Thursday , 28 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قرض كويتي بـ 68 مليون دولار لمشروعات مياه في الريف السوداني

الخرطوم 29 نوفمبر 2015 ـ وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، الأحد، اتفاقية قرض بقيمة 68 مليون دولار مع الحكومة السودانية للإسهام في مشروع حصاد المياه للريف.
ووقع اتفاقية القرض من جانب السودان وزير الدولة بوزارة المالية مجدي حسين وعن الصندوق الكويتي نائب المدير العام حمد العمر بحضور سفير الكويت لدى السودان طلال منصور الهاجري والمدير الاقليمي بالصندوق لشرق ووسط وجنوب افريقيا عبد الرحمن الهاشم.

وقال الوزير في كلمته خلال مراسم التوقيع إن الاتفاقية تؤكد تكامل دور الصندوق مع جهود السودان الوطنية وفي مقدمتها المياه النقية الصالحة للشرب مؤكداً أن المشروع يسهم في ارساء وتعزيز دعائم السلام والاستقرار في السودان.

وأشاد بالدور والاسهام الكبير للصندوق في دعم المشروعات التنموية بالسودان خلال مسيرة 54 عاماً من التعاون المشترك معتبراً أن “مساهمته كانت بارزة في مجال المشروعات الاستراتيجية الهامة”.

من ناحيته أكد العمر، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية، أن الصندوق قدم العديد من القروض غطت مجالات البنية التحتية والري والصناعة والطرق والكهرباء والسدود والزراعة فضلا عن المعونات الفنية المتنوعة معرباً عن أمله في أن تسهم الاتفاقية الجديدة في توفير مياه الشرب النقية الصالحة.

وقال السفير الهاجري إن السودان كان أول دولة تنال قرضاً من الصندوق الكويتي “الامر الذي يعكس عمق وقوة العلاقات بين البلدين” مؤكداً أن الاتفاقية لن تكون الأخيرة في مسيرة التعاون بين الصندوق والسودان.

واعتبر أن مشروع حصاد المياه بالريف السوداني نقلة نوعية تستكمل الدعم المتواصل من الصندوق الكويتي للسودان وتمثل تأكيداً على دوره العالمي الرائد من خلال وجوده في نحو 104 دول في العالم.

Leave a Reply

Your email address will not be published.