Wednesday , 24 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قوات مناوي تعلن عن تصديها لهجوم من الجيش السوداني

الخرطوم 26 يونيو 2013 – أعلنت حركة تحرير السودان بقيادة مني اركو مناوي عن تصديها لهجوم من قبل القوات الحكومية عند منطقة “بركة” وإستيلائها على عدد (4) عربات لاندكروزر ذات دفع رباعي محملة بكامل اسلحتها.

وقال المتحدث العسكري باسم جيش الحركة العميد آدم صالح ابكر ان القوة المهاجمة كان قوامها “27” عربة لانكروز واشتبكت مع قوات الحركة عند منطقة بركة بين الفاشر وطويلة ، واضاف ، ان قوات الحركة تمكنت من تدمير 5 عربات، والاستيلاء على اربعة بكامل اسلحتها .

وبينما لم يتسني لـ”سودان تربيون” الحصول على تعليق من القوات المسلحة السودانية قال ابكر ان الجيش السوداني خلف 7 قتلى.

ومن جهة أخرى أكد الممثل الخاص المشترك في بعثة الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة (اليوناميد) والوسيط المشترك محمد بن شمباس ، إلتزام البعثة بالعمل على حماية المدنيين وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وقال: “إنّنا هنا في دارفور لتوفير الحماية في زمزم والمعسكرات الأخرى ولتسهيل العمل الإنسانى وللعمل معكم سعياً إلى سلام دائم ونهائي في الإقليم.”

وجاء ذلك خلال زيارة له لمعسكر زمزم للنازحين، الواقع بالقرب من الفاشر، شمال دارفور، حيث هدفت الزيارة إلى تقوية الروابط مع الذين يعيشون في المعسكر والاجتماع بقياداته وسكان زمزم.

وترفض الحركات التاريخية الثلاث بقيادة عبدالواحد النور ومني مناوي وجبريل ابراهيم التوقيع على اتفاق سلام مع الخرطوم وتقول انها تسعى بالعمل مع الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال لإسقاط النظام .

Leave a Reply

Your email address will not be published.