأمن اللقاء مع غندور الذي حضره من (السائحون) ﻓﺘﺢ ﺍﻟﻌﻠﻴﻢ ﻋﺒﺪﺍﻟﺤﻲ ﻭﺍﻟﻤﻬﻨﺪﺱ ﺍﺑﻮﺑﻜﺮ ﻳﻮﺳﻒ وأنور ﻋﻮﺽ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻭﻋﻠﻲ ﻋﺜﻤﺎﻥ ﻋﻠﻲ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ الذي اعتبره غندور ﻣﻦ ﺍﻭﻟﻮﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ .

ووصف البيان اللقاء النادر مع غندور بأنه كان ﻣﺜﻤﺮﺍً وإيجابيا وأشادت ﻣﺒﺎﺩﺭﺓ ﺍﻟﺴﺎﺋﺤﻮﻥ "ﺑﺎﻟﺤﺲ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻭﺍﻻ‌ﻧﺴﺎﻧﻲ ﻟﻠﺒﺮﻭﻓﺴﻮﺭ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻏﻨﺪﻭﺭ ﻣﺴﺎﻋﺪ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﻭﺗﻌﺎﻣﻠﻪ ﺍﻻ‌ﻳﺠﺎﺑﻲ ﻭﺍﻟﻤﺜﻤﺮ ﻓﻲ ﺩﻓﻊ ﻣﺒﺎﺩﺭﺓ ﺍﻃﻼ‌ﻕ ﺳﺮﺍﺡ ﺍﻻ‌ﺳﺮﻱ .



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إزالة التّمكين أم إزالة لجنة التّمكين؟ 2020-11-22 18:12:47 ياسر عرمان ثورة ديسمبر؛ لن تساوي الدم الذي كتبت به إن لم تتمكّن من إزالة التّمكين!. إذا أردت معرفة نتيجة فحص الكورونا السّياسية لأي شخص وموقفه من الثّورة والتّغيير؛ أعرف موقفه من إزالة التّمكين أولاً. لايمكن بناء دولة (...)

فرص المراجعة التاريخية على ضوء ثورة ديسمبر والسلام في السودان 2020-11-17 07:00:52 ياسر عرمان قال البروفيسر السنغالى الشيخ أنتا ديوب، وهو واحد من أهم المؤرخين والمفكرين الثوريين الأفارقة، وقد نال درجة الدكتوراة من جامعة السوربون فى رسالة حول اصول الحضارة الإفريقية السوداء القديمة لوادى النيل وقد اطلق (...)

الأزمة وآفاق المخرج 2020-11-15 19:55:48 بقلم : محمد عتيق حركات التغيير الكبرى ، الثورات العظيمة عبر التاريخ ، تتعرض دائماً للاختبارات القاسية ، تتوالى عليها المشكلات فتمسك بخناقها وتكاد تبعث اليأس في بعض أطرافها وجمهورها ؛ مشكلات موضوعية تبرز من الواقع ومن (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.