الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 12 آذار (مارس) 2015

قيادات للمزارعين بولاية الجزيرة يبتدرون حملة لمقاطعة الانتخابات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم/ طابت 12 مارس 2015 ـ يخطط تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل بالتنسيق مع قوى المعارضة الموقعة على "نداء السودان" لإبتدار حملة لمقاطعة انتخابات أبريل المقبل عبر مخاطبات جماهيرية وسيارات تحمل مكبرات صوت تجوب قرى وأسواق ولاية الجزيرة.

JPEG - 19.1 كيلوبايت
مؤتمر صحفي لكيانات أهلية من أبناء الجزيرة ـ الخرطوم 2 ديسمبر 2014

وترفض قوى المعارضة إجراء الانتخابات في أبريل المقبل وتطلب تأجيل العملية لحين تشكيل حكومة قومية لفترة إنتقالية تشرف على تعديل الدستور والقوانين ومن ثم قيام انتخابات معترف بها.

وضمت بلدة "طابت" قرب مدينة الحصاحيصا بولاية الجزيرة، اجتماعا ضم قيادات تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل وقوى "نداء السودان" ومنظمات مجتمع مدني، ووقعت القوى المجتمعة على بيان نص على عملها الميداني وسط الجماهير لمقاطعة الانتخابات.

وحسب البيان الذي تلقت "سودان تربيون" نسخة منه، فإن القوى التي اجتمعت في "طابت" ستبدأ تنظيم جولات ميدانية على القرى ومكاتب مشروع الجزيرة تشتمل على ملصقات ومخاطبات جماهيرية في الأسواق، إلى جانب سيارات مزودة بمكبرات صوت تجوب المناطق النائية لحث الناس على مقاطعة الانتخابات.

وواجه مواطنو ولاية الجزيرة بإمتعاض بالغ تعليقات للرئيس عمر البشير في نوفمبر الماضي قال فيها إن "ناس الجزيرة تربية شيوعيين وطوالي دايرين الحكومة تمول ليهم الزراعة وما يرجعوا القروش".

ويواجه مشروع الجزيرة الزراعي صعوبات تجعل استمراره على المحك نتيجة الإهمال الحكومي وسوء الإدارة، ويشهد المشروع ـ الذي يعد أكبر مزرعة مروية تحت إدارة واحدة بأفريقيا ـ تدهورا لافتا منذ سنوات، تسبب في تردي إقتصادي واجتماعي بالولاية الوسطية.

ووصف البيان الانتخابات المقرر اجراؤها في أبريل القادم بأنها "مهزلة من شأنها تمديد عمر النظام ومحاولة لإعطائه شرعية زائفة".

وقال إن قوى اجتماع "طابت" ستعمل على تنوير مواطني ولاية الجزيرة ببنود اتفاق "نداء السودان".

وتشير "سودان تربيون" إلى أن تردي مشروع الجزيرة صاحبه انهيار في كثير من المرافق الحيوية بولاية الجزيرة، التي يقطنها نحو 3,7 مليون نسمة، خاصة فيما يلي الصناعات التحويلية والحركة التجارية.

وأدت عمليات اعادة الهيكلة في مشروع الجزيرة وتصفية بنياته التحتية "الهندسة الزراعية، السكة حديد، المحالج والورش" إلى تشريد ألاف العاملين، بعد تطبيق قانون مشروع الجزيرة 2005.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الثورة ؛ نتوءات ومراحل 2020-05-27 16:06:40 بقلم : محمد عتيق الذكرى الأولى لفض الاعتصام المجيد (رمضان/يونيو ٢٠١٩) تعانق الذكرى الثلاثين لاستشهاد كوكبة (رمضان/ابريل ١٩٩٠) ، ذكريات البسالة والفداء تراقص الغدر وتتوالى ، متفقةً على : رفض حكم الفرد/حكم الحزب الواحد/ (...)

البريطانيون يتمسكون بالسودان 2020-05-26 15:50:13 بقلم كلايد فارنزوورث الخرطوم ، 8 ديسمبر 1951 ترجمة: د. فيصل عبدالرحمن علي طه الكل بما فيهم المسؤولون البريطانيون بالسودان يقرون بلا تردد بأن القادة السودانيين كأفراد يتمتعون بالقدرة على الحكم الذاتي المستقل، ولكنهم - (...)

هل المجتمع الدولي جاد حقاً في دعم الحكم المدني؟ 2020-05-26 00:09:16 بقلم: خالد التيجاني النور khalidtigani@gmail.com (1) تستند حجة الداعين لإرسال بعثة سياسية أممية إلى السودان على فرضية أساسية أن وجودها ضروري ولازم لدعم الحكومة المدنية، سياسياً واقتصادياً وربما عسكريا كذلك لحمايتها (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.