الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 16 نيسان (أبريل) 2015

قوى معارضة: مقاطعة السودانيين للانتخابات ملحمة بطولية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 16 أبريل 2015 ـ اعتبر كل من المؤتمر السوداني والحزب الاتحادي الموحد، المعارضان، الانتخابات "ملحمة بطولية" بعد أن قاطع السودانيون عملية التصويت في مراكز الإقتراع، ودعيا للانتفاض على النظام الحاكم قبل أن يلتقط أنفاسه.

PNG - 213.5 كيلوبايت
إبراهيم الشيخ - رئيس حزب المؤتمر السوداني المعارض

وقال رئيس حزب المؤتمر السوداني إبراهيم الشيخ، إن أيام الإنتخابات المعلنة انقضت وجاء رد أهل السودان صادما ومصادما للنظام، حيث و أمتنع الناس من الذهاب للأدلاء بأصواتهم.

وتابع في بيان أصدره، الخميس "المفوضية زادت ساعات التصويت ولم تحرز أي تقدم فمدت أيامه بدعاوى باطلة ومكشوفة ومفضوحة، فلم يتفاعل الناس معها ولم يستجيبوا لتوسلات الحركة الإسلامية للشعب الواعي".

وأشار الشيخ إلى أن نجل الميرغني "محمد الحسن" غادر الخرطوم متوجها الى القاهرة "في حالة غضب وإستياء من حكومة المؤتمر الوطني محتجا على تمديد فترة الإقتراع".

وأفاد أن الإنتخابات كانت "ملحمة جماهيرية بطولية أبلى فيها شعبنا بلاءا سيبقى في ذاكرة التاريخ وسيسجل مجدا تليدا لمستقبل مضيئ بأحرف من نور في سفر النضال والخلود".

وقال: "بقي أن نستكمل هذه الملحمة بالقول الفصل في خاتمة المهزلة والعمل من أجل رحيل النظام وعدم السماح لهم بالتقاط انفاسهم".

وأكد رئيس المؤتمر السوداني أن الاتحاد الأفريقي ما زالت أمامه فرصة أخيرة بأن يتحلى بالأمانة والمصداقية والشفافية ويعلن ما شاهده العالم أجمع وألا يعترف بنتيجة الانتخابات السودانية، بعد أن تجاهل تقرير لجنة التقييم الأفريقية التي أوصت بتأجيل الانتخابات.

في ذات السياق قال الحزب الاتحادي الموحد في بيان، الخميس، إن الشعب السوداني خاض ما أسماه "ملاحم الصمت النبيل والرفض القاطع لانتخابات الـزيف والدم والدمار مقدما الدرس الأول في سفر الثورة ولهيبها القادم ضد النظام".

وأشار الحزب في بيانه، الذي تلقته "سودان تربيون" إلى أنه ناشد في 12 أبريل الحالي، السودانيين بأن يقاطعوا الانتخابات، وكان على يقين بأن كل مواطنة ومواطن لن يشارك في التصويت للنظام.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

وجهاز الدولة: هل من حل وسط؟ 2020-02-25 19:15:02 مجدي الجزولي كنا في كلمات سابقات تلمسنا مفهوم "السلطة المزدوجة" لتقصى صراعات الفترة الانتقالية ورهاناتها. والمفهوم من اختراع لينين وصف به التعايش العسير والمعقد بين الحكومة المؤقتة التي تولت الأمور في روسيا في أعقاب ثورة (...)

المقاومة الوطنيَّة في الأمصار (1- 4) 2020-02-24 14:57:05 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk التأريخ الرِّيفي في السُّودان لم يجد حظه من التعبير والنَّشر في الصحافة القوميَّة، ولا في الكتاب المدرسي، بل قد احتمله البعض شفاهة بالازدراء والاستعلاء. ففي بريطانيا – على (...)

مخاطر في ساحات الثورة ...(٢) 2020-02-24 14:45:03 بقلم : محمد عتيق "ادعاءاً " بالتبصير لا بغرض "التيئيس " تحدثنا عن أول المخاطر في ساحات الثورة وهو المتعلق بالمكون العسكري في قيادة الفترة الانتقالية بقسميه (لجنة البشير الأمنية "المجلس العسكري") ومليشيا الجنجويد المسمى (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.