Thursday , 28 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قوات (الدعم السريع) تصل شمال السودان لتمشيط الحدود مع ليبيا

الخرطوم 17 يونيو 2016 ـ وصلت أرتال من قوات الدعم السريع إلى مدينة الدبة بالولاية الشمالية، 317 كلم شمال العاصمة السودانية الخرطوم، وجاء تحرك القوات بعد ساعات من تصريحات لوالي الولاية شكا فيها من تحركات لمجموعات متفلتة على الحدود مع ليبيا.

قوات الدعم السريع في مدينة الدبة بالولاية الشمالية ـ الجمعة 17 يونيو 2016
قوات الدعم السريع في مدينة الدبة بالولاية الشمالية ـ الجمعة 17 يونيو 2016
وبحسب معلومات أولية فإن قوات الدعم السريع ستعمل على تمشيط الصحراء الشمالية الغربية المتاخمة للحدود مع ليبيا للحد من أنشطة مجموعات مسلحة تعمل في النهب وتهريب البشر والسلاح والمخدرات.

واستقبلت محلية الدبة، الجمعة، قوات الدعم السريع بقيادة عصام الفضيل قائد ثاني القوات بحضور قائد الفرقة 19 مشاة بالشمالية، عادل حسن حميدة، وعدد لفيف من القيادات العسكرية والشرطية بالمنطقة وقيادة القوات المشتركة السودانية الليبية.

وكشف والي الشمالية علي العوض في بيان أمام مجلس الولايات، الخميس، عن ظهور بعض الجماعات المتفلتة بولايته من بعض القبائل الموجودة على الحدود السودانية الليبية، وتسلل جماعات متطرفة بين حدود البلدين وسط أعداد كبيرة من المعدنين، كما أشار الوالي إلى مجموعات أخرى تنشط في الإتجار بالبشر وتهريب السلاح والمخدرات.

وأكد قائد ثاني قوات الدعم السريع جاهزية قواته لتحقيق الانتصارات في المنطقة الشمالية بالتنسيق مع الفرقة 19 مشاة، مشيراً إلى أن قوات الدعم السريع تعمل في الظروف المناخية كافة “لنصرة السودان وتحقيق عزته”.

بدوره أعلن قائد الفرقة 19 مشاة، عادل حسن حميدة استعداد القوات المسلحة لحماية البلاد ومكتسباتها، مشيداً بقوات الدعم السريع وهي تحقق الانتصارات في المواقع المختلفة. وتابع “أن المسرح الشمالي وأمنه خط أحمر”.

وحيّا معتمد محلية الدبة أحمد أبوزيد “مجاهدات وبطولات” قوات الدعم السريع، مشيراً إلى أن القوات هدفها استراتيجي تدرس وتعلم طبيعة الصحراء، مشيرا إلى أن هذه القوات ستدعمها قوات من القطاعات كافة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.