الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 5 أيلول (سبتمبر) 2015

قوات من "الدعم السريع" تغلق طريقا رئيسيا شمال الخرطوم لساعات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 5 سبتمبر 2015- قطعت قوات نظامية تابعة لجهاز الامن والمخابرات السوداني، طريقا رئيسيا السبت، يربط العاصمة الخرطوم بالولاية الشمالية، وأوقف منسوبها الرحلات، لعدة ساعات، ونهبوا ممتلكات المواطنين.

JPEG - 29.9 كيلوبايت
مليشيا "الدعم السريع" توقف رحلات سفرية شمال الخرطوم 5 سبتمبر 2015 - صور بثها نشطاء

وأفاد شهود عيان "سودان تربيون" أن القوات التي باتت تعرف بمليشيا "الدعم السريع"، أغلقت صباح السبت طريق الخرطوم- شندي – عطبرة، قرب مصفاة الجيلي للبترول، وأجبروا السيارات العابرة على الوقوف وأستولوا على ممتلكات المسافرين.

ولم يصدر في الخرطوم أي تعليق على الحادثة، لكن في العادة يتبع اولئك الجنود، أسلوب الاحتجاج بقطع الطرق والنهب حال تاخر الحكومة تسليمهم إستحقاقاتهم المالية.

وبحسب الشهود الذين كانوا على الطريق السفري، فإن قوة من الشرطة مرت بقرب الحادث ولم يستطع أفرادها مواجهة منسوبي الدعم السريع، مؤكدين أن الجنود المدججين بالسلاح، إستمروا في إيقاف العابرين وتعطيل حركة المرور لساعات دون تدخل أي سلطة.

وأفاد الشهود أن منسوبي القوة الغاضبين هاجموا أيضا أماكن لبيع الأطعمة ومتاجر بالقرب من منطقة الجيلي، وشرعوا في نهب محتوياتها دون أن تتمكن أي جهة من إعتراضهم .

ويشار الى أن مليشيا "الدعم السريع" تتبع لجهاز الامن والمخابرات السوداني، حيث تشكلت لخوض المعارك في جنوب كردفان والنيل الازرق ودارفور، الى جانب الجيش والقوات النظامية الأخرى، وبموجب تعديلات أجريت على الدستور السوداني، تحولت لاحقا الى قوة نظامية رسمية .

وتعد حادثة إغلاق الطريق الرابط بين الخرطوم والولاية الشمالية الثانية من نوعها بيد ذات المليشيا التي أقدمت أواخر العام الماضي على سد طريق الخرطوم – عطبرة- إحتجاجا على تأخير الحكومة في تسليمهم رواتبهم الشهرية.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نظرات في ثقوب التطبيع 2020-10-25 20:11:48 بقلم : محمد عتيق أيسرق المؤمن ؟ قال : نعم أيزني المؤمن ؟ قال : نعم (تلك جرائم لها عقوباتها المحددة في الشرع كما يقول الشيخ الشعراوي).. أيكذب المؤمن ؟ قال : لا .. فالكذب جريمة لا عقوبة عليها ولكنها تعني الخروج من حظيرة (...)

مسيرة 21 أكتوبر من هو العدو؟ 2020-10-18 23:02:22 ياسر عرمـــــان إحدى الميزات الرئيسية لثورة ديسمبر هي حيويتها والمشاركة الواسعة للنساء والشباب وتنظيمات لجان المقاومة وأسر الشهداء وقوى الهامش وكافة ولايات السودان، وهو مصدر منعتها المستمرة، والذي يبدو عند كل منعطف. (...)

مع لجان المقاومة ....(٢) 2020-10-18 18:30:18 مليونية العدالة والتشريع بقلم : محمد عتيق رغم ظروف الغلاء والندرة ، ظروف اتفاقية السلام وانقسام الآراء حولها ، والمخاطر المحدقة بالثورة وبالوطن ، رغم كل ذلك ، لا وقت للاستمرار في اجترار الأخطاء والأوضاع المنحرفة في (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.