الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 10 كانون الثاني (يناير) 2021

الشرطة السودانية: قتيل و5 اصابات في مواجهات مع متهمين بعطبرة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 10 يناير 2021 ـأكدت الشرطة السودانية مقتل متهم وجرح 5 آخرين أثناء تنفيذ أمر قبض في مواجهته بمدينة عطيرة صباح الأحد وهو ما أدى لاحتجاجات أسفرت عن حرق مقار وسيارات تابعة للشرطة في المدينة الواقعة على بعد 31- كلم شمالي العاصمة الخرطوم.

JPEG - 49 كيلوبايت
أعمال حرق في عطبرة جراء مواجهات بين الشرطة ومواطنين في 10 يناير 2021 ـ مواقع تواصل

وشهدت مدينة عطبرة في ولاية نهر النيل أعمال عنف على خلفية مواجهات بين الشرطة ومواطنين راح ضحيتها قتيل على الأقل فضلا عن حرق مرافق حكومية.

وطبقا لبيان للشرطة فإن قوة من المباحث والتحقيقات الجنائية بمدينة عطبرة نفذت أمر تفتيش وقبض صادر من جهات الاختصاص على متهمين ألقت القبض على إثنين منهم وظلت باقي القوة مرابطة لتنفيذ أمر القبض على متهم ثالث.

وأشار إلى تجمع عدد من المواطنين أمام منزل المتهم الثالث وحدوث اشتباك ومقاومة للقبض من قبل المواطنين والمتهم الذي استخدام القوة الجنائية لمقاومة القبض وسدد طعنة بسكين لشرطي حالته خطرة الآن.

وأفاد البيان أن الشرطة "وإزاء هذا التصعيد غير القانوني نفذت القوة ما يمليه عليها القانون في هذة الحالات مع تقدير الموقف الميداني باطلاق الرصاص ما أدى لوفاة المتهم وإصابة أربعة مواطنين تم اسعافهم".

وأقرت الشرطة بأن هذه الأحداث صاحبها تجمهر أهالي القتيل وبعض المواطنين الذين أتلفوا سيارة لمباحث الولاية وأخرى لمواطن بينما توجهت مجموعة أخرى إلى مقر المباحث الجنائية بغرض إتلاف المقر ومحتوياته.

وأبدت الشرطة أسفها للأحداث لوقوع الحادثة وحذرت أن هذا السلوك مرفوض بشكل قاطع وقد يقود لمالآت غاية في الخطورة لأن مقاومة الإجراءات القانونية والتعدي على جهات إنفاذ القانون ومحاولات الشروع في قتل أفراد القوات المكلفة بعمل قانوني سيقود حتما إلى لجوء المواطنين إلى أخذ الحقوق بالقوة وإشاعة الفوضى وانفراط عقد الأمن.

وتعهدت بانفاذ القانون وفق ما هو منصوص عليه وحذرت أن المساس بالمقار والممتلكات ينبغي ألا يكون هدفا لأي شخص أو مجموعة ولوحت بالتعامل بكل حسم مع أي مظاهر لهذه التفلتات.

وطبقا لشهود عيان تحدثوا لسودان تربيون فإن مواطنين من حي الوحدة بعطبرة هاجموا مبنى شرطة المباحث وأحرقوا سيارات احتجاجا على سقوط قتيل منهم في مطاردة نفذتها عناصر المباحث. وطالت أعمال العنف إحراق جرار تابع للمحلية وسط المدينة.

وبحسب مصادر فإن الأحداث تعود الى مطاردة الشرطة لعصابة سرقات في حي الوحدة نتج عنها اشتباك راح ضحيته أحد أفراد العصابة وإصابة شرطي نقل الى المستشفى.

واضطر التجار في أسواق المدينة إلى اغلاق محالهم التجارية تخوفا من انحراف الاحتجاجات الى أعمال نهب في ظل قلة الانتشار الشرطي والأمني.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

دِفءُ الشّتاء عند مِسلّةِ الجنوبيّ 2021-01-17 12:43:34 ياسر عرمان كانت مَاري مِيشيل لويس وزكريا إسماعيل موسى؛ كائنين غريبين وبقدر ما هما شديدي الاختلاف أزمنةً وجُغرافيا وفي النّظرة لبعض جوانب الحياة؛ إلا أنهما كانا شديدي التّجانس كيميائياً ويتنقلان في أحاديثهما كفراشات (...)

في ذكرى القتل الممنهج للمدنيين في قريضة 2021-01-11 20:00:30 شبكة صيحة قامت مجموعة مسلحة بإحراق معسكرات النازحين بأم عسل، وبابنوسة، وأم زغرات بمحلية قريضة بتاريخ الإثنين، 19 من أكتوبر 2020م. تتكون محلية قريضة من عدد من القرى المحيطة ببلدة قريضة الواقعة جنوب مدينة نيالا، عاصمة ولاية (...)

قحت و "سريالية" المشهد 2021-01-11 08:58:27 بقلم : محمد عتيق هل يمكن اتهام الدكتور حمدوك بأنه تماهى مع المكون العسكري أو يود التحالف معه ؟ أم هل هو فعلاً يريد انجاز التحول الديمقراطي وترسيخ مدنية الدولة ؟ في وقت مبكر من عمر الفترة الانتقالية شرع دكتور حمدوك في (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.