الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 29 نيسان (أبريل) 2015

غندور يناقش مع السائحون جهود اطلاق سراح اسرى الحركة الشعبية شمال

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 29 ابريل 2015 - فى خطوة نادرة التقي مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني ابراهيم غندور الأربعاء بأعضاء مبادرة (السائحون) التي تقود جهوداً لإطلاق سراح الاسري لدي الحركة الشعبية (شمال).

JPEG - 19.5 كيلوبايت
وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور ـ سودان تربيون

والسائحون مجموعة تضم كوادرا من الإسلاميين المجاهدين الذين قاتلوا الحركة الشعبية في جنوب السودان قبل الانفصال، واتخذوا لاحقا موقفا سلبيا من الحكومة التى يرأسها عمر البشير مظهرين عدم الرضا حيال كثير من الملفات والتطورات السياسية.

وقال بيان لـ(السائحون) إن غندور أكد ﺍﻟﺘﺰﺍمه باتخاذ الخطوات كافة التي من شأنها ضمان عودة الأسري لأسرهم ، مشيداً ﺑﺎﻟﻤﺴﺎﻋﻲ ﺍﻟﻄﻴﺒﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺒﺬﻟﻬﺎ ﻣﺒﺎﺩﺭﺓ ﺍﻟﺴﺎﺋﺤﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﺟﻞ اﻃﻼ‌ﻕ ﺳﺮﺍﺡ ﺍﻻ‌ﺳﺮﻱ .

وسلمت الحركة الشعبية ـ شمال، مؤخرا قائمة بأسماء 20 اسيرا قررت اطلاق سراحهم للسائحون واللجنة الدولية للصليب الأحمر حتى يتمكنوا من القيام بالإجراءات والترتيبات الادارية اللازمة لنقلهم من جنوب كردفان والنيل الأزرق إلى خارج السودان جوا.

ومن جانبه جدد الناطق باسم وفد الحركة الشعبية المفاوض مبارك اردول الاربعاءالتأكيد على التزامهم باطلاق سراح الاسرى واوضح ان هذه مبادرة إنسانية ولا صلة لها بالموقف السياسي للحركة الشعبية الذي يظل ثابتاً كما عبرت عنه قوى نداء السودان وقيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان.

وأضاف "يظل نظام الإنقاذ نظام مجرم وفاسد يستمد شرعيته من الفاسد الآخر مختار الأصم لا من الشعب السوداني، كما يحدث الأن من إستهداف للمدنيين في جبال النوبة / ج كردفان والنيل الأزرق ودارفور وما يحدث من إعتقالات وحملات ضد الصحفيين ووسائل الإعلام يؤكد صحة موقف القوى الوطنية الداعي لإسقاط النظام".

وأمن اللقاء مع غندور الذي حضره من (السائحون) ﻓﺘﺢ ﺍﻟﻌﻠﻴﻢ ﻋﺒﺪﺍﻟﺤﻲ ﻭﺍﻟﻤﻬﻨﺪﺱ ﺍﺑﻮﺑﻜﺮ ﻳﻮﺳﻒ وأنور ﻋﻮﺽ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻭﻋﻠﻲ ﻋﺜﻤﺎﻥ ﻋﻠﻲ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ الذي اعتبره غندور ﻣﻦ ﺍﻭﻟﻮﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ .

ووصف البيان اللقاء النادر مع غندور بأنه كان ﻣﺜﻤﺮﺍً وإيجابيا وأشادت ﻣﺒﺎﺩﺭﺓ ﺍﻟﺴﺎﺋﺤﻮﻥ "ﺑﺎﻟﺤﺲ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻭﺍﻻ‌ﻧﺴﺎﻧﻲ ﻟﻠﺒﺮﻭﻓﺴﻮﺭ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻏﻨﺪﻭﺭ ﻣﺴﺎﻋﺪ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﻭﺗﻌﺎﻣﻠﻪ ﺍﻻ‌ﻳﺠﺎﺑﻲ ﻭﺍﻟﻤﺜﻤﺮ ﻓﻲ ﺩﻓﻊ ﻣﺒﺎﺩﺭﺓ ﺍﻃﻼ‌ﻕ ﺳﺮﺍﺡ ﺍﻻ‌ﺳﺮﻱ .


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شركاء الانتقال ، شركاء القتل في رمضان/مايو 2021 2021-05-16 20:42:59 بقلم : محمد عتيق يبدو أن الأقدار تخبئ لبلادنا وأهلها خيراً كثيراً خلف هذه الابتلاءات .. هذا هو التفسير النفسي/الغيبي الملازم لحالنا طوال التاريخ الوطني المعاصر خاصةً بعد الاستقلال .. هو التفسير الذي ظللنا نركن إليه كلما (...)

بسطام الباريسية 2021-05-15 17:36:32 بقلم : السر سيد أحمد يعتبر مؤتمر باريس حلقة أخرى من حلقات التعامل الدولي مع السودان. الجديد هذه المرة تصدي فرنسا للمشهد من خلال تنظيمها واستضافتها للمؤتمر. ومع الترحيب بالمسعى الفرنسي، الا انه من الاوفق وضعه في حجمه (...)

ميثاق العودة" ؛ عمل وطني كبير 2021-05-09 18:08:21 بقلم : محمد عتيق مجموعة "مبادرة العودة إلى منصة انطلاق الثورة" التي أعلنت عن نفسها مؤخراً بقيادة أستاذنا الأكبر محجوب محمد صالح ، أصدرت قبل أسبوعين نتيجة جهدها المقدر في ثلاث صفحات بإسم "ميثاق العودة" ، وقعت عليها مع ثلاث (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.