الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 6 شباط (فبراير) 2013

قطر تعقد مؤتمرا لمانحى دارفور مطلع ابريل

separation
increase
decrease
separation
separation

الدوحة 6 فبراير 2013- قررت دولة قطر عقد مؤتمر مانحى دارفور نهاية الاسبوع الاول من ابريل المقبل.وقال رئيس السلطة الاقليمية لدارفور التيجاني سيسي فى مؤتمرصحفى عقدة بفندق شيراتون الدوحة يوم الثلاثاء أن المبلغ المستهدف من المؤتمر الدولي لاعادة التنمية والإعمار في دارفور يتراوح بين 6 إلى 7 مليار دولار امريكي.

JPEG - 47.5 كيلوبايت
السيسي متحدثاً في ندوة بالفاشر - يوناميد

مؤكدا إنه لمس من خلال زياراته لعدد من الدول الأوروبية والآسيوية ولقاءاته مع كبار المسئولين والمعنيين فيها وبعض المنظمات الحكومية وغير الحكومية استعدادها لدعم برنامج الإعمار والتنمية في دارفور.

و اكد الوسيط القطرى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء القطري أحمد بن عبدالله آل محمود أن المؤتمر الدولي لإعادة الإعمار والتنمية في دارفور سينعقد بالدوحة يومي السابع والثامن من ابريل القادم.

وقال خلال لقائه التيجاني سيسي محمد ووزير الدولة برئاسة الجمهورية السودانية رئيس مكتب السلام في دارفور أمين حسن عمر و محمد شمباس الوسيط المشترك للاتحاد الافريقي والأمم المتحدة رئيس بعثة اليوناميد أن موعد إنعقاد المؤتمر تحدد بعد التشاور مع الشركاء الإقليميين والدوليين والحكومة السودانية وحركة التحرير والعدالة.

وكشف السيسى عن زيارات يعتزمها وزير الاستثمار السودانى مصطفى عثمان اسماعيل لدول خليجية واوربية وافريقية لحشد الدعم والترويج للمؤتمر الدولي وبرنامج إعادة التنمية والإعمار في دارفور.

وارجع سيسى استقرار الاوضاع فى دارفور الى تحسن العلاقة بين السودان وتشاد وهدوء الحدود مع ليبيا بعد سقوط النظام السابق مشيراً الى بعض الاعتداءات ومنها الإثني بين القبائل . مبيناً ان هدوء واستقرار الاوضاع في دارفور ادى الى لجوء الحركات المسلحة الى دولة الجنوب حيث تجد الدعم والمساندة.

لافتاً إلى أن نسبة (50-60%) من وثيقة الدوحة جرى تنفيذها، على الرغم من التحديات التي تواجه السودان عموماً ومنها الصعوبات المالية.

ووصف رئيس السلطة الاقليمية وثيقة الفجر الجديد التى وقعتها الفصائل المسلحة وبعض أحزاب المعارضة السودانية بمثابة مهدد للسودان كله لأن دولة الجنوب تستخدم حركات دافور غير الموقعة على وثيقة الدوحة لتحارب بالوكالة عنها حكومة السودان.

(ST)



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نظرات في ثقوب التطبيع 2020-10-25 20:11:48 بقلم : محمد عتيق أيسرق المؤمن ؟ قال : نعم أيزني المؤمن ؟ قال : نعم (تلك جرائم لها عقوباتها المحددة في الشرع كما يقول الشيخ الشعراوي).. أيكذب المؤمن ؟ قال : لا .. فالكذب جريمة لا عقوبة عليها ولكنها تعني الخروج من حظيرة (...)

مسيرة 21 أكتوبر من هو العدو؟ 2020-10-18 23:02:22 ياسر عرمـــــان إحدى الميزات الرئيسية لثورة ديسمبر هي حيويتها والمشاركة الواسعة للنساء والشباب وتنظيمات لجان المقاومة وأسر الشهداء وقوى الهامش وكافة ولايات السودان، وهو مصدر منعتها المستمرة، والذي يبدو عند كل منعطف. (...)

مع لجان المقاومة ....(٢) 2020-10-18 18:30:18 مليونية العدالة والتشريع بقلم : محمد عتيق رغم ظروف الغلاء والندرة ، ظروف اتفاقية السلام وانقسام الآراء حولها ، والمخاطر المحدقة بالثورة وبالوطن ، رغم كل ذلك ، لا وقت للاستمرار في اجترار الأخطاء والأوضاع المنحرفة في (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.